ملعب الجري السريع‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 06 يناير 2018 - 19:29 Friday , 14 December 2018 - 17:12 ملعب الجري السريع‎ Benefits-ginger.com‎
ملعب الجري السريع‎

ملعب الجري السريع ، الجري السريع هو أحد أشكال الرياضات الفردية التي يمارسها العديد من الأشخاص والتي تعتمد بشكل كبير على السرعة وتمتع الرياضي بلياقة بدنية عالية.

ويتم اعتماد هذه الرياضة ضمن ألعاب القوى في مسابقات الاولمبياد المختلفة، موقع قلمي يعرفكم بشكل أكبر عليها وعلى ملعب الجري السريع ومواصفاته.

ملعب الجري السريع

ملعب الجري السريع

ملعب الجري السريع

تُعرف رياضة الجري السريع بهذا الاسم لأنها تعتمد على العدو بسرعات عالية لمسافات محددة وخلال فترة زمنية قصيرة ومحددة.

يبلغ طول ملعب الجري السريع أو ما يُعرف بالمضمار 400 متر يتم تدريجها كل 10 متر أو 200 متر بينما يبلغ عرضه 7,22 متر حيث تسمح هذه المسافة بحرية الجري للمتسابق ومن الواجب عليه قطعها خلال أقصر فترة زمنية ممكنة للتفوق على أقرانه.

أهمية الأجهزة الرياضية للجسم

مراحل الجري السريع

ملعب الجري السريع

مراحل الجري السريع

فوائد الرياضة للجسم 10 أسباب تجعلك تمارس الرياضة

  • يجب أن يكون المكان مناسباً ومهيئاً لعمل ملعب الجري السريع من حيث النظافة والمساحة اللازمة للمكان، وأن تكون الأرض مستوية لا تحتوي على تعرجات، وكذلك تواجد الأشخاص مهم لإمكانية مساعدة الشخص في حال حدوث إصابات.
  • يجب على الرياضي أن يختار الحذاء المناسب لممارسة هذه الرياضة.
  • تحديد وقت مناسب لممارسة رياضة الجري السريع، ومن أنسب الأوقات هو الصباح الباكر أو عندما تغرب الشمس.
  • يبدأ الرياضي بالإحماء قبل الجري، كأن يركض في مكانه أو يمشي بشكل سريع لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • بعد الإحماء يمشي الشخص لمدة نصف ساعة ثم يبدأ بالجري البطيء وتسريع المشي تدريجياً حتى يستطيع الجري لمدة نصف ساعة بشكل متواصل.
  • بعد الجري وحينما يريد الشخص التوقف من الخطأ أن يقف مباشرة بل هناك فترة تسمى التبريد، يبدأ خلالها الشخص بتقليل معدل الجري أو المشي بشكل سريع حتى يستعيد الجسم حالته الطبيعية التي كان عليها قبل البدء بالمشي.