الرئيسية / صحة وجمال / وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين ، يوجة العديد مشاكل في الوجة منها البقع السوداء أو البنية والتي تؤثر علي جمال الوجة وتعرض الشخص للقلق والاضطراب النفسي بسبب وجود البقع السوداء في الوجة ، مما يعجل الشخص فقد الثقة بالنفس ، حيث أن البقع السوداء في الوجة تؤثر بشكل كبير علي جمال الوجة ، لذلك العديد يلجأ إلي تجرب كثير من الوصفات للتخلص من البقع السوداء ، لذلك نعرض في هذا المقال عن أقوي الوصفات لإزالة البقع السوداء من الوجة .

 

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين
وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين

وصفة الليمون لعلاج بقع الوجه:

يعد الليمون من أكثر الحمضيات التي تدخل في علاج الكثير من المشاكل التي تتعرضه له البشرة ، لأحتوائه علي فيتامين سي والذي بقدرته يستطيع التخلص من البقع السوداء للوجة .

الوصفة : للتخلص من البقع السوداء عليكي بوصع القليل من عصير الليمون علي قطنة بيضاء ، ثم قومي بتدليك البقع السوداء ثم تترك حتي يجف علي الوجة ولا يستغرق أكثر من دقائق ، ثم يغسل الوجة بالماء الدافي ، وللحصول علي النتائج المرغوبة الحرص علي الأستمرار علي هذة الوصفة لمدة أسبوعين وسوف تتخلصي من البقع السوداء في الوجة .

 وصفة اللبن لعلاج البقع السوداء:

يعد اللبن من أفضل العلاجات للتخلص من البقع السوادء ، كما يساعد في التخلص من عيوب الوجة و يعمل علي تفتيح البشرة ، حيث أن وصفة اللبن مفضلة عند العديد من الأشخاص أكثر من الليمون لأنها مناسبة لجميع أنواع البشرة ولا تسبب حرقان أثناء إستخدامها ، ويحتوي اللبن علي حمض اللاكتيك ، والذي بقدرته يستطيع التخلص من البقع السوداء مما يساعد في تفتيح البشرة ويحمي البشرة من أشعة الشمس ويعطيها نضارة وإشراق .

الوصفة : نقوم بخلط 4 ملاعق من اللبن مع إضافة 2 معلقة من عصير الطماطم الطازج ، ويتم مزجهم جيداً ، ثم يفرد الخليط علي الوجة ويترك لدة 15 دقيقة ، وبعد أن يجف الوجة قومي بفرك المنطقة المصابة بالقطن المبلل بالخليط ، مع مراعاة إستخدام الخلطة مرتين يومياً والأستمرار عليها لمدة تتراوح مابين 5 أسابيع ، وأيضا يمكن خلط اللبن مع العسل .

 

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين
وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين

علاج البقع الداكنة بالشوفان :

يعد مسحوق الشوفان من المساحيق التي تساعد في التخلص من الجلد الميت والتخلص من البقع السوداء ، وذلك عن طريق عمل قناع للوجة والرقبة مما يساعد في التخلص من البقع السوداء .

الوصفة : يطحن نصف كوب من الشوفان مع إضافة 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون ، ويجب مزجهم جيداً إلي أن يصبح معجون ويتم فردها علي الوجة لمدة دقائق ، ثم يغسل الوجة بالماء الدافي ، ويفضل إستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافي مع مرعاة الاستمرار علي تكرار الوصفة لمدة أسبوعين لإزالة البقع السوداء من الوجة .

وصفة اللوز لإزالة البقع من الوجة :

تعد وصفة اللوز من الوصفات التي تستخدم في علاج البشرة وتساعد في عملية تقشير الوجة ، ويستخدم  عن طريق الوصفة ، نقوم بتحضير 10 حبات من اللوز ثم يتم نقعهم في الماء لمدة يوم كامل ، وبعد ذلك يطحن اللوز ثم يتم إضافة له خشب الصندل ، ومعلقة ونصف من العسل ، ونحرص علي مزج الخليط لتكوينها للخليط متماسك ، ويفر علي الوجة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجة بالماء الدافي ، وتساعد هذة الخلطة علي التخلص من البقع السوداء والهالات ويعطي البشرة النضارة والجمال .

وصفة خشب الصندل :

يساعد مسحوق خشب الصندل في التخلص من البقع السوداء والهالات ، ويتم استخدامه عن طريق خلط مسحوق من خشب الصندل مع الجلسرين وماء الورد ، ويجب مزجهم جيدا للحصول علي خليط متماسك ، ثم يفرد علي الوجة لمدة دقائق فقط ، ثم يغسل الوجة بالماء الدافي ، ويمكن استبدل ماء الورد بالحليب ففي تلك الحالتين يعطي البشرة النضارة الكاملة ويساعد في التخلص من الهالات السوداء .

 

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين
وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين

وصفة البطاطس للتخلص من البقع السوداء :

تعد البطاطس من العلاجات الفعالة التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء ، وله عدة طرق للإستخدامها ومنها : للتخلص من الهالات السوداء يمكن وضع شريحة من البطاطس علي المنطقة المصابة لمدة دقائق ، وله وصفة اخر وتعد كاقناع للوجة عن طريق خلط مبشور البطاطس مع العسل ، ويساعد هذا القناع في التخلص من الهالات السوداء وللحصول علي النتائج المرغوبة لابد من الاستمرار علي الوصفة لمدة أسابيع ، فتعطي البشرة نضارة وإشراق كامل .

وصفة الصبار:

يعد الصبار من العلاجات الفعالة التي تعطي البشرة نضارة ونعومة وجمال مبهر ، لأحتوائه علي العديد من الخصائص العلاجية ويحتوي علي فيتامين E ، لذلك تساعد في التخلص من الهالات السوداء ، وذلك عن طريق خطوة سهلة جدا .

وذلك يتم عن طريق تدليك الوجة والمنطقة المصابة بعصير نبات الصبار لمدة دقائق ، فهذة الوصفة تعطي البشرة نضارة كاملة وتساعد في التخلص من الهالات السوداء والبقع التي تؤثر علي جمال الوجة .

وصفة الكركم في التخلص من البقع السوداء :

يساعد الكركم في التخلص من البقع السوداء الداكنة ، كما يساعد في حماية الجلد من أشعة الشمس ، وذلك عن طريق مزج الكركم مع الحليب وإضافة عصير الليمون ، ثم يفرح الخليط علي الوجة ، ويترك لمدة دقائق ثم يغسل الوجة بالماء الدافي ، فتساعد الوصفة في التخلص من الهالات السوداء .

وأيضا للكركم طرق اخري منها ، خلط الكركم مع العسل ، مع إضافة زيت الزيتون ، ويتم تدليك المنطقة المصابة وفرده علي الوجة حتي يجف ، ثم يغسل الوجة بالماء الفاتر ، فتساعد تلك الوصفة في التخلص من البقع السوداء الداكنة .

 

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين
وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين

وصفة البابايا للتخلص من البقع السوداء :

يساعد البابايا في التخلص من الهالات السوداء ويساعد في تفتيح لون البشرة ، لأحتوائه علي انزيمات ، وأيضا يحتوي علي انزيم والذي يساعد في تقشير الجلد الميت ، ويساعد في تجديد البشرة دائما ، ويساعد في التخلصض من عيوب البشرة ، وله طريقتين يمكن استخدامهما في التخلص من الهالات السوداء الطريقة الاولي :

يتم وضع لب البابايا علي المنطقة المصابة ، وتركة لمدة 20 دقيقة علي الوجة ثم يغسل بالماء الفاتر ، فتساعد في التخلص من البقع السوداء التي تؤثر علي جمال الوجة .

الطريقة الثانية ، وذلك عن طريق ، مزج خليط البابايا الخضراء مع عصير الليمون ثم يوضع الخليط علي الوجة وتدلك المنطقة المصابة ويترك لمدة 15 دقيقة ن ويغسل الوجة بالماء الفاتر ، فتساعد الوصفة في التخلص من البقع السوداء وتفتيح لون البشرة وأعطائها النضارة ، ويساعد في تقشير الجلد الميت .

وصفة البصل للتخلص من البقع السوداء :

للبصل فوائد عديدة لا يمكن حصرها ، فهو يدخل في كثير من العلاجات الفعالة في التخلص من الشوائب والهالات السوداء ، مما يساعد في تفتيح البشرة واعطائها النضارة ، وذلك يتم عن طريق أستخدام قطنة مبللة من ماء البصل ووضعها علي المنطقة المصابة وتركها لمدة 5 دقائق حتي يجف ، فتساعد في التخلص من الهالات السوداء .

وأيضا يمكن إستخدامها بطريقة أخري ، قومي بمزج معلقة من ماء البصل مع معلقتين من العسل ، ويتم فرط الخليط علي الوجة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجة بالماء الدافي مما يساعد في التخلص من الهالات السوداء ، والتخلص من عيوب البشرة ويساعد في تفتيح لون البشرة .



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *