اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 16 يناير 2018 - 11:00 Friday , 14 December 2018 - 17:12 اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام‎ Benefits-ginger.com‎
اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام‎

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام، تتعرض الكثير من الفتيات بالأعراض المصاحبة للقلق والتي تجعل الفتيات تلجأ إلي السؤال عن معرفة أعراض الحمل، حيث أن أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام تتشابه مع أعراض الدورة الشهرية مما تثير نوع من القلق، كما أن أعراض الحمل المبكر لا تظهر بسهولة، لذلك سوف نوضح من خلال مركز الفوائد العامة عن أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية بعشرة أيام.

تعرف عن:اعراض الحمل في الشهر الثامن بولد

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية :

تورم و الم الثديين هي من الاعراض الاولي للحمل: يعد هذا العرض من الأعراض الأولية التي تشعر به الفتاة الحامل حيث تلاحظ الم شديد في الثديين مع ظهور تورم، كما أن هذا لا يظهر مع جميع الفتيات وخاصة في حالات النساء التي يستخدمون حبوب منع الحمل.

التعب والأرهاق: الشعور بالتعب والأرهاق من الأعراض الأولية التي تشعر به جميع الفتيات، حيث تشعر الفتاة الحامل بالتقلصات الشديدة والميل إلي النوم والخمول الشديد، وذلك بسبب أرتفاع هرمون البروجسترون ويعمل علي أنخفاض مستوي السكر في الدم ويخفض ضغط الدم .

التقلصات: العديد من النساء في بداية الحمل يشعرون بالتقلصات الشديدة والغيثان مع نزول بعض من قطرات الدم المهبلية، وذلك يرجع لانغراس البويضة في الرحم، كما يمكن التغلب علي الغيثان والقئ بسرب فنجان من الليمون بالزنجبيل.

حساسية الروائح : في بداية الحمل تشعر الفتاة بعدم الرغبة في التقرب من جميع أنواع الروئح.

الجوع و الشعور بالرغبة الشديدة في الطعام : تشعر الفتاة الحامل بالجوع الشديد والرغبة في تناول الكثير من الأطعمة، وذلك بسبب تكوين الجنين، وهذا من أعراض الحمل قبل الدورة بعشر أيام.

الشعور بالصداع : في بداية أيام الحمل تتغير الهرمونات مما يؤدي إلي الشعور بالصداع المزمن والصداع النصفي.

الأكثار في التبول أو الأمساك : أيضاً من أعراض الحمل الأولية التبول بكثرة بسبب ضغط الجنين علي المثانه.

تغير في الحالة النفسية: من أعراض الحمل أيضًا تغير المزج لدي المرأة الحامل حيث تميل الفتاة إلي العاطفية والحب، وأحياناً ما تتغير الحالة النفسية إلي الشعور بالقلق والأكتئاب.

الأغماء والضعف العام : تعتبر الدوخة والأغماء من الأعراض الأولية التي تتعرض له الفتاة وذلك بسبب أنخفاض ضغط الدم.

أرتفاع حرارة الجسم : تلاحظ الفتاة الحامل ارتفاع في درجة حرارة الجسم مع الشعور بالتعب الشديد وفي هذة الحالة يجب الذهاب إلي الطبيب.

أنقطاع الدورة الشهرية : أنقطاع الدورة من العلامات الأكيدة التي تتعرض له الفتاة الحامل وهو المؤشر الحقيقي للحمل.