الرئيسية / صحة وجمال / سعر التقشير الكيميائي للوجه

سعر التقشير الكيميائي للوجه

سعر التقشير الكيميائي للوجه ، تراكم العديد من طبقات الجلد الميت على خلايا البشرة يؤثر وبشكل سلبي على مظهر وجاذبية البشرة، ولهذا السبب حاول العدد من خبراء التجميل المتخصصين الوصول إلى علاج فعال وآمن للتغلب على هذه المشكلة ومن أحدث تلك التقنيات التقشير الكيميائي الذى استخدم وبمعدل كبير في العناية بخلايا البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميتة والتالفة ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون أى معلومة عن التقشير الكيميائية وكيفية إستخدامه للحفاظ على صحة وجمال البشرة، هذا ما سنعرضه في السطور التالية حيث يمكنك الإطلاع على كافة الحقائق العلمية التى تتعلق بالتقشير الكيميائي للوجه وأهم المزايا والعيوب وأيضًا هل يمكنك استخدام التقشير في المنزل أم لا، لذا تابع معنا.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

ما هو التقشير الكيميائي وهل بالفعل يستحق المخاطرة؟

يعتبر التقشير الكيميائي أحد الإجراءات التجميلية التى يمكنك الإعتماد عليها في التخلص من طبقات الجلد التالفة والمتضررة بشكل كبير وبهذا فهو يسمح بنمو طبقات من الجلد الميلئة بالصحة والحيوية والنشاط وبهذه الطريقة تحصلين على بشرة مفعمة بالنشاط والحيوية والتألق خالية من أى مشكلة.

أثناء إجراء عملية التقشير الكيميائي يعتمد الطبيب على أنواع معينة من المواد الكيميائية والأحماض الفعالة التى تساعد في تغطية المناطق التى تريد تقشيرها وتترك هذه المكونات لفترة معينة وبشكل تدريجي يبدأ الجلد في التقشير على مدار الأيام إلى أن يتخلص من طبقات الجلد السطحية التالفة وهكذا تنمو طبقات جديدة أفضل.

فوائد معجون الاسنان للوجه تعرف على اهم 5 فوائد لمعجون الاسنان لعلاج البشرة

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

صنف الأطباء التقشير الكيميائي إلى عدة مستويات هناك التقشير السطحي الذي يستخدم في إزالة الطبقات العليا السطحية من خلايا الجلد وهناك التقشير العميق الذي يتمكن من إختراق عدة طبقات فوق بعضها ومع الأسف كلما زاد عمق الطبقات التى يخترقها التقشير الكيميائي كلما زاد الألم الذي تشعر به أثناء إجراء هذه الجراحة وفي هذه الحالة تمتد فترة العلاج والنقاهة.

أيضًا أشار العديد من الأطباء والخبراء المتخصصين إلى أن هناك أنواع معينة من البشرة لا تستجيب إلى التقشير الكيميائي ولهذا يوصي الطبيب بإجراء الفحوصات اللازمة أولًا قبل القيام بهذه الخطوة، يمكنك ذكر النتائج التى ترغب في الحصول عليها والطبيب بدوره يساعدك في التعرف على الطرق التى يتبعها لهذا وإذا كان من الممكن إستعمال التقشير الكميائي لبشرتك أم لا.

بالإضافة إلى ذلك هناك أنواع من التقشير الكيميائي الذى يمنح خلايا البشرة درجة سطوع عالية وبهذه الطريقة يعمل على تفتييح خلايا البشرة بدرجة عالية ولهذا ليس من المفروض على أصحاب البشرة الداكنة أو البشرة السمراء إستعمال التقشير الكيميائي إلا إذا أوصى الطبيب بذلك.

فوائد لبان الذكر للبشرة تخلصي من مشاكل البشرة المزعجة بخلطات لبان الذكر

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

حسنًا، ما هى أنواع التقشير الكيميائي؟

استطاع الأطباء والخبراء المتخصصين تصنيف التقشير الكيميائي إلى عدة أنواع بما يتناسب مع البشرة حتى يتمكن العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل البشرة من إستعمال التقشير الكيميائي، بعد إجراء الفحوصات اللازمة يوصي الطبيب بنوع معين من أنواع التقشير الكيميائي التى تتناسب معك وهناك ثلاثة أنواع أساسية منه وتشمل ما يلي:

  • التقشير الكيميائي السطحي:

وهذا يعتبر أبسط أنواع التقشير الكيميائي ولذلك يمكن الإعتماد عليه لعلاج كافة المشاكل التى تصيب جميع أنواع البشرة، يعتمد الطبيب في هذا التقشير على إستخدام إستخدام سائل يحتوي على حمض غير قوي على سبيل المثال حمض جليكولي والثلج الجاف ويتم توزيعه على خلايا البشرة عن طريق إستخدام فرشاة ناعمة وبعد ذلك يتم استخدام القطن لعدة دقائق.

بمجرد أن ينتهي الطبيب من إجراء التقشير الكيميائي يمكنك الذهاب إلى المنزل فورًا والإستمرار في حياته والروتين الخاص به بشكل طبيعي، في هذه الحالة سيلاحظ تورد الجلد إلى حد ما وبعد عدة أيام سيبدأ الجلد في التقشير إلى أن يتم التخلص من الجلد التالف وبعد ذلك يحصل على جلد خالٍ من المشكلات والرواسب القديمة المتعلقة به.

إجراء التقشير الكيميائي السطحي لا يحتاج إلى تخديرلأنه لا يسبب في الشعور بآلام شديدة فقط يشعر المريض بالوخز وعدم الراحة ويمكنك التغلب على هذا الشعور ببساطة من خلال التهوية على الجلد.

تجربتي مع زيت الورد للوجه استعملي زيت الورد لنضارة البشرة ومحاربة التجاعيد وحب الشباب

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه
  • التقشير الكيميائي المتوسط:

في هذه الحالة يحتاج الطبيب إلى التعمق في طبقات الجلد إلى حد ما ولهذا السبب يحتاج غلى إستعمال أنواع قوية من الأحماض الكيميائية التى تتميز بقدرتها على التغلغل إلى أعماق الجلد، هذه الأحماض أيضًا قد تتسبب في بعض الحروق من الدرجة الثانية على خلايا البشرة إلى حد أنها تتسبب في تدمير طبقات الجلد العليا، بعد ذلك يتم تقشير الجلد والتخلص من العديد من طبقات الجلد التالفة والمتضررة وبالتالي يمكن الحصول على طبقات جديدة أكثر صحة وحيوية.

يعتمد الطبيب في هذا التقشير على إستخدام حمض تريكلوروستيك على خلايا البشرة مع مجموعة من المحاليل الطبية المختلفة حيث يتم تطبيق المحاليل أولًا وبعدها يوزع الحمض على خلايا البشرة ويترك حتى تتشربه البشرة بشكل كامل.

قبل إجراء هذا التقشير يعطي الطبيب جرعات مكنة للمريض حتى يتمكن من تحمل الآلم، هذا بالإضافة إلى إستعمال المرواح للتهوية على خلايا الجلد وتخفيف حدة الآلم الذى تشعر به بسبب الحروق.

تأخذ عملية التقشير الكيميائي حوالي 45 دقيقة على الأقل وبعد مرور يومين على الأقل من إجراء هذا التقشير يبدأ الجلد في التحول إلى اللون البني المحمر وما هى إلا أيام بسيطة حتى يبدأ التقشير ويظهر الجلد الجديد، لأن هذا التقشير أكثر حدة من التقشير السطحي يحتاج المريض إلى فترة نقاهة حتى يتمكن من التعافي بشكل كامل من الجروح.

زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم وطرق إستعماله لعلاج حب الشباب والتخلص من تجاعيد البشرة

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه
  • التقشير الكيميائي العميق:

وهذا النوع من التقشير يستخدم على الوجه فقط ويعتمد على إستخدام أحماض كيماوية أكثر قوة حتى تتمكن من الوصول إلى طبقات عميقة للغاية من الجلد، أيضًا هذا التقشير ينتج عنه حروق من الدرجة الثانية ويعتبر الأكثر تعقيدًا من الأنواع السابقة كما أنه يسبب المزيد من الآلام للمريض ولذلك يحرص الطبيب على إعطاء المريض أنواع قوية من المسكنات الوريدية قبل إجراء العلاج.

