هل الشوفان الابيض يزيد الوزن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 22 يناير 2018 - 09:23 Friday , 16 November 2018 - 03:40 هل الشوفان الابيض يزيد الوزن‎ Benefits-ginger.com‎
هل الشوفان الابيض يزيد الوزن‎

هل الشوفان الابيض يزيد الوزن ، الشوفان معروف بفوائده الصحية والعلاجية المتعددة، ولكن هل يساعد في زيادة الوزن وبناء العضلات؟ إجابة هذا السؤال سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية على موقع مركز الفوائد العامة

الشوفان الأبيض

الشوفان هو أحد النباتات العشبية المستخدمة بشكل كبير في غذاء كل من الإنسان والحيوان، وله قيمة غذائية عالية؛ ومائة جرام فقط منه تحتوي على 389 سعر حراري، 7 جرام دهون مشبعة وغير مشبعة، 6 جرام من البروتين، 429 ملجم من عنصر البوتاسيوم ، 11 جرام من الألياف الغذائية، 66 جرام من الكربوهيدرات، 177 ملجم من المغنيسيوم، 4.7 ملجم من الحديد، 0.1 ملجم من فيتامين B6.

هل الشوفان الابيض يزيد الوزن - مركز الفوائد العامة

هل الشوفان الابيض يزيد الوزن

هل الشوفان الابيض يزيد الوزن

أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول الشوفان الأبيض بانتظام يساعد على اكتساب الوزن وبناء العضلات ولذلك فهو هام للأطفال في مرحلة النمو وللرياضيين وله دور كبير في التخلص من النحافة المفرطة، ويمكن استخدام الشوفان لزيادة الوزن بعدة طرق مثل:

  • الشوفان والعسل لزيادة الوزن:

المكونات: 2 ملعقة من الشوفان الأبيض المطحون + 2 ملعقة من العسل النقي + كوب ماء ساخن.

طريقة الاستخدام: قم بخلط الشوفان والعسل معا جيدا ثم قم بإضافة المزيج إلى كوب الماء الساخن واخلطهم جيدا وتناول الخليط وهو دافئ مرتين صباحاً ومساءاً.

  • الشوفان بالحليب لزيادة الوزن:

يساعد خليط الشوفان والحليب على زيادة الوزن في وقت قصير وإعطاء الجسم قوام متناسق.

المكونات: 2 كوب حليب طبيعي كامل الدسم + 4 ملاعق من بذور الشوفان المطحون + 2 ملعقة من العسل النقي + ثمرة موز.

طريقة الاستخدام: قم في البداية بخلط كل من الشوفان وثمرة الموز معا جيدا ثم قم بإضافة الخليط إلى الحليب وأضف إليه العسل، وقم بمزج كل هذه المكونات حتى يصبح قوام الخليط متجانس، وتناول نصف الخليط في الصباح والنصف الثاني في المساء واستمر على ذلك لمدة شهر.

  • الشوفان واللبن الزبادي لزيادة الوزن:

الزبادي معروف باحتوائه على الكالسيوم وبعض العناصر الأخرى التي تعزز صحة الجسم بشكل عام، ولذلك فإن خلط الشوفان مع الزبادي يساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.

المكونات: كوب من الزبادي + 2 ملعقة من الشوفان + نصف ملعقة عسل.

طريقة الاستخدام: قم بإضافة الشوفان والعسل إلى كوب الزبادي وقلبهم معا جيداً ثم قم بتناول الخليط مرتين يوميا لمدة 15 يوم.

  • الشوفان واللوز لزيادة الوزن:

يحتوي اللوز على نسبة مرتفعة من البروتينات بالإضافة إلى الحمض الدهني أوميجا-3 ولذلك فإن خلط الشوفان واللوز معا يساعد في الحصول على وجبة متكاملة غنية بالبروتينات والمعادن التي تعزز الصحة وتساعد على علاج النحافة

المكونات: كميات متساوية من اللوز المطحون والشوفان المطحون + كوب من الحليب + ملعقة من العسل.

طريقة الاستخدام: قم بخلط كل من الشوفان واللوز معا ثم قم بإضافتهم إلى الحليب مع استمرار التقليب حتى تحصل على خليط متجانس وأضف إليه العسل، وقم بتناول هذه الوجبة مرة أو مرتين يومياً بين وجبات الطعام الأساسية واستمر على ذلك حتى تصل إلى الوزن المطلوب.

  • الشوفان والشوكولاتة لزيادة الوزن:

تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية جدا من السكريات التي تساعد على اكتساب الوزن بشكل سريع خصوصا عند خلطها مع الشوفان.

المكونات: 3 ملاعق من الشوفان المطحون + نصف كوب من الشوكولاتة الذائبة.

طريقة الاستخدام: قم بخلط الشوفان والشوكولاتة معا جيدا وقم بتناول الخليط 3 مرات يوميا، واستمر على ذلك لمدة شهر وسوف تلاحظ تغير ملحوظ في الوزن.

تحذير:

تؤدي كثرة تناول الشوفان إلى اضطرابات الجهاز الهضمي والأمعاء وغازات البطن ولذلك يُنصح بغليه في الماء أولا قبل تناوله أو استخدام مسحوق الشوفان، ويُفضل أيضا أن تتم إضافته إلى الأغذية الأخرى وعدم تناوله بمفرده لتجنب أضراره.