موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 26 يناير 2018 - 23:13 Wednesday , 26 September 2018 - 12:30 موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون‎ Benefits-ginger.com‎
موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون‎

موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون ، لا يمكن إطلاق كلمة المصلح أو العظيم على أي شخص من فراغ، ولكنها كلمات تطلق على بعض الأشخاص الذين أدركوا أن متعة الحياة الحقيقية تكون في الإصلاح والنجاح وتسخير الوقت والجهد لتحقيق المنفعة العامة وخدمة البشرية.

وللتعرف على بعض هؤلاء الأشخاص الذين تركوا بصمات رائعة في التاريخ سوف يقدم لكم مركز الفوائد العامة موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون

موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون - مركز الفوائد العامة

موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون – مركز الفوائد العامة

موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون

  • سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم:

لا يمكن أن نتحدث عن العظماء ولا يكون على رأسهم سيد الخلق وخير البرية صلوات الله وسلامه عليه، فقد شهد العدو قبل المحب لسيدنا محمد بأنه أعظم شخصية عرفها التاريخ.

وتضمن كتاب (الخالدون المائة) الذي قام بتأليفه مايكل هارت قائمة لأكثر 100 شخصية أثرت في العالم وكان رسول الله على رأس هذه القائمة.

فقد كانت أخلاق وصفات سيدنا محمد وصدقه وأمانته ورحمته وعدله وحكمته تؤثر قلوب وعقول من رأوه ومن لم يروه.

  • صلاح الدين الأيوبي:

هو البطل والقائد الإسلامي الشجاع والمغوار الذي ولد بالعراق عام 1138م، وقد تمكن صلاح الدين الأيوبي من توحيد راية المسلمين بعد التفكك والتراجع الذي أصاب عصب الدولة الإسلامية، وتمكن من تحرير عدد كبير من مدن الشام.

وأثناء ولاية صلاح الدين الأيوبي كان يخصص كل جهده ووقته للجهاد في سبيل الله حتى نجح في فتح وتحرير بيت المقدس من الصليبين وقد تحقق ذلك من خلال الانتصار في موقعة (حطين)، ونجح في إحباط المحاولات الصليبية التي أرادت أن تغزو بيت المقدس مرة أخرى، وكان عصره من أزهي عصور الدولة الإسلامية، وتُوفي صلاح الدين عام 1193م.

  • أحمد زويل:

عالم كيميائي مصري أثرى الحياة العلمية بالكثير من الأبحاث والإنجازات التي ساهمت في عدد كبير من الاكتشافات العلمية الهامة، وقد تمكن من ابتكار مجهر لتصوير أشعة الليزر في مدة زمنية قصيرة تسمى (فمتوثانية Femtosecond) وهي تعادل 10-15 جزء من الثانية.

وقد حصل دكتور أحمد زويل جراء هذا الاكتشاف على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999م، ورحل زويل عن عالمنا في العام قبل الماضي بعد أن حفر اسمه في قائمة أعظم علماء العالم.

  • مصطفى السيد:

عالم مصري معاصر في مجال الكيمياء والفيزياء وهو أستاذ في جامعة جورجيا للتكنولوجيا، ويمكن وصفه بالأسطورة العلمية الحية؛ وقد حصل على أعلى وسام علمي أمريكي وهو قلادة العلوم الوطنية الأمريكية، تقديرا لجهوده وإنجازاته في علم النانوتكنولوجي.

وقد تمكن دكتور مصطفى السيد من استخدام جزيئات نانو الذهب في علاج السرطان، حيث ترتبط جزيئات نانو الذهب ببعض المستقبلات الموجودة على الخلايا السرطانية وبتوجيه أشعة الليزر إليها تكتسب جزيئات الذهب قدر من الطاقة الضوئية وتحولها إلى طاقة حرارية كافية لقتل الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة.

وتُجرى الآن بعض الدراسات والأبحاث على الحالات البشرية تمهيدا لاستخدام جزيئات نانو الذهب لعلاج مرضى السرطان.