الرئيسية / الحياة / الحياة الزوجية / تحاليل ماقبل الزواج ماهى وماتشمل تحاليل قبل الزواج

تحاليل ماقبل الزواج ماهى وماتشمل تحاليل قبل الزواج

تحاليل ماقبل الزواج ماهى وماتشمل تحاليل قبل الزواج، تعد الفحوصات الطبية من الفحوصات الأجبارية التي يقوم به المقبلين علي الزوج، حيث أن تلك الفحوصات شاملة لفحص نسبة مادة الهيموجلوبين في الدم وأيضاً فحص حجم كريات الدم الحمراء ، وذلك يقوم الزوجين لإجراء الفحوصات قبل الزوجين للتأكد من صحة الزوجين وإذا كانوا الزوجين طبيعين أما لا، حيث أن الفحص يوضح إذا تواجد خلل في التلاسيميا لدي الطرفين ففي هذة الحالة يقوم الطبيب بطلب فحص أخر وعمل أختبار تحاليل الدم المفصلة نواع الهيموجلوبين المختلفة من خلال الفحص الكهربائي .

وتنقسم تلك الفحوصات الطبية إلي ثلاثة أقسام وهما :

تحاليل ماقبل الزواج
تحاليل ماقبل الزواج

فحوصات ما قبل الزواج :

اولاً: الفحوصات التي تشمل الأمراض الوراثية .

ثانياً: الفحوصات التي تؤكد أن المقبلين علي الزوج قادرين علي الأنجاب .

ثالثاً : الفحوصات التي تؤكد أن كلا من الزوجين غير مصابين بالأمراض المعدية أو أمراض فيروسية يمكن نقلها من خلال الأتصال الجنسي .

أولاً، الفحص الأول : وهي تلك الفحوصات التي تؤكد عدم وجود أمراض وراثية، حيث يقوم الزوجين بإجراء فحص الثلاسيميا وهو تلك الفحص الذي يشمل فحوصات الدم وتكسرها، ومن المعروف أن مرض ثلاسيميا الدم من الأمراض الوراثية، حيث أنه من الامراض التي تؤثر بشكل كبير علي كرات الدم الحمراء، لذلك يجب علي المقبلين علي الزوج القيام بعمل الفحوصات .

ثانياً، القسم الثاني: وتلك الفحص عبارة عن فحص الحيوانات المنوية ونسبتها، حيث أن تلك الفحص يوضح هل الزوجين قادرين علي الإنجاب، ويقوم الطبيب بعمل فحص هرمون FSH خلال اليوم الثالث من الدورة الشهرية .

ثالثاً، القسم الثالث: يقوم المقبلين بإجراء هذا الفحص الذي يوضح الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل خلال العلاقة الزوجية، مثل إلتهاب الكبد الوبائي والأمراض الجنسية كالسيلان والزهري والإيدز وغيرها .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *