الرئيسية / الطب البديل / فوائد زيت حبة البركة للشعر

فوائد زيت حبة البركة للشعر

فوائد زيت حبة البركة للشعر ، زيت حبة البركة واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي يتم إستخدامها في الطب البديل ،ويتم إستخراجة من زيت حبة البركة السوداء ،وهو واحد من أهم الزيوت الطبيعيىة التي لها فائدة كبيرة جدا ويدخل في الكثير من العلاجات ،نجد أن زيت حبة البركة يدخل في علاج الكثير من الأضطرابات التي يتعرض اليها الأنسان والمشاكل الصحية أيضا ،ويدخل زيت حبة البركة بشكل كبير في علاج الشعر والبشرة ،حيث يحتوي هذا الزيت علي الكثير من المعادن والفيتامينات التي تعمل علي تغذية الشعر ،ومن خلال هذا المقال سنوضح فوائد زيت حبة البركة عل الشعر .

زيت باراشوت جولد لتطويل الشعر

فوائد زيت حبة البركة للشعر :

يمنع زيت حبة البركة من تساقط الشعر ،حيث انة يحتوي علي المركبات التي تعزز من بصيلات الشعر ،كما يعمل علي علاج الصلع والثعلبية التي يتعرض اليها الكثير من الرجال ،كما يساعد زيت حبة البركة علي زيادة لمعان الشعر ونعومتة .

كما يساعد زيت حبة البركة علي التحلص من الأمراض التي تتعرض اليها فروة الرأس مثل التقمل ،ويزيد من كثافة الشعر ويمنع تساقطة ويعطية الرطوبة التي يحتاجها بدون أي بدائل كميائية ،وذلك لأحتوائة علي الأحماض الدهنية وغيرها من العناصر التي تفيد الشعر وتعزز من قوتة .

وصفات زيت حبة البركة للشعر :

وصفة لمنع تساقط الشعر بستخدام زيت حبة البركة : قومي بأحضار ملعقتان كبيرتين من زيت حبة البركة ومعهم خمس أكواب من الماء ،وأضف اليهم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الصافي ،وقومي بوضع زيت حبة البركة مع الماء وضعي الخليط علي النار حتي يغلي لمدة لا تقل عن عشر دقائق ،ثم أتركي الخليط حتي ان يبرد ،وبعد ذلك قومي بأضافة زيت الزيتون الي الخليط .

تكثيف الشعر في اسبوع

قومي بعد ذلك بتدليك فروة الرأس بالزيت جيدا لمدة مابين ساعة الي نصف ساعة ،ومع تكرار ههذ الطريقة مرتين علي الأقل في الأسبوع ستلاحظين الفرق الكبير علي شعرك .

وصفة زيت حبة البركة لعلاج الصلع :

قومي بأحضار عشرون جراما من من زيت حبة البركة السوداء ،ومعهم ستون جراما من الخل ،وبعد ذلك قومي بخلط الزيت مع الخل جيدا ،وإبدأي بعدها بتدليك فروة الرأس جيدا بة ،اتركي الخليط علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعة وبعد ذلك قومي بشطف الشعر بالماء جيدا ،ومع تكرار هذه الطريقة مرة كل شهر ستحصلين علي نتائج رائعة .

كيفية ترطيب شعر‎‏ تخلصي من جفاف وتقصف الشعر وتألقي بشعر صحي ولامع

وصفة زيت حبة البركة لزيادة كثافة الشعر :

قومي بوضع كميات متساوية من زيت حبة البركة ،الحناء السوداء ،ومعهم كمية قليلة من الخل ،وبعدها قومي بخلط كل المكونات جيدا مع بعضهم حتي يتم تشكيل عجينة متماسكة من الخليط ،وقومي بوضع الخليط علي الشعر واتركية لمدة لا تقل عن ربع ساعة ،وبعد ذلك قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر جيدا .

وصفة زيت حبة البركة للتخلص من التقمل :

يتم وضع كمية من زيت حبة البركة ،مع كمية من حبة البركة المطحونة ،ومعهم مقدار من زيت جوز الهند ،وبعدها قومي بخلط المكونات مع بعضها جيدا حتي تحصلي علي خليط متماسك يتناسب مع طول الشعر وكثافتة ،بعدها قومي بخلط كل المكونات مع بعضها جيدا وقومي بوضع الخليط علي الشعر من الأعلي الي الأسفل حتي يصل الي الشعر بأكملة .

هذه الوصفات قد لا تناسب كل أنواع الشعر ،وربما قد تتحسس منها بعض فروات الرأس ،والتي فروة الرأس التي يعاني اصحابها من بعض الأمراض الجلدية لذلك من الأفضل إستشارة الطبيب أولا في هذه الحالات .

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

فوائد عامة لزيت حبة البركة :

يستخدم زيت حبة البركة في علاج الأكزيما ،حيث يساعد في تخفيف الأحمرار الناتج من الألتهابات الجلدية ،كما يقلل من إحتمالية الأصابة بمرض السكري ،هذا بسبب إحتوائة علي العددي من السمات التي تمنع ارتفاع معدل السكر في الدم  ،كما يساعد زيت حبة البركة في تعزيز الصحة القلبية وتقوية عضلات القلب وتقليل إحتمالية تعرضة لسكتات القلبية ،كما يقوي زيت حبة البركة الجهاز المناعي عند الأنسان مما يقلل من تعرضة الي الأمراض ،وذلك بسبب إحتوائة علي فيتامين ب ،وبعض المواد المؤكسدة ،وغيرها من الأحماض الدهنية ،كما يساعد في علاج حالات إحتقان الصدر وغيرها العديد من الفوائد التي نحصل عليها من زيت حبة البركة .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *