الرئيسية / الطب البديل / فوائد زيت الحبة السوداء للجسم

فوائد زيت الحبة السوداء للجسم

فوائد زيت الحبة السوداء للجسم ، الحبة السوداء أو حبة البركة الحبة الصغيرة التي كثير منا لا يعلم ماورائها ،هذه الحبة الصغيرة التي تحتوي علي كم هائل من الفوائد ،تعتبر الحبة السوداء نوع من أنواع الطب البديل التي تدخل في الكثير من العلاجات ،وهي بمثابة وصفة طبيعية هائلة للكثير من الأمراض التي يتعرض اليها الأنسان ،الحبة السوداء منذ أكتشافها وحتي اليوم مازلت تبهرنا بصفاتها وفوائدها التي مازلنا نكتشفها حتي يومنا هذا ،لذلك اذ كنت تهتم بصحتك فقم فقط بجعل حبة البركة من الأشياء الأساسية في طعامك أو علي الأقل أسبوعيا،ومن خلال هذا المقال سنوضح أهم فوائد حبة البركة للأنسان وكيف تعود بالنفع علي صحتة .

فوائد زيت حبة البركة للشعر

فوائد الحبة السوداء :

إرتفاع ضغط الدم : قد أكدت العديد من الأبحاث والدراسات أكد الباحثون علي أهمية حبة البركة في خفض نسبة الكوليسترول الضار من الجسم ،كما تعمل علي تنشيط الدورة الدموية بطريقة كبيرة ،لذلك ينصحج الأطباء بتناول حبة البركة وخاصة لمن يعانون من زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ،وأيضا لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم المستمر .

الربو :

تعتبر حبة الركة من أفضل العلاجات التي يتم تناولها في حالات الربو ،حبالأضافةالي ان الأطباء قد أكدو انة في حالة تناول المريض للربو من حبة البركة بستمرار لا يكون بحاجة الي تناول اي نوع أخر من الأدوية معة ،فهي كفيلة للعلاج كليا .

إلتهاب الحلق :

قد أكدت بعض الأبحاث الأمريكية أن تناول حبة البركة من الحلول المثالية جدا لعلاج حالات التهاب الحلق والذي يكون ناتج من البكتريا والفطريات ،وذلك بسبب إحتوائها علي الكثير من المواد الفعالة التي تعمل علي تخفيف الألم الناتج من التهاب الحلق ،كما أنها تعمل علي مقاومة الفيروسات التي تتسبب في المرض .

فوائد زيت حبة البركة للبشرة

تقليل أضرار الأشعة والألكترونات السالبة :

كثير منا يتعرض الي الموجات السالبة التي تنتج من التعامل مع التطور التكنولوجي من الموبيلات والحاسوب والواي فاي وغيرها  من الألكترونات السالبة التي تؤثر علي المخ ،لذلك تعمل حبة البركة علي حماية المخ من هذه المؤثرات وذلك من خلال إنتاجها الي مركب thymoquinone  وهذا المركب نشط للغاية ليقوم بحماية أنسجة المخ من التلف الذي ينتج من التعامل مع هذه الأشعة .

 الوقاية من أدمان المورفين والحد من التسمم به :

نجد الأن أنتشار المواد المخدرة بشكل كبير ولم يقتصر الأمر الأن علي الحشيش والترامادول ،حيث امتد الأدمان الأن الي المورفين والأفيون ،ومن هنا أكدت مجلة علوم الحياه القديمة علي أن تناول حبة البركة قد يساعد علي التخلص من أدمان هذه المواد والمعالجة الكاملة منة .

 الحماية من الأسلحة الكيميائية :

تقوم الحبة السوداء بالحد من الأعراض الناتجة من التعرض للأسلحة الكميائية ،وقد تم إكتشاف هذا الأمر من قبل بعض الباحثين من جامعة مشهد العلوم الطبية ،كما تعمل علي مقاومة الخطر الذي يؤذي الجهاز التنفسي من هذه الأشعة .

علاج جرثومة المعدة بالعسل وحبة البركة

منع تكون الندبات بعد العمليات الجراحية :

قد تمت العديد من التجارب التي تؤكد ان تناول حبة البركة يساعد علي عدم التعرض الي الندبات التي تحدث بعد العمليات الجراحية ،وذلك بسبب أنها تعمل علي حماية السطح البروتيني الموجود في البشرة من تكوين الندبات ،كما تساعد علي إلتأم الجروح بطريقة تجميلية غير مشوهة،لذلك نجد ان حبة البركة تدخل في العديد من الكريمات التي تعالج الحروق والندبات .

حبة البركة وعلاج الصدفية :

تعمل حبة البركة علي علاج صدفية العين لذلك يتم إستخدامها علي أماكن الصدفية ،حيث تعمل حبة البركة علي تهدئة انتشار الصدفية ،وتقاوم تعرضها للألتهابات ،ويرجع ذلك الي سماكة وقوة البشرة في الأماكن التي يتم وضعها فيها.

9 – مرض باركنسون ( الخرف) :

يوجد في حبة البركة نوع من المركبات التي تعمل علي حماية الخلايا العصبية ويسمي هذا المركب ب thymoquinone ويعمل علي حمايته الخلايا العصبية من السمية التي ترتبط بمرض باركنسون والخرف ،وتم ذلك من خلال عدد من المتطوعين الذين قامو بتجربة الحبة السوداء بشكل منتظم ،وقد أكدت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بتناول حبة البركة علي الأقل مرتين في الأسبوع يكونو بعيدين جدا عن الأصابة بالزهايمر والخرف .

فوائد الزنجبيل والعسل وحبة البركة 10 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر

سرطان عنق الرحم :

من أهم مايميز حبة البركة في العلاج انها تساعد علي الحد من إصابة النساء من الأصابة بالسرطانات وخاصة سرطان عنق الرحم ،وذلك بسبب أن المركبات التي تحتوي عليها الحبة السوداء تعمل بدورها علي تقليل إنتشار الخلايا المسرطنة ،بل أيضا تعمل علي قتلها تماما اذا كانت يتم تناولها بطريقة صحيحة وبشكل منتظم .

 السكري من النوع الثاني :

قد أكد بعض العلماء ان تناول جرامين فقط منحبة البركة يوميا يساعدج في تقليل نسبة السكر في الدم ،وذلك بنفس المعدل التي تقوم بة حقن الأنسولين ،بالأضافة الي انة يساعد علي زيادة نشاط خلايا بيتا في البنكرياس مما يساعد علي عودة عمل البنكرياس بشكل طبيعي ،مما يؤديالي الشفاء التام من مرض السكر .

الصرع والتشنج :

تعمل حبة البركة علي التخلص من حالات التشنج والصرع التي تصيب البعض وخاصة عند الأطفال ،حيث وجد بعض الباحثين ان الأطفال الذين لم يستجيبو للعلاج كانت استجابتهم اكبر في الشفاء من تناول حبة البركة وبالتالي قد جعل الأطباء حبة البركة بديلا في حالات الصرع التي لا يوجد لها علاج .

فوائد حبة البركة للجنس أفضل 10 فوائد لها وأضرارها

MRSA  (عدوى بكتيرية) :

تعتبر MRSA  هي إحدي انواع العدوي البكتيرية القاتلة والتي تعمل علي مقاومة المضادات الحيوية في الجسم ،قامت بالأستجابة بشكل كبير للعلاج بالحبة السوداء ،وقد تم التأكيد علي ذلك من خلال دراسة تمت في جامعة العلوم الصحية في باكستان .

الحماية من النوبات القلبية :

تعتتبر الحبة السوداء واحدة من أقوي الأطعمة التي تعمل علي حماية القلب من التعرض للكثير من الأمراض ،كما تقلل من احتمالية تعرض القلب الي الجلطات الدموية والأزمات القلبية المفاجأة ،فقط من خلال تناول حبة البركة مرتين في الأسبوع ستحصل علي قلب صحي وسليم .

 سرطان الدم :

تعتبر حبة البركة من أكثر الأشياء التي تقاوم العديد من الأمراض السرطانية المختلفة ومنها ،سرطان الرحم ،والقولون ،وسرطان البروستاتا ،أو سرطان الدم  ،وذلك بسبب أن المادة الفعالة الموجودة في حبة البركة تعمل بشكل كبير علي القضاء علي الخلايا السرطانية في الجسم .

 

بعض الفوائد العامة للحبة السوداء :

الحبة السوداء للجنس :تعتبر الحبة السوداء من أكثر الأطعمة التي تساعد علي التحفيز الجنسي ،كما تعمل علي تحسين القدرة الجنسية عند الرجال وعند النساء أيضا ،حيث انها تحتوي علي المركبات التي تعمل علي زيادة الشعور بالرغبة الجنسية ،وتقلل من الشعور بالكسل والخمول ،حيث تعتبر الحبة السوداء بمثابة منشط جنسي طبيعي للرجال والنساء .

فوائد الحبة السوداء للحامل :

تعمل الحبة السوداء علي زيادة المناعة للطفل والأم ،حيث تعتبر الحبة السوداء من أقوي التوابل التي تعمل علي إعطاء الجسم المناعة التي يحتاجها ،ويساعد علي تمتع الحامل بصحة جيدة أثناء فترة حملها .فقط يمكنك تناول ملعقة صغيرة من الحبة السوداء يوميا وطوال فترة الحمل حتي تتمتعي بصحة جيدة ولتساعدك في اكتساب المناعة الازمة لتكوني بصحة جيدة ويكون مولودك بصحة جيدة ،كمال تسهل عليكي عملية الولادة .

كما يمكنك استخدام حبة البركة كنوع من المطهرات او الدش المهبلي ،حيث يمكنك الحصول علي دش مهبلي من خلال حبة البركة مضاف الية الماء الدافئ قبل الولادة لتسهل عملية الولادة .

الحبة السوداء لعلاج مشاكل الكلي :

تعتبر حبة البركة احدي انواع النباتات الطبيعية التي تدخل بشكل كبير في مدرة البول ،كما يمكن استخدامها كعلاج فعال في حالات حصوات الكلي والمثانة ،كما ان تناول حبة البركة يساعد بشكل كبير في طرد الحصوات خارج الجسم ،وحتتي تتكمكن من الحصول علي علاج فعال وقوي يمكنك وضع ملعقة من الحبة و السوداء الي ملعقةمن عسل النحل ومعهم كوب من الماء الساخن ومن خلال تناول هذا المشروب بشكل يومي علي الريق فهو علاج للتخلص التام من امراض الكلي والحصوات .

علاج الغازات المستمره

الحبة السوداء لنضارة البشرة :

قومي بعجن ملعقة من حبة البركة المطحونة واضيفي اليها ملعقة من زيتالزيتون ،وقومي بدهن البشرة بهذا الخليط يوميا مع التعرض الي اشعة الشمس وزلم يتسبب باي ضرر لكي ،ومع تكرار هذه الطريقة ستلاحظين الفرق الكبير ،حيث ان حبة البركة تعمل علي تغذية البشرة بشكل فعال والتخلص من كل عيوب البشرة ،وتعمل علي ازالة التصبغات والبقع الموجودة في البشرة ،وتخفي علامات التقدم في السن المزعجة ،مثل التجاعيد وغيرها .

 

الحبة السوداء لعلاج حب الشباب :

قومي بطحن كميةمن حبة البركة ومعها كمية من زيت السمسم ،وقومي بأضافة كمية من الدقيق حتي تتمكني من الحصول علي خليط ناعم متماسك ،وبعد ذلك قومي بدهن البشرة بالخليط يوميا ،ومع تكرار هذه الطريقة يوميا ستلاحظين تحسن ملحوظ .

الحبة السوداء لعلاج مشاكل الشعر وفروة الرأس :

قومي بخلط كمية من الحبة السوداء مع عصير الجرجير ومعة ملعقة صغيرة من الخل بالاضافة الي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويكون الكمية علي حسب طول الشعر وكثافتة ،وبعد ذلك قومي بتدليك الشعر جيدا بالخليط ،وقومي بتكرار هذه الطريقة يوميا وضعيها علي شعرك ليلا وقومي بغسلها بالماء الفاتر نهارا .

لعلاج التقمل وحشرات الشعر :

يمكنك عمل دهان للتخلص من القمل من خلال كمية من حبة البركة مع ملعقة من الخل وقومي بدهن الشعر جيدا بها حتي تتمكن من الوصول الي فروة الرأس ،مع تركها لمدة لا تقل عن 6 ساعات يوميا وتعريضها لمدة عشر دقائق للشمس ،ومع تكرار هذه الطريقة يوميا حتي تتعافي تماما من الحشرات .

لعلاج الثعلبية :

تعتبر حبة البركة من العلاجات التي تم تجريبها بشكبل كبير في التخلص من الثعلبية عند الرجال والتي تؤدي الي نتائج فعالة للغاية ،فقط من خلال ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة ويتم اضافة مقدار من فنجان الشاي ومعه كمية من الخل المخفف ومعهم ملعقة من عصير الثوم ،وقومي بوضع الخليط علي المنطقة المصابة واتركيها ختي الصباح ومع تكرار هذه الطريقة ستحصلين علي افضل النتائج .

فوائد الحبة السوداء أهم 10 فوائد للصحة العامة والبشرة والشعر

الحبة السوداء لعلاج الصداع :

تعتبر الحبة السوداء من افضل العلاجات التي تقدم في حالات الصداع وخاصة في حالات الصداع النصفي ،ويتم تطبيقها من خلال وضع ملعقة من الحبة السوداء بعد ان يتم طحنها جيدا مع وضع ملعقة من اليانسون المطحون مع ملعقة ونصف من القرنفل ،يمكنك تناولها مع العسل يوميا او من خلال خلطها بزيت حبة البركة ووضعها كدهان للشعر .

فوائد الحبة السوداء

الحبة السوداء وإنقاص الوزن :

اكدت العديد من الدراسات فوائد حبة البركة في انقاص الوزن والتخلص من السمنة وذلك في فترة قصيرة ،حيث انها تحتوي علي العديد من المركبات التي تعمل علي اذابة الدهون الزائدة في الجسم ،كما تحولها الي مصدر للطاقة ،ويتم تطبيقها من اجل انقاص الوزن كالاتي من خلال ملعقة من حبة البركة المطحونة ومعها كوب من الماء المغلي ونقوم بتركها لمدة ربع ساعه ونقوم بتناولة يوميا قبل الأفطار ومع فترة قصيرة نلاحظ نقص الوزن.

 

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *