افضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة فائقة في اسبوع ومجرب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 21 يناير 2018 - 11:17 Thursday , 24 May 2018 - 23:11 افضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة فائقة في اسبوع ومجرب‎ Benefits-ginger.com‎
افضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة فائقة في اسبوع ومجرب‎

افضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة فائقة في اسبوع ومجرب ، الحصول على شعر طويل وكثيف وناعم هي رغبة الكثير من الأشخاص، ولكن حدوث العديد من المشاكل بالشعر مثل التساقط والقشرة والجفاف تقف عائقا أمام الحصول على شعر جميل وصحي.

والزيوت الطبيعية تعتبر حل رائع لمشاكل الشعر لأنها تقضي على التقصف والتساقط وتعزز نمو الشعر، ولذلك فإن مركز الفوائد العامة يقدم لكم أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد في العناية بالشعر بالإضافة إلى بعض الماسكات والخلطات الطبيعية

افضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة فائقة في اسبوع

افضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة فائقة في اسبوع

افضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة فائقة في اسبوع ومجرب

  • زيت إكليل الجبل:

يساعد زيت إكليل الجبل على تحفيز نمو الشعر وتقوية جذوره وإزالة القشرة ويرجع ذلك إلى احتوائه على المواد المضادة للأكسدة وعنصر الكبريت والسيليكا التي تمنع تساقط الشعر، وهو يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وعلاج الشيب المبكر.

طريقة الاستخدام:

قم بخلط قطرتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين من أحد هذه الزيوت: (زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو أو زيت اللوز)، ثم قم بتطبيق الخليط على الشعر وفروة الرأس، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالشامبو.

  • زيت الخروع:

زيت الخروع يسهل نمو الشعر في وقت قصير لأنه غني بالحمض الدهني أوميجا-9 وفيتامين E، ويعمل على ترطيب الشعر وزيادة كثافته ويحارب عدوى فروة الرأس.

طريقة الاستخدام:

قم بخلط كميات متساوية من زيت الخروع مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند حسب طول الشعر ثم قم بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج واتركه 30 – 45 دقيقة ثم اغسله بالشامبو .

كما يمكنك مزج 4 قطرات من زيت إكليل الجبل مع ربع كوب من زيت الخروع وقم بتدليك الشعر وفروة الرأس بالمزيج واتركه 15 دقيقة ثم اغسله.

  • زيت السمك:

يحتوي زيت السمك على قدر كبير من الحمض الدهني أوميجا-3 الذي يساعد على تطويل الشعر وإعطائه ملمس ناعم ومظهر صحي.

طريقة الاستخدام:

لا يتم وضع زيت السمك على الشعر بشكل مباشر وإنما يتم أخذه في صورة كبسولات أو مكملات غذائية يوميا لمدة شهر كامل.

  • زيت الأركان:

من أهم الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه في وقت قياسي ويعالج الشعر التالف، ويرجع ذلك إلى وجود عدد كبير من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين E به.

طريقة الاستخدام:

قم بتدليك الشعر وفروة الرأس بزيت الأركان بشكل مباشر واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالشامبو.

كما يمكنك أن تقوم بإضافة قطرات من زيت جوز الهند إلى ربع كوب من زيت الأركان وتدليك الشعر بالمزيج ثم غسله بالشامبو بعد مرور 15 دقيقة.

الخلطة السحرية لتطويل الشعر

  • حليب جوز الهند:

يحتوي حليب جوز الهند على كميات كبيرة من فيتامين ج، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، والعناصر المعدنية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم، ولذلك فهو علاج رائع لنمو الشعر وتغذيته ومنع تساقطه.

طريقة الاستخدام:

قم بتدليك فروة الرأس بحليب جوز الهند واتركه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسله بالماء الفاتر وكرر ذلك 2 – 4 مرات شهرياً.

أو قم بإضافة ربع كوب من حليب جوز الهند إلى ربع كوب من زيت جنين القمح وربع كوب من جل الصبار واخلطهم معا جيداً، وقم بوضع الخليط على الشعر واتركه 15 – 30 دقيقه ثم اغسله.

كما يمكنك خلط حليب جوز الهند مع قلب ثمرة الأفوكادو وزيت الزيتون وقليل من العسل لعمل ماسك مرطب للشعر.

  • ثمرة الأملا الهندية:

يساعد نبات الأملا الهندي على التخلص من مشكلة تساقط الشعر ويحفز نموه ويمنع شيب الشعر المبكر.

طريقة الاستخدام:

قم بتسخين بعض من زيت جوز الهند في وعاء وقم بوضع بعض شرائح ثمرة الأملا المجففة به واتركها حتى تذبل ثم قم بتصفية الزيت وتبريده، واستخدمه لتدليك فروة الرأس والشعر به واتركه 30 دقيقة على الأقل ثم اغسله بالشامبو وكرر ذلك مرة أسبوعياً.

كما يمكنك خلط ملعقة من مسحوق ثمرة الأملا مع ملعقة من عصير الليمون ووضع المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء والشامبو.

  • عصير البنجر:

عصير البنجر يكتظ بالعديد من العناصر الغذائية مثل البروتينات والكاروتينات وفيتامين ب، وفيتامين ج، والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والسيليكا، ولذلك فإن تناول كوب واحد يوميا منه يساعد على تعزيز نمو الشعر خلال وقت قصير.