الرئيسية / صحة وجمال / ازالة اثار حب الشباب أفضل 8 وصفات لتخلص من آثار حب الشباب

ازالة اثار حب الشباب أفضل 8 وصفات لتخلص من آثار حب الشباب

ازالة اثار حب الشباب، يعاني العديد من الناس من مشكلة حب الشباب وهي تلك المشكلة التي تؤثر علي جمال الوجة، كما أنها من المشاكل التي تؤدي إلي سوء في الحالة النفسية والشعور بعدم الثقة أمام الآخرين.

مما يلجأ الأشخاص الذي يعانون من مشكلة حب الشباب إلي البحث عن أفضل العلاجات التي تساعد في التنخلص من آثار حب الشباب، ولذلك سوف نوضح في هذا المقال عن الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من آثار حب الشباب.

ازالة اثار حب الشباب
ازالة اثار حب الشباب

أفضل الوصفات لإزالة آثار حب الشباب

النشا وماء الورد:

تعد هذة الوصفة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من آثار حب الشباب وذلك من خلال مزج ربع ملعقة من النشا مع ملعقة من ماء الورد، ويجب الحرص علي التقليب الجيد للحصول علي القوام الكريمي، ثم يفرد الخليط علي الوجة، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، مع تكرر العملية يوميا فهي من العلاجات الفعالة التي تساعد في التخلص من آثار حب الشباب نهائياً .

صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم):

  • وصفة صودا الخبز من العلاجات الفعالة التي تساعد في إزالة آثار حب الشباب نهائياً، كما أنه من الوصفات الطبيعية التي تمنح البشرة الجمال والنضارة، وذلك من خلال مزج ملعقة من صودا الخبز مع كمية من الماء مع التقليب الجيد حتي الحصول علي القوام الكريمي، ثم يوضع الخليط علي الوجة ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجة بالماء الدافئ، مع تكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، حيث أنها مكن الوصفات التي تستخدم في تقشير الوجة .

الشاي الأخضر:

يعد الشاي الأخضر من الأعشاب التي تستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية وأيضاً من العوامل التي تساعد في علاج المشاكل الجملية التي تؤثر علي البشرة، وذلك من خلال، نقوم بغلي نصف كوب من الشاي الأخضر، ثم يترك حتي يبرد، وبعد ذلك يدهن الوجة بالشاي الأخضر ويترك علي البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجة بالماء الفاتر مع تكرر الوصفة يومياً فهي من العلاجات الفعالة التي تستخدم في إزالة حب الشباب .

ازالة اثار حب الشباب
ازالة اثار حب الشباب

زيت الزيتون:

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المعروفة التي تستخدم في العديد من الفوائد الجملية والصحية، حيث أنه من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج مشاكل البشرة والتخلص من آثار حب الشباب، كما أنه من العوامل التي تساعد في تفتيح البشرة، وأيضاً يحمي البشرة من الجفاف والتجاعيد، كما أنه يعمل علي ترطيب البشرة ومنح البشرة النعومة، وذلك من خلال،

  • نقوم بدهن الوجة بزيت الزيتون الخام، مع مراعة تدليك الوجة برفق لمدة 5 دقائق، ثم يتم تركة علي الوجة لمدة 30 دقيقة، ويغسل الوجة جيداً بالماء الدافي مع الحرص علي تكرر العملية يومياً .

الخميرة:

تعد الخميرة من العلاجات الفعالة التي تستخدم في علاج حب الشباب، كما أنها من العوامل التي تساعد في تفتيح البشرة ومنح البشرة النعومة والنضارة، وذلك من خلال:

  • مزج ملعقة من الخميرة مع ملعقة من لبن البودرة ويضاف إلية فنجان من الماء وتقلب المكونات جيداً حتي الحصول علي القوام الكريمي، ثم يوضع الخليط علي الوجة، ويغسل بعد 20 دقيقة، مع تكرر الوصفة يومياً .

البطاطس:

تعد البطاطس من العلاجات الفعلة التي تستخدم في علاج المشاكل التي تؤثر علي جمال الوجة، فهي من العوامل الطبيعية التي تلعب دور هام في إزالة آثار حب الشباب، كما أنها من العلاجات الفعالة التي تستخدم في تفتيح الأماكن الداكنة، وذلك من خلال:

  • تدليك الوجة بشريحة من البطاطس، ثم يتم إستخراج ماء من البطاطس علي الوجة ويترك علي الوجة لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجة بالماء الدافئ مع الحرص علي تكرر العملية مرتين يومياً .
ازالة اثار حب الشباب
ازالة اثار حب الشباب

صفار البيض:

أيضاً صفار البيض من العلاجات الفالة التي تساعد في إزالة آثار حب الشباب، كما أنه من العلاجات التي تستخدم في تفتيح البشرة ومنح البشرة النضارة والحيوية، وذلك من خلال،

  • يخلط صفار بيضة مع معلقتين من عصير الليمون وأيضاً ملعقة من العسل، وتمزج المكونات جيداً ثم توضع علي الوجة مع التدليك برفق، ثم يترك علي الوجة لمدة 30 دقيقةوبعد أنتهاء الوقت يغسل الوجة بالماء الدافئ مع تكرر العملية 3 مرات في الأسبوع .

خل التفاح:

يعد خل التفاح من العلاجات الفعالة التي تستخدم في تطهير الوجة والتخلص من الخلايا الميتة، كما أنه من العوامل التي تساعد في إزالة آثار حب الشباب، وذلك من خلال:

  • مزج بعض قطرات من خل التفاح مع القليل من الماء، ثم يوضع الخليط علي الوجة مع تدليك المناطق المصابة برفق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ، مع تطبيق الوصفة مرتين في الأسبوع .

نصائح لتتغلب على آثار الحبوب بفاعلية:

  • عدم الأفراط في إستخدام مستحضرات التجميل، حيث أنها من العوامل التي تؤثر علي البشرة .
  • العناية الجيدة بالبشرة من خلال غسيل الوجة يوميا بإستخدام صابونة الكبريت التي تساعد في التخلص من الأوساخ والشوائب التي تؤثر علي البشرة.
  • الحرص علي تنظيف البشرة من المكياج قبل النوم .
  • لإستخدام الكريمات المرطبة يومياً قبل النوم لحماية البشرة البشرة من الجفاف ومنحها النعومة والترطيب الدائم.
  • أيضاً النظام الغذائي السليم من العوامل التي تساد في الحفاظ علي البشرة من الإصابة بالتجاعيد والشيخوخة، كما أنها تعمل علي منح البشرة الحيوية والنضارة والجمال الطبيعي، لذلك ينصح بأمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجة الجسم، وأيضاً تناول الخضروات والفاكهة.
  • في حالة الإصابة بحب الشباب من المفضل عدم اللعب في الحبوب الإ بعد أستشارة الطبيب وذلك في حالة الاتلهابات الشديدة وظهور الأحمرار علي الجلد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *