دعاء للانتقام من شخص معين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 25 يونيو 2018 - 15:17 Wednesday , 24 October 2018 - 00:28 دعاء للانتقام من شخص معين‎ Benefits-ginger.com‎
دعاء للانتقام من شخص معين‎

دعاء للانتقام من شخص معين ،التقرب إلى الله والصلاة والدعاء والابتعاد عن ما يغضب الله سبحانه وتعالى من أكبر الأسباب المؤدية إلى الراحة النفسية، ويعرض مركز الفوائد العامة هذا المقال عن دعاء للانتقام من شخص معين .

أهمية الدعاء إلى الله

الدعاء له أنواع عديدة؛ حيث هناك من الدعاء ما يكون رجاء من الله وتحقيق طلب معين، وقد يكون الدعاء بغرض النجاح والتفوق أو الزواج، وهناك من الأدعية ما يكون فيها رد الحقوق، طلب العفو والسماح وحمد الله على النعم الكثيرة، وهنا في هذا المقال الدعاء يخص الظالم وكيفية استرداد الحق من الشخص الظالم عن طريق الله والدعاء.

الدعاء من الأساليب القوية التي تساعد على تقوية الرابط بين العبد وربه، ودليل كبير على وجود الراحة النفسية خاصة بعد أداء الصلاة والدعاء بما يرغب فيه العبد. والظلم حرمه الله على نفسه كما حرمه على العباد، لأنه من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالقهر والألم الشديد في قلب المظلوم، والظلم من الذنوب العظيمة التي يمكن أن يتعرض لها العبد. ومن أكثر الأدعية التي يرددها الكثير من العباد في حالة الظلم “حسبي الله ونعم الوكيل”.

قال تعالى :”ألا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ” وهذا مما يؤكد أن الشخص الظالم هو شخص مطرود، ملعون من رحمة الله سبحانه وتعالى، والظلم محرم في كافة الأديان والشرائع الإسلامية.

أسباب ظهور الظلم بين الناس

هناك العديد من الأسباب التي تسبب ظهور الكثير من مظاهر الظلم بين الناس، أهمها:

  • البعد عن طريق الله، وتقرب الشيطان والوسوسة للإنسان وإغرائه للوقوع في الخطأ.
  • اتباع الإنسان طريق الشهوات والنفس السيئة، التي تأمر صاحبها بالظلم والسلب من الآخرين في سبيل إشباع الرغبات السيئة.
  • قلة الوعي لدى الإنسان بعقاب الله للظالم، وعدم تقوية النازع الديني لدى الإنسان بضرورة الابتعاد عن ما نهى عنه الله ورسوله.
  • الضمير من أهم طرق الابتعاد عن الطريق الخطأ، وعند موت ضمير الإنسان لا يهتم بعد ذلك بالظلم الذي يقع على العباد بسببه.

جميع هذه الأسباب يمكن علاجها عن طريق التقرب إلى الله والابتعاد عن طريق الشيطان، وذلك بالصلاة والصوم والدعاء الكثير، البعد عن الشهوات وطريق الخطأ واتباع الضمير في جميع الطرق.

دعاء للانتقام من شخص معين

من الأدعية التي تساعد في الانتقام من شخص معين:

يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.

يا رب أنى أحب العفو لأنك تحب العفو فإن كان في قضائك النافذ، وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه وأعفو عنه يا كريم.

يا رب اللهم انتقم من الظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعةٍ ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمناعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ ﻻ تجبره، وبسوء ﻻتستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.