يبدأ الطبيب بوضع حمض الكربوليك على خلايا البشرة ويتركه لمدة مناسبة حتى تمتصه خلايا البشرة وتأكد من أن الطبيب يتابع معك كل ثانية وأنت تجري هذا التقشير وهذا لأن الإمتصاص العميق لحمض الكربوليك قد ينتج عنه تسمم خلايا البشرة، بعد أن ينتهي الطبيب من إزالة هذا الحمض عن خلايا البشرة يتجه الطبيب إلى منطقة آخرى بحرص حتى يمنع من نشر الكربوليك على مساحة واسعة من الجسم.

تأخذ هذه العملية مدة تترواح من ساعة إلى حوالي ساعة ونصف ويترك الطبيب فترة ربع ساعة للراحة بين كل منطقة وآخرى، بعد الإنتهاء من هذه العملية يحتاج الطبيب إلى أسبوعين على الأقل للراحة التامة بعد العملية.

فوائد زيت الورد للشفايف تعرفي على أفضل الطرق للإعتناء بجمال البشرة

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

خلال الأسبوعين تبدأ خلايا وطبقات الجلد في التقشر وقد يلاحظ المريض أن الجلد يغلب عليه الإحمرار لمدة ثلاث اسابيع على الأقل حتى شهرين هذ إلى جانب الشعور بآلام شددة ولذلك يحتاج إلى مسكنات قوية توقف الشعور بالإحتراق، هناك أيضًا بعض الحالات التى تشعر بإنتفاخ واضح حول العينين.

بالإضافة إلى ذلك يوصي الطبيب بأنواع معينة من المضادات الحوية التى تحمي المريض من أى عدوي، أيضًا من الضروري تنظيف خلايا البشرة بمعدل منتظم عدة مرات طوال اليوم لإزالة تراكمات القشرة على خلايا البشرة، من الضروري التواصل مع الطبيب المختص بمعدل منتظم لفحص الجروح وتعقيمها بشكل أعمق.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

هل هناك ما يجب القيام به قبل إجراء العملية؟

كما ذكرنا في السطور السابقة، التقشير الكيميائي من الجراحات التجميلية التى تسبب في الشعور بآلام تختلف في حدتها تبعًا لنوع التقشير المستخدم ولكن من الضروري الإلتزام بالتعليمات التى يوصي بها الطبيب، أيضًا يجب التحدث مع الطبيب وشرح كل ما ترغبين في الوصول إليه والمناطق التى تحتاجين إلى إجراء التقشير عليها.

في الخطوة التالية يجري الطبيب فحص شامل للتعرف على نوعية البشرة والتأكد ما إذا كان التقشير الكيميائي يناسبك أم لا وأيضًا لتحديد المادة المناسبة المستخدمة في هذه الحالة، هذا الفحص يعتمد على تقشير منطقة صغير من الجلد واستخدامها، بعد ذلك يشرح الطبيب كافة المزايا والمخاطر المتعلقة بهذه العملية.

كيف اكون جميلة 10 طرق لإظهار جمالك الداخلي والعناية بجمال البشرة والشعر والأظافر

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

إذا تمكنتي من إتخاذ القرار لإجراء التقشير الكمائي على خلايا البشرة؛ يبدأ الطبيب بتنظيف المنطقة المطلوب تقشيرها عدة مرات على مدار اليوم، هذا بالإضافة إلى إستعمال أنواع معينة من كريمات التركيب وواقي الشمس وهذه من الأساليب الفعالة التى توفر لك الحماية الكاملة لخلايا الجلد، كما أنها تمنع تواجد أى نوع من المضاعفات الجانبية الخطيرة وتساعد الجلد في تحمل المواد الكيماوية المستخدمة والأهم من ذلك تمنع من تحول لون الجلد بعد الإنتهاء من العلاج.

أيضًا يوصي الطبيب بتناول أدوية خاصة تمنع من مهاجمة العدوى الفيروسية والبكتيرية لخلايا البشرة وهذا بدوره يحمي البشرة من أى نوع من المضاعفات الجانبية الخطيرة.

العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

ما هى فوائد التقشير الكيميائي ؟

التقشير الكيمائي من أحدث التقنيات الفعالة التى يعتمد عليها الكثير من الأطباء وخبراء التجميل في علاج حب الشباب والعلامات التى يتركها، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج الأمراض الجلدية الصعبة كالكلف والندوب الغائرة وأيضًا علامات حروق الشمس التى تتراكم على خلايا البشرة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الإعتماد على التقشير الكميائي في علاج المناطق الداكنة بالجلد كالركبة وغيرها، الأهم من ذلك قد يساعدك التقشير الكيميائي في علاج التجاعيد التى تظهر على خلايا البشرة والنمش والتصبغات الجلدية التى تظهر في بعض مناطق الجلد والتى تتسبب في تغير وتفاوت لون البشرة.

الزعفران وماء الورد للوجه كيفية استعمال الزعفران للعناية بالبشرة وعلاج حب الشباب

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

هل هناك أضرار لعملية التقشير الكيميائي؟

على الرغم من تأثيره الفعال والمميز في العناية بخلايا البشرة، التقشير الكميائي قد ينتج عنه بعض المضاعفات الجانبية أو كما تعرف بالأضرار على سبيل المثال الإصابة بالبثور بعد تقشر الجلد نتيجة لإستخدام المرطبات الثقيلة في فترة العلاج.

أيضًا الأشخاص الذيت يملكون بشرة داكنة قد تزداد المضاعفات الجانبية لديهم حيث تظهر البقع الصبغية والإلتهابات الفيروسية والبكتيرية.

الطريقة الوحيدة الفعالة والآمنة لتفادي اضرار التقشير الكيميائي هى إتباع نصائح الطبيب المتخصص، هذا بالإضافة إلى كريم واقي الشمس وتجنب إستعمال أى نوع من مستحضرات التجميل.

أيضًا من الأفضل إجراء التقشير الكيميائي خلال فصل الشتاء بدلًا من فصل الصيف ودجة الحرارة المرتفعة وتعرق الجلد وغيرها.

هل هناك طريقة تساعد في استخدام التقشير الكيميائي في المنزل؟

هناك ثلاث طرق يمكنك بها تطبيق التقشير الكيميائي بالمنزل ولكن تأكد أن هذه الطرق قد تزيد من المضاعفات الجانبية ولهذا إن لم تملك خبرة كافية تاعدك في إجرائها بشكل صحح فيجب التواصل مع الطبيب أو الخبير المتخصص لتتجنب أى نوع من المضاعفات الجانبية المزعجة، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

الطريقة الأولى: طريقة التقشير الكيميائي AHA:

المكونات:

  • ربع كوب من السكر الأبيض الخشن قليلًا.
  • ربع كوب من الزبادي.

طريقة الإستعمال:

  1. تبدأ بإضافة ربع كوب من السكر مع ربع كوب من الزبادي واخلطي المكونات جدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة تحتوي على حبيبات صغيرة.
  2. يمكنك تطبيق المزيج على خلايا الوجه بالكامل ولكن إنتبهي لا يمكنك تطبيق هذه المكونات بالقرب من العينين، اتركيها على الوجه لفترة تترواح من 10 دقائق إلى ربع ساعة.
  3. بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء البارد.

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

الطريقة الثانية: طريقة التقشير الكيميائي BHA:

المكونات:

  • ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز.
  • كوب من الماء.
  • ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.
  • 12 حبة من الاسبرين.

طريقة الإستعمال:

  1. أضيفي ملعقتين من صودا الخبز إلى كوب من الماء واخلطي المكونات مع بعضها حتى تذوب المادة بشكل جيد.
  2. أضيفي عصير الليمون مع حبات الأسبرين وبعد ذلك أضيفي إليها صودا الخبز.
  3. اطحني الأسبرين جيدًا واخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
  4. يمكنك تطبيق العجينة على خلايا البشرة واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل.
  5. مكنك شطف الوجه الآن بالماء البارد.

اسرع طريقة لتفتيح البشرة فى يومين7 وصفات فعالة لتفتيح البشرة في يومين

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

الطريقة الثالثة:

المكونات:

  • حمض الجليكوليك.
  • ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • كحول.
  • فازلين.
  • قفازات.
  • فرشاة.
  • 2 حقنة ابر.
  • كريم بشرة لا يحتوي على مواد كيماوية أو معطرات.

طريقة الإستعمال:

  1. أولًا يمكنك تطبيق الحمض على خلايا البشرة قبل إجراء عملية التقشير يوم واحد.
  2. قبل استعمال الأدوات يجب تعقيمها جدًا بما في ذلك الفرشاة والوعاء الذى يستخدم في تحضير الكحول.
  3. أضيفي ملعقة واحدة من مادة بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من الماء، هذا يساعدك في غسل الوجه وتنظيفه من الحمض.
  4. استخدمي الفازلين حول العينين والشفتين وهذا بإستخدام مساحات الأذن حتى تمنع من وصول خلطة التقشير إليها.
  5. ارتدي قفازات اليدين وبعد ذلك قومي بمزج الحمض مع الماء.
  6. اضيفي ما يعادل 30% من مزيج الحمض والماء في الحقنة.
  7. يمكنك استخدام أى نوع من الغسول أو المعقمات لتنظيف وجهك من الدهون والزيوت المتراكمة على خلايا البشرة وهذا قبل تطبيق الحمض والماء عليه.
  8. بإستخدام الفرشاة يمكنك تطبيق الحمض والماء على خلايا البشرة مع تدليك خلايا الوجه من الأعلى إلى الأسفل وتأكد من عدم وصول المزيج إلى الأجفان.
  9. اتركي المكونات لمدة ساعة وبعد ذلك يمكنك تنظيف خلايا البشرة بالماء الدافئ فقط.
  10. احذري لا يمكنك إستعمال أى نوع من الصابون أو المستحضرات الكيميائية أو المكياج على الوجه وهذا على الأقل لمدة ثلاثة أيام بع عملية التقشير.
  11. لا يجب أن تتعرض خلايا البشرة إلى أشعر الشمس وإذا كنتي مضطرة يمكنك إستعمال واقي الشمس على الوجه.
  12. استعملي أى كريم مرطب على خلايا البشرة ولكن من الأفضل أن يحتوي على المكونات الطبيعية.
  13. بعد مرور ثلاثة أيام على عملية التقشير ستلاحظ أن خلايا الجلد بدأت بالتقشر وفي هذه الحالة احذر ملامسة الجلد أو اللعب به، اتركه حتى ينتهي من التقشير.
  14. يمكنك إعادة تكرار عملية التقشير بعد مرور أسبوع على الأقل ولمدة ثمان أسابيع حتى تحصل على النتيجة التى تريدها.

تنظيف البشرة الدهنية اعتني ببشرتك الدهنية بافضل الوسائل والطرق الطبيعية

سعر التقشير الكيميائي للوجه
سعر التقشير الكيميائي للوجه

سعر التقشير الكيميائي للوجه :

هناك العديد من الأشخاص الذين يتسائلون عن أسعار التقشير الكيميائي ولكن هذا يتوقف وبشكل أساسي على المناطق التى ترغب في تقشيرها وأيضًا على نوع التقشير والمكونات التى تستخدم في هذه العملية، ولهذا السبب لا يمكن تحديد سعر معين لعملية التقشير الكيميائي.

بعد أن تعرفت على كافة الحقائق العملية الخاصة بعملية التقشير الكيميائي فيمكنك أخذ القرار وإجراء هذه العملية للحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية، لكن إذا كنت ترغب في التقشير الكيميائي بنفسك فانتبه قد تتعرض إلى مضاعفات جانبية خطيرة يصعب السيطرة عليها ولهذا السبب من الضروري إجراء هذه الجراحة تحت وصاية الطبيب أو الخبير المتخصص للحصول على المزيد من الفوائد والنتائج الإيجابية.

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *