الرئيسية / اعراض الحمل / اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين هل العقم الثانوي له علاج سريع

اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين هل العقم الثانوي له علاج سريع

اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين ؛ نحلم جميعاً بالإستقرار الأسري وتكوين عائلة كبيرة زوج وزوجة وأطفال محبين أسرة يملأها الحب والعاطفة القوية ؛ ولكن بعض النساء يعانين من مشكلة تأخر الحمل بعد أن ينجبوا مرتين فقط وهذا أحد مشكلات الحمل الشائعة بين الكثير من النساء .

وقد أشار العديد من الأطباء المتخصصين في هذا المجال إلى تأخر الحمل بعد الإنجاب مرتين ما هو إلا عقم ثانوي يصيب المرأة ؛ العقم الثانوي أكثر شيوعاً من العقم الأولي ولذلك فهو منتشر بمعدل كبير بين الكثير من السيدات حيث أشارت الإحصائيات الطبية إلى أنه حوالي 3.3 مليون أسرة تعاني من العقم الثانوي في حين يعاني 2.8 مليون اسرة بالعقم الأولي .

أضرار حبوب منع الحمل‎‏ تعرفي على تأثير حبوب منع الحمل على صحة المرأة

اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين
اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين

اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين :

لا تختلف أسباب العقم الولي عن العقم الثانوي كثيراً حيث أن تعرض المرأة إلى مشكلة الإلتهابات الحوضية أو الإصابة بإنسداد في قنوات فالوب وأيضاً إلتهابات بطانة الرحم والتعرض لإضطرابات أو خلل في عملية التبويض وضعف نشاط الحيوانات المنوية وقة أعدادها .

أيضاً بعض الحالات التى تعاني من تلك المشكلة يكون عامل السن له تأثير مهم جداً ؛ ليس هذا فقط فقد أشارت بعض التجارب والإحصائيات العلمية إلى أن تلك الأسباب التى تؤدي إلى العقم الثانوي تزداد أثارها بعد الولادة الأولي كما انها تعرض المرأة إلى المضاعفات الجانبية وفقدان القدرة على الإنجاب .

مشاكل الحمل 8 مشاكل مزعجة تصيب المرأة أثناء الحمل تعرفي على طرق علاجها والوقاية منها

اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين
اسباب تاخر الحمل بعد الانجاب مرتين

ولذاك البحث عن طرق العلاج المناسبة من أفضل الخطوات التى تساعدك في تحقيق حلمك والحصول على طفل آخر ؛ ولكن بعض السيدات لا يتقبلون فكرة أنهم يعانون من مشكلة العقم الثانوي وخاصة أنهم رزقوا بطفل من قبل وهذا يأخر من عملية العلاج ويعرض الزوجين إلى مشاكل أكبر .

ولكن التشخيص السريع للمرض ومحاولة التغلب عليه يساعدك في الحصول على الحصول والبدائل المناسبة ؛ مع التقدم العلمي الذى نراه الآن أصبح من الممكن علاج العقم الثانوي بكل سهولة ولكن هذا يتطلب وقت وصبر من المرأة حتى تسهل على النتيجة التى ترغب فيها .



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *