الرئيسية / مطبخ وحلويات / طريقة تحضير العرقسوس

طريقة تحضير العرقسوس

طريقة تحضير العرقسوس ، يعتبر العرقسوس من المشروبات اللذيذة ،ويعتبر واحد من أشهر المشروبات في الدول العربية ،العرقسوس يتم إستخراجة من نبات السوس ،وهو من المشروبات المفيدة وتحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل مادة الكلتيسريتسن ،وغيرها من المعادن الهامة للجسم مثل البوتاسيوم والفسفور ،والكالسيوم ،والماغنسيوم ،والذي لا يعرفة الكثيرون أن العرق سوس من المشروبات التي تدخل في صناعه المياه الغاذية ،وذلك بسبب أنة يحتوي علي مادة تسبب الرغوة التي تظهر عند صبة .

طريقة عمل صوص الشيكولاتة نجلاء الشرشابى

فوائد العرق سوس :

ومن أهم الفوائد التي تم الحصول عليها من العرق سوس أنة يحتوي علي مادة تشبة الكورتيزون ،وهذه المادة طبيعية وليس لها أي أعراض جانبية ،وهذا السبب جعل العرق سوس يدخل في علاج الكثير من الأمراض وجعل منة مادة طبية فعالة ،حيث يعالج عرق السوس مشاكل الجهاز الهضمي ،وخاصة حالات قرحة المعدة ،كما ان العرق سوس من المشروبات المفيدة للغاية للقلب ،كما يعتبر فاتح للشهية ،بالأضافة الي انة يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي ،ويساعد في التخلص من الألتهابات الفطرية .

طريقة عمل الزيتون الاخضر المخلل الست غالية

أضرار العرق سوس :

بالرغم من الفوائد العديدة التي يحتوي عليها العرق سوس الا انة لة العديد من الأضرار ،حيث أنة ينصح مرضي الضغط بعدم شرب العرق سوس نهائيا ،من المعروف أن عرق السوس من المشروبات الرمضانية والتي نجدها بكثرة في شهر رمضان الكريم ،لذلك نجد أن العرق سوس من المشروبات الموجودة في كل المحلات طوال شهر رمضان الكريم .

كثير من الأشخاص يريدون القيام بعمل العرق سوس في البيوت ،فمن خلال هذا المقال سنتعرف علي طريقة عمل العرقسوس في المنزل بكل سهولة وبساطة ،فالطريقة لا تحتاج الي مجهود كبير فقط كل ماتحتاجية ،مئتان وخمسون جراما من عيدان العرق سوس المطحونة  ،ومعها ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ،ومعهم مقدار لترين من الماء .

أفضل طريقة لعمل الكبدة‎‏

طريقة تحضير العرق سوس في المنزل :

نقوم بأحضار قطعة من القماش ،ونضع عليها العرق سوس الذي قمنا بطحنة ،ونرش علية كمية من بيكربونات الصوديوم ،وبعد ذلك نقوم بلف قطعة القماش جيدا حتي يتم انحصار العرق سوس في المنتصف ويأخذ شكلا دائريا ،ونقوم بربط قطعه القماش جيدا حتي لا يخرج العرق سوس منها ،نحضر بعد ذلك وعاء بة مقدار لترين من الماء ونقوم بوضع قطعة القماش بها ،فمن هنا سيتحلل العرق سوس في الماء،ونترك قطعة القماش في الماء ليلة كاملة ،ونقوم بتغطية الوعاء طوال الليل حتي لا يدخلة أي شوائب .

نقوم بإخراج قطعة القماش من الماء ،ونقوم بعد ذلك بوضع المشروب في وعاء خاص ونقوم بوضعة في الثلاجة ونقوم بتقديمة وهو باردا .

طريقة عمل عصير قشر البطيخ خطوات تحضير عصير البطيخ

طريقة عمل العرق سوس المغلي :

نقوم بأحضار مئتان وخمسون جراما من العرق سوس ،ونضيف الية مقدار لترين من الماء ،نقوم بعد ذلك بوضع العرقسوس في وعاء ونضع علية الماء ونقوم بوضعهم علي النار المتوسطة ،نقوم بأزالة الرغوة التي تكون موجودة أثناء الغليان .

طريقة عمل الكريب 10 خطوات بسيطة لتحضير الكريب الحلو والكريب الحادق

بعد ذلك نترك الخليط لمدة ساعتين علي الأقل حتي يبرد ،وحتي يأخذ الماء لون وطعم العرق سوس بشكل كبير ،بعد ذلك نقوم بصب العرق سوس في وعاء ونقوم بوضعها في الثلاجة ،وبعد ذلك نقوم بصب العرق سوس في أكواب بها ثلج .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *