الرئيسية / صحة وجمال / وصفات لتبييض المناطق الحساسة

وصفات لتبييض المناطق الحساسة

وصفات لتبييض المناطق الحساسة ، المناطق الحساسة تعتبر من اكثر الاماكن فى الجسم التى تسبب الاحراج للفتاة او السيدة بسبب ان هذه الاماكن لونها داكن او اغمق من لون البشرة الطبيعية مما يسبب الاحراج وخصوصا فى فصل الصيف عند ارتداء الملابس القصيرة، بالاضافة الى ان هذه الاماكن تسبب احراج بشكل كبير مع العروسة فى يوم زفافها، ولكن امر التخلص من اسمرار هذه الاماكن هو امر سهل يحتاج الى استخدام بعض الوصفات الطبيعية كى تكون اكثر آمانا من المنتجات الكيميائية .
من موقع مركز الفوائد العامة سوف يوضح لكم فى السطور التالية بعض الاسباب التى تؤدى الى اسمرار المناطق الحساسة وتقديم مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تساعد فى تفتيح هذه المناطق وجعلها بنفس لون الجسم، مما يجعل الفتاة تتخلص من الاحراجى وتعطى الشعور بالثقة فى النفس فى جميع الاوقات، كما ان عدم التهوية الجيدة للمناطق الحساسة تكون سبب فى اسمرار هذه الاماكن .

الاسباب التى تؤدى الى اسمرار المناطق الحساسة :

المناطق الحساسة تحتاج الى التعامل معها بحذر عند ارتداء الملابس فتحتاج هذه المناطق الى ارتداء ملابس قطنية، اما ارتداء ملابس عادية مصنوعة من خامات مختلفة مثل البوليستر قد تؤدى الى اسمرار هذه المناطق .

يعمل الاحتكاك بين الفخذين الى اسمرار المناطق الحساسة وينتج ذلك نتيجة لزيادة الوزن مما يحتاج الى انقاص الوز او تجنب الاحتكاك المستر فى هذه المناطق .

ترك المناطق الحساسة مبللة بالماء وعد تجفيفها بشكل جيد يؤدى ذلك الى نمو البكتريا والفطريات مما يؤدى الى اسمرار هذه المناطق وجعل لونها اغمق من باقى الجسم .

عدم ازالة الشعر بصفة مستمرة من الاماكن الحساسة تؤدى الى اسمرار هذه المناطق، لان وجود الشعر الكثيف فى هذه المناطق يعمل على تكوين البكتريا التى تؤدى الى الاسمرار ، بالاضافة الى كثرة تعرض الجسم لاشة الجسم .

المبالغة فى استخدام المنتجات الكيميائية والعطور ومزيلات العرق تعمل على تهيج الجلد وتؤدى الى اسمرار الجلد، كما ان الاشخاص المصابون بمرض السكر دائما يعانون من الاسمرار فى المناطق الحساسة وايضا فى العنق .

كيفية التجنب من اسمرار الجلد فى المناطق الحساسة :

غسل الاماكن الحساسة دائما بصابونة ديتول التى تمنع تراكم الجراثيم والبكتريا على الجلد فى هذه المناطق، بالاضافة الى استخدام الصابون الخالى من المواد الكيميائية والذى تم صناعته من اجل تفتيح المناطق الحساسة، بالاضافة الى الحرص على تناول نظام غذائى جيد يحتوى على الخضروات والفواكه والحبوب .

الحرص على ازالة الشعر من الاماكن الحساسة باستمرار سواء عن طريق استخدام الشفرة او استخدام الحلاوة اى الطريقة التى تفضلينها، بالاضافة الى الحاجة الى تغيير الملابس الداخلية مرتين على الاقل فى اليوم .

يتم غسل الملابس الداخلية بمواد منظفة آمنة والبعد عن استخدام الكلور الذى يسبب وجود الالتهابات والحساسية على الجسم، بالاضافة الى الحفاظ على شرب الماء بنسبة كويسة تصل الى 8 اكواب ماء فى اليوم كى تعمل على ترطيب المناطق الحساسة باستمرار .

بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على تفتيح المناطق الحساسة :

خلطة زيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة :

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والجاف والدهني والشعر المتساقط

وصفات لتبييض المناطق الحساسة

مكونات الخلطة : تكون عبارة عن كوب من ماء الورد ونصف كوب من زيت الزيتون بالاضافة الى معلقة من السكر او الملح بالاضافة الى قليل من الماء وبودرة التالك الخاصة بالاطفال .

طريقة تحضير الخلطة : تحضر كمية قليلة من الماء وتقوم باذابة السكر او الملح فى الماء كى يختفى تماما، ثم بعد ذلك يتم اضافة زيت الزيتون وماء الورد وبودرة التالك للاطفال، ويتم وضع الخليط على النار لمدة ثوانى حتى يدفأ قليلا .

طريقة استخدام الخلطة : يتم استخدام خلطة زيت الزيتون بعد تدفئتها قليلا ويتم وضعها وتدليك المناطق الحساسة بها الموجود بها الاسمرار، والافضل ان يتم استخدام الخلطة بعد الاستحمام مباشرة كى يكون الجلد رطب، ويتم استخدام هذه الخلطة يوميا لمدة اسبوعين او اكثر على حسب الرغبة الى ان تبدأ تظهر النتائج ويتم تفتيح الجلد .

خلطة الليمون لتفتيح المناطق الحساسة :

فوائد الليمون بالنعناع الساخن 5 فوائد سحرية للصحة العامة

وصفات لتبييض المناطق الحساسة

مكونات الخلطة : يتم تحضير القليل من الجلسرين بالاضافة الى عصر ليمونة واحد .

طريقة تحضير الخلطة : يتم عصر الليمونة الواحدة واضافة زيت الجلسرين اليه .

طريقة استخدام خلطة الليمون : يتم استخدام خلطة الليمون كل يوم لمدة اسبوع حيث تبدأ النتيجة فى الظهور بعد استخدام الخلطة بثلاثة ايام، ويمكنك التوقف عن استخدام الخلطة بعدها باسبوع او الاستمرار فى استخدامها لمدة اطول .

خلطة الزبادى لتفتيح المناطق الحساسة :

وصفات لتبييض المناطق الحساسة
  مكونات الخلطة : تحضير معلقة من الزبادى بالاضافة الى معلقة من زيت الزيتون ومعلقة من الطحينة .
طريقة تحضير الخلطة : يتم خلط جميع المكونات التى سبق ذكرها .
طريقة استخدام الخلطة : يمكنك وضع الخلطة على الاماكن الحساسة كل يوم لمدة اسبوعين الى ان تبدأ تظهر النتيجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *