الرئيسية / فوائد البقدونس / طريقة عمل عصير البقدونس

طريقة عمل عصير البقدونس

طريقة عمل عصير البقدونس ، البقدونس من النباتات التي تحمل عدد كبير من الفوائد لصحة الإنسان، وهو يضاف إلى بعض أنواع الطعام عند الطبخ ويمكن أيضا شرب البقدونس في صورة عصير، فدعونا نتعرف معا من خلال مركز الفوائد العامة على طريقة عمل عصير البقدونس وأهم فوائده

عصير البقدونس

البقدونس Parsley من النباتات التي تستخدم على نطاق واسع في الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض، وتتم زراعة البقدونس في الكثير من دول العالم وبعض الدول العربية، وترجع فوائد البقدونس الصحية إلى احتوائه على العديد من العناصر المغذية للجسم ولذلك فإن تناول عصير البقدونس بانتظام يساعد على علاج بعض الأمراض والوقاية منها

طريقة عمل عصير البقدونس
طريقة عمل عصير البقدونس

فوائد عصير البقدونس

  • يحتوي عصير البقدونس على نسبة عالية من فيتامين C وهو مضاد أكسدة قوي يطرد الشقائق الحرة من الجسم وبذلك فهو يقى من الإصابة بعدد كبير من الأمراض مثل السرطان، ويعمل أيضا على تعزيز صحة الجهاز المناعي لمواجهة أي غزو فيروسي أو بكتيري للجسم.
  • يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد الهام للمحافظة على نسبة الهيموجلوبين في الدم وبالتالي فهو يمنع الإصابة بأنيميا نقص الحديد.
  • كما يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين A مما يعزز دور عصير البقدونس في تحسين النظر وحماية العين من الأمراض المختلفة كالتهاب وجفاف القرنية وعتامة عدسة العين.
  • يحتوى على بعض أنواع فيتامين B المعروف بقدرته الكبيرة على تقوية الجهاز العصبي وتحسين وظائفه وبذلك فهو يساعد على علاج مشكلة التشتت وعدم القدرة على التركيز التي يعاني منها الكثيرين.
  • إذا كنت تعاني من النحافة الشديدة فعصير البقدونس يعتبر حل مثالي بالنسبة لك لأنه يساعد على تعزيز الشهية لتناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن.
  • ويمكن لمرضى السكري تناول عصير البقدونس بدون قلق لأنه يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم.
  • يقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين لأنه يعمل على خفض مستوى الكولستيرول الضار في الدم.
  • إذا قمت بإضافة بعض من عصير الليمون إلى عصير البقدونس فسوف يساعدك هذا المشروب على حرق دهون الجسم خصوصا الدهون الموجودة بمنطقة البطن.
  • يساعد على تنظيم الحيض عند المرأة ويخفف الآلام المصاحبة للطمث.
  • مهم للأم أثناء فترة الرضاعة لأنه يساعد على زيادة إدرار اللبن.
  • يساعد عصير البقدونس على إخفاء التجاعيد وتأخير ظهورها لأن فيتامين C الموجود به يساعد على إنتاج مادة الكولاجين.
  • يعزز صحة الشعر ويعطيه مظهر أكثر لمعان ونعومة ويمنع تساقطه.
  • عصير البقدونس مهم للحفاظ على صحة الجهاز البولي و يعمل على طرد السموم المتراكمة بالكُلى بسبب احتوائه على مادة الأبيول التي تساعد على تطهير الجهاز البولي.
  • لعصير البقدونس دور هام في علاج بعض حالات العقم والضعف الجنسي.

طريقة عمل عصير البقدونس

أولا: عصير البقدونس البارد:

المكونات: حزمة بقدونس + 2 كوب ماء

الطريقة: قم بتنظيف أوراق البقدونس جيدا ثم قم بفرمها وإضافتها إلى الماء واتركهم على النار  حتى الغليان، ثم يترك الخليط ليبرد ويصفى ثم يوضع بالثلاجة لمدة ساعتين وبعد ذلك يمكنك شربه.

ثانيا: عصير البقدونس بالليمون:

المكونات: حزمة بقدونس + 100 جرام قشر ليمون

الطريقة: قم بوضع البقدونس مع الماء في خلاط الطعام  واخلطهم معا جيدا حتى تحصل على عصير البقدونس، وبعد ذلك قم بإضافة مغلي قشر الليمون المصفى إلى عصير البقدونس.

ثالثا: عصير البقدونس بالثوم:

المكونات: 10 فصوص ثوم + لتر ماء + 4 ثمرات ليمون مقطعة لشرائح + ثلاث حزم بقدونس مفرومة

الطريقة: قم بوضع الماء في وعاء مناسب وأضف إليه الثوم  وشرائح الليمون واتركهم على النار، وعندما يصل الخليط إلى درجة الغليان قم بخفض النار واتركه لمدة ربع ساعة أخرى على النار، وبعد ذلك قم بإضافة الخليط إلى البقدونس واتركه طوال ساعات الليل ثم قم بتصفيته وشربه.

تحذير: ينصح بعدم الإسراف في تناول عصير البقدونس حتى لا يسبب حدوث بعض المشاكل والاضطرابات في القناة الهضمية، ولا يفضل شربه أيضا خلال الفترة الأولى من الحمل لأنه قد يؤدي إلى حدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *