طريقة لتطويل الاظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 10 يناير 2018 - 12:14 Friday , 21 September 2018 - 00:04 طريقة لتطويل الاظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة لتطويل الاظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة‎

طريقة لتطويل الاظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة ، إذا كنتِ تعاني من ضعف الأظافر وتكسيرها وتشققها ولا تجدين طريقة جيدة لنموها وزيادة قوتها وصحتها، فإننا من خلال مركز الفوائد العامة اليوم سوف نقدم لكِ طريقة سهلة وبسيطة لتطويل الأظافر بشكل صحي وسريع

طريقة لتطويل الاظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة

طريقة لتطويل الاظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة

طريقة لتطويل الاظافر سهلة وبسيطة ومتوفرة

  • زيت الزيتون:

من أهم المواد المستخدمة للعناية بالأظافر ويعمل على زيادة قوتها ونموها لأنه يخترق خلايا الجلد ويغذي الأظافر من العمق، وهو كذلك يحتوي على فيتامين E الذي يحسن الدورة الدموية ويعالج تلف الأظافر

طريقة الاستخدام:

قبل النوم قومي بوضع بعض من زيت الزيتون الدافئ على الأظافر وحولها مع التدليك لمدة 5 دقائق وارتداء القفازات القطنية طوال ساعات الليل.

كما يمكنك نقع الأظافر في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15 – 30 دقيقة مرة يوميا.

  • زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يعمل بشكل جيد على نمو الأظافر وزيادة قوتها لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي التي تحافظ على الأظافر رطبة وقوية وهو يساعد كذلك على علاج الالتهابات والعدوى الفطرية بالأظافر

طريقة الاستخدام:

قومي بتدليك الأظافر واليد بزيت جوز الهند كل مساء في حركة دائرية لتحسين الدورة الدموية.

كما يمكنك خلط ربع كوب من زيت جوز الهند العضوي مع ربع كوب من العسل مع 4 قطرات من زيت إكليل الجبل، ثم تدفئة الخليط في الميكروويف لمدة 20 ثانية، ونقع الأظافر في الخليط لمدة 15 دقيقة وتكرار ذلك 1 – 2 مرة أسبوعياً.

  • عصير البرتقال:

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين ج الذي يحفز إنتاج مادة الكولاجين الهامة للحفاظ على صحة وقوة الأظافر، كما يحتوي على الفولات الأساسية لنمو الأظافر.

طريقة الاستخدام:

قومي بنقع أظافرك في عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها بالماء وقومي بوضع مرطب عليها وكرري ذلك مرة يوميا حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

  • زيت بذور الكتان:

يحتوي زيت بذور الكتان على نسبة مرتفعة من الحمض الدهني أوميجا-3 بالإضافة إلى احتوائه على البروتين وفيتامين ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك وجميعها مواد هامة لنمو الأظافر، وإلى جانب ذلك يساعد زيت بذور الكتان أيضا على علاج تكسير وتشقق الأظافر.

طريقة الاستخدام:

قومي بتدليك الأظافر بزيت بذور الكتان بلطف لبضع دقائق مع ارتداء القفازات القطنية وتركها لعدة ساعات للحفاظ على رطوبتها والقيام بذلك مرة أو مرتين يومياً.

  • الطماطم:

تحتوي الطماطم على نسبة جيدة من البيوتين بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين A, C، وهي عناصر هامة لنمو وتطويل الأظافر.

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط نصف كوب من عصير الطماطم مع ملعقتين من زيت الزيتون ثم قومي بغمس الأظافر في هذا الخليط لمدة 10 دقائق وكرري ذلك مرة يوميا.

كيف اطول اظافري بدون خلطات

  • البيوتين:

البيوتين أو كما يطلق عليه فيتامين H من أهم الفيتامينات التي تساعد على نمو الأظافر وتحسين الكيراتين بها، وضعف نمو الأظافر وتشققها يرجع إلى نقص البيوتين في الجسم

ويمكن الحصول على البيوتين من الحبوب الكاملة والجزر والطماطم وسمك السلمون واللوز واللبن والخيار وفول الصويا والفراولة والشوفان والقرنبيط.

  • البروتين:

تتكون الأظافر من بروتين يسمى الكيراتين ولذلك فإن الحصول على كمية أكبر من البروتين في النظام الغذائي يحفز نمو الأظافر، ونقصه يؤدي إلى ظهور البقع البيضاء على الأظافر.

ويمكن الحصول على البروتين من خلال تناول لحوم الدواجن واللحم البقري والأسماك والبقوليات والمكسرات والبذور والخضروات الورقية، كما يمكن أخذ مكملات البروتين بعد استشارة الطبيب.

نصائح لتطويل الأظافر

  • للمحافظة على قوة وجمال الأظافر يجب تجنب تعريضها للمواد الكيميائية الضارة مثل الموجودة في مساحيق التنظيف.
  • معالجة أي عدوى فطرية أو بكتيرية في الأظافر فور ظهورها.
  • تجنب قضم الأظافر واتباع نظام غذائي صحي والإكثار من تناول الشاي الأخضر لأنه يساعد على زيادة قوة وصحة الأظافر.
  • تجنب استخدام طلاء الأظافر الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الفورمالدهيد، والتولوين، والسلفوناميد.
  • تعريض الأظافر إلى ضوء الشمس في الصباح لمساعدة الجسم على تكوين فيتامين د الهام لنمو الأظافر.