الرئيسية / صحة وجمال / وصفة لتبيض اليدين أفضل 15 وصفة للتفتيح اليدين

وصفة لتبيض اليدين أفضل 15 وصفة للتفتيح اليدين

وصفة لتبيض اليدين، يعاني العديد من الأشخاص من البشرة الداكنة والتي تنتج بسبب تعرض البشرة للشمس والهواء والعوامل الطبيعية، حيث أن اليدين من أكثر ما تتعرض إلي الأسمرار، حيث أنه من المشكلة التي تواجة العديد من الأشخاص.

حيث ينتج أسمرار البشرة من عدة عوامل وهي، التعرض للشمس والهواء، عدم تنشيف اليد بعد غسلها وتعرضها للهواء مما يؤدي إلي تعرضه إلي الأسمرار، وأيضاً كثير من العوامل التي تؤثر علي البشرة، لذلك يلجأ الجميع إلي البحث عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في تفيح البشرة، لذلك سوف نوضح في هذا المقال عن أفضل الوصفات المنزلية التي تساعد في تفيح اليدين .

وصفة لتبيض اليدين
وصفة لتبيض اليدين

خلطات لتفتيح اليدين والوجه :

 الزبادي :

يعد الزبادي من العوامل الطبيعية التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة وتساعد في تفيح اليدين، ولك من خلال مزج ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة من العسل، ثم يفرد الخليط علي الوجة واليدين وأيضاً القدمين، ثم يترك علي البشرة لمدة 20 دقيقة، وأيضاً يمكن إضافة القليل من عصير الليمون، وبعد أنتهاء المدة تغسل البشرة بالماء الفاتر، وللحصول علي النتائج المرغوبة يجب الأستمرار علي تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع .

 البرتقال :

  • البرتقال من الفواكة المتعددة في الفوائد الصحية والجمالية التي تساعد في علاج العديد من المشاكل التي يتعرض له الإنسان، كما أنه يساعد في تفتيح البشرة، وذلك من خلال مزج معلقتين من عصير الليمون، مع القليل من الكركم، ثم يفرد الخليط علي الوجة واليديد والقدمين، ويترك لمدة 20 دقيقة علي الوجة ثم يغسل الوجة بالماء الفاتر، مع الحرص علي تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع .
  • أيضاً يمكن إستخدام البرتقال للتفتيح البشرة من خلال طحن قشور البرتقال المجفف، ثم إضافة ملعقة من الزبادي، ويفرد الخليط علي الوجة واليدين ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل الوجة بالماء، وللحصول علي النتائج المرغوبة يجب الأستمرار علي الوصفة مرتين في الأسبوع فهي من الوصفات التي تساعد في تفيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كما أنه تمنح اليدين النعومة .
وصفة لتبيض اليدين
وصفة لتبيض اليدين

العسل :

  • يعد العسل من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفيح البشرة بنسبة كبيرة كما أنه تساعد في التخلص من لالتجاعيد، وذلك عن طريق فرد العسل علي اليديد والوجة وتركها لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ، مع الحرص علي تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وأيضاً يمكن إستخدام العسل بطريقة أخري من خلال مزج ملعقة من العسل مع عصير الليمون، وأيضاً إضافة ملعقة من الحليب ويفرد الخلطة علي الوجة والرقبة واليدين، وتركها لمدة 20 دقيقة ثمك يغسل الوجة جيداً، وتكرر هذة الوصفة يومياً للحصول علي النتائج السريعة .

 الليمون :

يعد الليمون من أكثر الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، وذلك من خلال تدليك اليدين بالليمونة وتركة علي اليد لمدة 15 دقيقة، ثم الغسيل بالماء الفاتر فهي من الوصفات الرائعة التي تمنح البشرة الجمال والنعومة والنضارة، مع الحرص علي تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع .

 الليمون والكركم :

  • هذة الوصفة من الوصفات الرائعة التي تساعد في صنفرة البشرة والتخلص من الشوائب والجلد الميت، وذلك من خلال مزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون وإضافة ملعقة من الكركم ومزجهما جيداً، ويفرد الخليط علي اليديد والوجة، ثم يترك علي البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، مع الحرص علي تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع أو أكثر للحصول علي النتائج السريعة .
  • أيضاً يمكن إستخدام الوصفة بطريقة أخري، وذلك من خلال مزج ملعقة من الليمون وإضافة ملعقة من العسل ثم يفرد الخليط علي الوجة واليدين ويترك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، وللحصول علي الناتئج المرغوبة يجب الأستمرار علي تكرر الوصفة يومياً .

 البابايا :

يعد اليابايا من الأعشاب التي تساعد في علاج مشاكل البشرة، ويساعد في التخلص من البقع الداكنة وذلك من خلال تدليك الوجه واليدين ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، مع الحرص علي تكرر الوصفة أسبوعياً للحصول علي النتائج السريعة .

أيضاً يمكن الإستخدام بطريقة أخري من خلال هرس البابايا وإضافة إليه كوب من عصير الليمون، ثم يفرد الخليط علي البشرة مع التدليك، ثم تغسل البشرة بعد ربع ساعة بالماء الفاتر، وتكرر هذة العملية مرتين في الأسبوع .

وصفة لتبيض اليدين
وصفة لتبيض اليدين

 الكركم :

الكركم من النباتات التي تساعد في التخلص من الرواسب وتساعد في صنفرة البشرة، لذلك تساعد في منح البشرة النعومة والنضارة والتفتيح  الكامل للبشرة، وذلك من خلال خلط ملعتين من الطحين مع إضافة ملعقة من الكركم، وأيضاً ملعقة من عصير الليمون، ثم يفرد الخليط علي الوجة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر وتكرر هذة الوصفة مرتين في الأسبوع .

 الخيار :

الخيار من الخضروات المتعددة في الفوائد التي تساعد في علاج العديد من المشاكل التي يتعرض له الإنسان، وذلك من خلال وضع شرائح من الخيار علي البشرة وتترك لمدة بضع من الدقائق، فهي من الوصفات القوية التي تساعد  في تفتيح البشرة ومنحها النعومة والنضارة والتخلص من العيوب التي تؤثر علي الجمال .

وأيضاً يمكن إستخدام الخيار بطريقة أخري وذلك من خلال مزج ملعقة من عصير الليمون وإضافة عصير الخيار، ثم يفرد الخليط علي اليدين والوجة ويترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر الوصفة يومياً .

 الشوفان :

الشوفان من العوامل الطبيعية التي تساعد في علاج العديد من المشاكل التي يتعرض له الإنسان، حيث أنه من الأعشاب المتعددة في الفوائد التي تعود علي الإنسان، وذلك من خلال مزج الشوفان مع ملعقة من عصير الطماطم، ويفرد المزيج علي الوجة والرقبة واليدين، ثم يترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، مع مراعاة الأستمرار علي الوصفة مرتين في الأسبوع فهي من الوصفات الفعالة التي تساعد في تفتيح البشرة بنسبة كبيرة .

أيضاً يمكن إستخدام الشوفان بطريقة أخري، وذلك من خلال مزج القليل من الشوفان مع ملعقة من الكركم والقليل من عصير الليمون، ثم يفرد المزيج علي البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة وتكرر الوصفة أسبوعياً او أكثر للحصول علي النتائج السريعة .

وصفة لتبيض اليدين
وصفة لتبيض اليدين

 البطاطس :

البطاطس من النشويات المتعددة الفوائد الجمالية والتي بدورها الفعال تساعد في تفتيح البشرة، ومنح البشرة النعومة والنضارة والجمال، وذلك من خلال وضع شرائح البطاطس علي اليدين وعلي الوجة والمناطق المراد تفتيحها، وتترك لمدة دقائق، حيث أنه تساعد في التخلص من عيوب البشرة، مع الحرص علي تكرر الوصفة أسبوعياً .

 الطماطم :

تعد هذة الوصفة من الوصفات الرائعة التي تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كما أنه تمنح البشرة النضارة والحيوية، وذلك من خلال هرس ثمرة الطماطم ووضعها علي الوجة واليدين والقدمين، ثم يترك علي البشرة لمدة 40 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع، وللحصول علي النتائج الفعالة والسريعة يفضل تكرر الوصفة يومياً .

 الطحين :

الطحين من العوامل الصحية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة الذي يعاني منها العديد من الأشخاص، وذلك من خلال مزج معلقتين من الطحين مع 4 ملاعق من عصير الليمون، ونصف ملعقة من الكركم، ثم يفرد الخليط علي البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة حتي يجف، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر هذة الوصفة يومياً للحصول علي النتائج السريعة، حيث أنه من الوصفات الفعالة التي تساعد في تفتيح البشرة ومنح البشرة الحيوية والنضارة .

 الحليب :

الحليب يلعب دور فعال في علاج مشاكل البشرة، كما أنه من الوصفات الفعالة التي تساعد في تفتيح البشرة، وذلك من خلال وضع الحليب علي نار هادئة، ثم يغسل الوجة من الشوائب والأترابة مع الحرص علي تنشيف الوجة جيداً، ثم يفرد الحليب علي الوجة واليدين وتركه حتي يجف لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجة بالماء الفاتر، مع الحرص علي تكرر تلك العملية يومياًَ للحصول علي النتائج الفعالة والسريعة .

وصفة لتبيض اليدين
وصفة لتبيض اليدين

نصائح للحفاظ علي البشرة: 

  • للحفاظ علي البشرة من التعرض إلي الأسمرار يجب تطهير البشرة يومياً بالغسول الخاص للبشرة.
  • أيضاً إستخدام المرطبات الطبية التي تساعد في ترطيب البشرة دائما وحمايتها من الجفاف .
  • أيضاً يجب الحرص علي إزالة المكياج قبل النوم .
  • أيضا الأهتمام بالنظام الغذ1ائي حيث أن التغذية السليمة وأمداد الجسم بالفواكة والفيتامينات من أكثر العوامل التي تساعد في الحفاظ علي البشرة والنضارة والحيوية، وحماية البشرة من الإصابة بالتجاعيد .
  • أيضاً للحماية البشرة من أشعة الشمس والجفاف يفضل دهن البشرة يومياً بزيت الزيتون أو زيت اللوز، حيث أنهما من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة ومنح البشرة النعومة والترطيب دائما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *