الرئيسية / الإسلام / ادعية / دعاء للرزق سريع الاجابة

دعاء للرزق سريع الاجابة

دعاء للرزق سريع الاجابة ، هناك الكثير من الاشخاص الذين تضيق بهم الحياة الدنيا وتصبح التكاليف المادية فى الحياة المادية عبء عليهم ويحتاجون دائما الى الفرج من الله وتوسيع الرزق وافضل حل فى هذه الحالة هو رفع اليد الى السماء للدعاء والسؤال من الله بفتح ابواب الرزق الواسعة، ومن موقع مركز الفوائد العامة نوضح لكم المقصود بدعاء الرزق، ونعرض لكم مجموعة من الادعية التى تقال لجلب الرزق، بالاضافة الى توضيح أداب الدعاء .

الدعاء : المقصود بالدعاء يعتبر حلقة وصل بين العبد وربه فيمكن لأى شخص ان يرفع يديه الى السماء بالدعاء ويطلب من الله اى طلب له بالدعاء فى اى وقت ، والدعاء من الله نحتاجه فى جميع امور الحياة سواء الزواج او طلب الرزق او الدعاء بالعمل الصالح او الدعاء بدوام الصحة وغير ذلك، والمقصود بالدعا هو تكليف الامر للخالق الذى يقدر على استجابة الدعاء وتنفيذه للعبد .

دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير أفضل 10 أدعية للمريض

ادعية لجلب الرزق  ( رزقا حلالا طيبا مباركاً فيه يالله )

الرزق : فى كتاب الله سبحانه وتعالى ذكر ان المال هو جزء من الرزق والذى يكون ايضا سببا من اسباب السعادة، فالرزق وخصوصا المال يوفر راحة البال للشخص وهو الامر الذى يسى اليه معظم الاشخاص، ويقول فى كتابة العزيز ( المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير املا )، فيرزق الله سبحانه وتعالى الاشخاص ام البعض الاخر فيون اختبار لصبرهم فى الحياة الدنيا ليكون ثوابهم عظيم فى الآخرة .

شروط وآداب الدعاء المستجاب :

هناك بعض الآداب التى على المسلم الالتزام بها وتطبيقها عند الدعاء لجلب الرزق او الدعاء بأى شئ اخر كى يكون دعائه مستجاب وتتحق آماله بعد الدعاء ومن ضمن هذه الآداب :

من اداء الدعاء ان تبدأ بنفسك وبعد ذلك تخصص الداء لاقرب الاشخاص اليك كالوالدين ثم الاخوات وفى النهاية تشمل بالدعاء جميع الاخوة المسلمين والامة الاسلامية جميعها .

الامر الذ يجعل المسلم اقرب الى الله هو الذكر، فلابد ان تكثر من الذكر لانه حلقة وصل شديدة بين العبد وربه وتجعله دعواته مستجابه .

عند طلب الرزق من الله والدعاء بذلك لابد ان يكون لدى المسلم ايمان ويقين بالله بتحقيق امنياته لأن الثقة فى الله هى اساس الدعاء، كما ان الله يحب الالحاح فى الدعاء وذلك لانه يدل على شدة حاجتك من الله .

من الافضل ان يكون مستوى صوتك عند الدعاء منخفض لأن ذلك يدل على الخصوصية بين العبد وربه، بالاضافة الى انه عليك اختيار افضل وارقى الألفاظ للتحدث مع الله عز وجل .

دعاء للمريض بالشفاء العاجل


ادعية لجلب الرزق  ( رزقا حلالا طيبا مباركاً فيه يالله )

اختيار القبلة الصحيحة عند الدعاء يكون هو الافضل، كما انه عليك الاخلاص الى الله فى الدعاء، فالدعاء لا يتم استجابته الا اذا كان خالص لوجه الله تعالى، كما انه ما شئ ينقص المال غير عد خروج الصدقة ، فإخراج صدقة للمساكين والفقراء تجلب الرزق الواسع .

الدعاء وقت الانكسار هى افضل انواع الدعاء لأن المسلم يشعر بالافتقار والذلة الى الله ويكون الدعاء خالص لوجه الله ولا يكون ملهى او مشغول بشئ اخر، لأن الدعاء وقت الانكسار او الضعف يدل على شدة حاجة المسلم الى الله .

لم يتم الاستجابة الى الدعاء مع فعل المعاصى المختلفة، فلابد من التوبة وتصحيح العلاقة بيمن العبد وربه من خلال توبة نصوحة لا يوجد فيها معاصى، فى هذه الحالة يتم الاستجابة الى الدعاء بشكل اسرع .

اختيار وقت مناسب يكون الدعاء فيه مستجاب بنسبة كبيرة هو امر ضرور، ومن هذه الاوقات الدعاء وقت سحر الليل وهو الوقت ما قبل اذان الفجر، وفى ليلة القدر، والدعاء بين الاقامة والاذان، او الدعاء بعد قضاء الفروض، فلابد من ذكر الله قياما وقعودا .

بعض الادعية المستجابة لجلب الرزق :

اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك .

اللهم رب السماوات والارض ورب العرش العظيم ورب كل شئ ، ومنزل التوراه والانجيل والفرقان اعوذ بك من شر انت آخذ بناصيته، وانت الظاهر فليس فوقك شئ وانت الباطن فليس دونك شئ، اقض عنا الدين واغننا من الفقر .

اللهم لا تبذل جاهى بالافتقار فأسترزق طلبى رزقك واستعطف شرار خلقك، وابتلى بحمد من اعطانى وافتن بذم من منعنى ، وانت من وراء كل ذلك ولى المنع والعطاء، انك على كل شئ قدير .

دعاء الرزق بمولود جديد

ادعية لجلب الرزق ( رزقا حلالا طيبا مباركاً فيه يالله )

يا الله يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة انت بيدك الامر كله ومقاليد كل شئ، هب لنا ما تقر به اعيننا وتغنينا عن سؤالك، فانك واسع الكرم كثير الجود .

اللهم استجب دعائى من غير رد، وارزقنى من حلالك رزقا طيبا واعوذ بك من فضيحتين ( الفقر والدين )، اللهم يا رازق السائلين ويا راحم المساكين ويا خير الناصرين ( اللهم ان كان رزقى فى السماء فأنزله، وان كان فى الارض فأخرجه ، وان كان بعيدا فقربه ، وان كان قريبا فيسره، وان كان كثيرا فبارك لنا فيه يالله ) .

الحمد لله الذى تواضع كل شئ لعظمته وحكمته، الحمد لله الذى استسلم كل شئ لقدرته ، الحمد لله الذى ذل كل شئ لعزته، الحمد لله الذى خضع كل شئ لملكه .

الحمد لله حمدا وشكرا كثيرا طيبا يليق بعزتك وجلالك، الحمد لله الذى لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذى لا ينسى من ذكره، الحمد لله هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذى يكون رجائنا حين ينقطع الحبل منا، الحمد لله الذى من وثق به لم يكله الى غيره .



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *