الرئيسية / صحة وجمال / كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت ، الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة الهالات السوداء التى تظهر على الوجه والتى تكون ناتجة عن أى سبب من ضمن الكثير من الأسباب التى سوف نذكرها فى السطور التالية، هذه المشكلة يبحث الأشخاص عن حلها بطرق فعالة وآمنة، ومن موقع مركز الفوائد العامة يقدم لكم بعض الأسباب التى تؤدى إلى وجود الهالات السوداء، وطرق الحفاظ على العين من الهالات السوداء، بالإضافة إلى تقديم بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على إزالة الهالات السوداء من الوجه .

العين تعتبر هى أفضل عنصر للتواصل مع الأشخاص فى الحياة العملية، وعندما يتحدث الشخص يتم النظر فى عينيه، ومن خلال العين يتم توصيل المشاعر الصادقة، كما أن العين تعتبر النافذة المفتوحة التى عن طريقها ترى كل شئ من حولك فى العالم الخارجى، لذلك لابد من الإهتمام بجمال العينين وسحرها، ولكن هناك مشكلة منتشرة بين الرجال والسيدات وهى وجود الهالات السوداء حول العين، وسوف نتعرف على أسباب وجود هذه الهالات .

علاج الهالات السوداء أفضل طرق طبيعية لعلاج الهالات

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

أسباب وجود الهالات السوداء عند الرجال والسيدات :

السهر : الأشخاص الذين يسهرون طول الليل وينامون بالنهار هم أكثر الأشخاص يكون لديهم هالات سواداء حول العين .

الإكتئاب والحزن والقلق : تعرض الشخص للكثير من المواقف الحزينة التى تسبب له إكتئاب يكون سبب قوى فى بداية ظهور الهالات السوداء لديه تحت العين .

التدخين : من المعروف أن التدخين له الكثير من الآثار السلبية ومن أقل الأضرار التى يتسبب بها التدخين هى ظهور الهالات السوداء حول العين .

أشعة الشمس الشديدة : عندما يتم التعرض للشمس بشكل مستمر يتم تحطيم الكولاجين تحت العين مما يكون سبب فى ظهور الأوردة التى تتسبب فى ظهور الهالات السوداء تحت العين .

الحساسية الموسمية : هناك بعض الأشخاص المصابون بالحساسية التى تظهر لديهم فى موسم معين ، مما يكون سبب فى تنشيط الأوعية الدموية التى التى تؤدى إلى وجود تورم تحت العين .

الوراثة : تعتبر الوراثة من أكثر العوامل التى تعمل على ظهور الهالات السوداء تحت العين، فالبشرة الرقيقة سريعاً ما تتأثر بالسهر مما يسبب ظهور الهالات السوداء بشكل واضح وسريع .

التغذية : قلة التغذية أو عدم تناول الطعام الصحى يكون سبب واضح فى بداية ظهور الهالات السوداء حول العين، فلابد من الإهتمام بتناول الطعام الذى يحتوى على الحديد والفيتامينات .

مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تساعد على إزالة الهالات السوداء من الوجه :

إستخدام الخيار :

هناك الكثير من فوائد الخيار للبشرة فهو عامل قوى يساعد على تفتيح البشرة ويعطى لها الإنتعاش والحيوية، كما أنه يساعد على إزالة الهالات السوداء .

ماسك الخيار : يتم تقطيع الخيار إلى شرائح سميكة وتترك فى الثلاجة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم وضعها على الأماكن التى يوجد بها هالات سوداء وتركها حول العين لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر ، ويتم تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع وتبدأ تظهر النتيجة بعد أسبوع أو أسبوعين من إستخدام الماسك .

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

إستخدام ماء الورد :

 

يوجد العديد من فوائد ماء الورد للبشرة، فماء الورد يعتبر عامل قوى للعناية بالبشرة حيث أنه يعمل على تهدئة منطقة العين من التعب والإرهاق ويجعل الجلد يظهر بمظهر جيد، ولديه مقومات قوية للعناية بالبشرة .

ماسكم ماء الورد لإزالة الهالات السوداء : يتم نقع قطع من القطن فى ماء الورد ثم وضعها على العين لمدة خمس دقائق ، بالإضافة إلى وضع كرات القطن المبللة بماء الورد على الجفون مع غلق العينين، وتركها لمدة ربع ساعة، ويتم إستخدام ماسك ماء الورد مرتين كل يوم وتبدأ ظهور النتيجة بعد أسبوعين .

إستخدام زيت اللوز :

زيت اللوز عنصر طبيعى وله فوائد كثيرة للبشرة الحساسة، ويعتبر عامل قوى للوقاية من ظهور الهالات السوداء إذا تم إستخدامه بشكل منتظم، ويتم إستخدام زيت اللوز قبل الذهاب إلى النوم فتستخدم القليل من زيت اللوز ويتم تدليك منطقة الجلد حول العين، كى يتشبع الجلد من الزيت، ويتم ترك زيت اللوز على الجلد لمدة يوم كامل 24 ساعة وفى اليوم التالى يتم غسله بالماء البارد .

عمل الكمادات الباردة :

عمل الكمادات الباردة على منطقة العين بشكل مستمر تمنع حدوث لإنتفاخ العين والهالات السوداء، ويتم عمل الكمادات الباردة ن طريق وضع منشفة فى الماء البارد أو الحليب البارد، ويتم وضعها فوق الجف وهو مغلق لمدة دقائق، أو يمكن عمل كمادات باردة عن طريق لف مكعب ثلج فى منديل ووضعه على العين .

إستخدام أكياس الشاى :

فى أكياس الشاى بعض العوامل النافعة التى تساعد على التخلص من الهالات السوداء لما تحتوى على الكافيين والمواد المؤكسدة الموجودة فى الشاى، وتعمل أيضا على تقلص الأوعية والحد من إنتفاخ منطقة العين، فيتم وضع كيسين من الشائ سواء الشاى الأخضر أو الشاى الأسود فى الثلاجة لمدة نصف ساعة ، ويتم وضع أكياس الشاى على العين لمدة ربع ساعة، ثم إزالة الكيس وغسل الوجه وتكرار العملية مرتين كل يوم .

زيت السمسم للوجه تجربتي في علاج الهالات السوداء ومشاكل البشرة

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

إستخدام البطاطس للتخلص من الهالات السوداء :

تحتوى البطاطس الخام على الكثير من العوامل التى تعمل على تفتيح البشرة وتمنع ظهور الهالات السوداء بشكل ملحوظ على الوجه، فيمكنك أن تستخدم عصير البطاطس المثلجة، وتنقع كرة من القطن فى عصير البطاطس ثم وضعه على جفن العين وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء وتكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع .

 

إستخدام الطماطم :

تحتوى ثمرة الطماطم على بعض العوامل التى تساعد على تفتيح البشرة، ويتم مزج معلقة من عصير الليمون مع معلقتين من عصير الطماطم ويتم توزيع هذا الخليط حول العين لمدة عشر دقائق ثم يشطف جيدا بالماء، كما أنه يمكنك شرب كوب عصير من الطماطم مرة كل أسبوع .

 

إستخدام زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند يحتوى على مرطبات تعمل على تنعيم البشرة وتمنع ظهور الخطوط الدقيقة تحت الجلد عند منطقة العين، ويتم تدليك العين بزيت جوز الهند ويترك لمدة ساعات على الوجه ويتم استخدام الزيت مرتين كل يوم لمدة ثلاثة شهور .

 

مسحوق الكركم :

يحتوى الكركم على الكثير من الخصائص المضادة للأكسدة والتى تمنع وجود الإلتهابات، كما أنه يجعل الجلد حول العين أكثر مرونة وسلاسة، ويتم خلط معلقتين من الكركم مع عصير الأنانس كى تكون العجينة سميكة، ويتم توزيعها على المنطقة المصابة بالعين، ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يتم مسحه بقماشة رطبعة وناعمة .

 

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

بعض النصائح التى تساعد على تجنب ظهور الهالات السوداء حول العين :

  1. على الشخص أن يتجنب فرك منطقة العينين بشكل مستمر وذلك لأنه يكون سبب فى أن الأوعية الدموية تتمدد مما يعمل على ظهور المناطق الداكنة تحت العين .
  2. لابد من إزالة المكياج من الوجه قبل الذهاب إلى الوجه، وذلك لأن وجود المكياج أثناء النوم يعمل على تهيج منطقة العينين وضعفها وظهور الهالات السوداء تحتها .
  3. يجب على الشخص أن يأخذ قسط كافى من الراحة والنوم جيداً ويكون على الأقل 6 ساعات نوم فى اليوم كى يعطى للعين نضارتها وحيويتها، بالإضافة إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس بكثرة .
  4. عند الذهاب إلى النوم لابد أن تضع وسادتين أو أكثر تحت أرسك لتكون الرأس مرفوعة كى تتجنب تكيس العين الذى ينتج عن تجميع السوائل أسفل العينين .
  5. لابد من الإهتمام بالنظام الغذائى الجيد الذى يحتوى على فيتامين   a, b , c ، باللإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء يومياً للتخلص من مشكلة إحتباس الماء التى تكون سبب فى ظهور الهالات السوداء .
  6. لابد من الإبتعاد عن التخدين لأن أضرار التدخين كثيرة وتناول الكافيين بنسبة كبيرة يساهمان فى الجفاف الذى يكون سبب فى ضعف الجلد الحساس مما يجعل ظهور الهالات السوداء على الوجه أمر سهل .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *