فوائد زيت الصندل للمفاصل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 08 يناير 2018 - 08:42 Tuesday , 16 October 2018 - 18:30 فوائد زيت الصندل للمفاصل‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زيت الصندل للمفاصل‎

فوائد زيت الصندل للمفاصل ، زيت الصندل من أهم الزيوت العطرية المعروفة بقدرتها على علاج العديد من المشاكل الصحية ويتم الحصول عليه من شجرة الصندل، ومن خلال موقع مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على فوائد زيت الصندل للمفاصل بالإضافة إلى فوائده الصحية بشكل عام

فوائد زيت الصندل للمفاصل - مركز الفوائد العامة

فوائد زيت الصندل للمفاصل

فوائد زيت الصندل

  • زيت الصندل يعتبر مضاد قوي للفيروسات ويمنعها من نسخ نفسها داخل الجسم مثل فيروس الهربس، وقد استخدم منذ القدم لعلاج التهابات المسالك البولية والتهابات الحلق والصدر.
  • يعمل زيت الصندل على تنشيط خلايا ووظائف المخ ويحل مشكلة النسيان واضطرابات الذاكرة وهو مفيد للطلبة أثناء الامتحانات.
  • يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء عند استنشاق رائحته أو تدليك الجسم به، ويعالج الكثير من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب.
  • يساعد على علاج الكثير من مشاكل العقم لدى الرجال.
  • استنشاق زيت الصندل يساعد كذلك على علاج السعال والكثير من أمراض الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس والربو.
  • أظهرت دراسة نشرت عام 2006 أن زيت الصندل له القدرة على خفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من أمراض القلب والشرايين.
  • يساعد على تخفيف الألم المصاحب لحالة الانتباذ البطاني الرحمي Endometriosis الذي يعني نمو خلايا وأنسجة تشبه بطانة الرحم ولكن خارج الرحم والتي ينتج عنها آلام شديدة، وتناول 3 قطرات من زيت الصندل يوميا بانتظام يساعد على تقليل هذه الآلام.
  • يمنع الإصابة بتشنجات الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية.
  • له خواص مطهرة ويساعد على علاج عدوى الجهاز البولي.
  • يعمل على علاج الكثير من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم.

فوائد زيت الصندل للمفاصل

زيت الصندل من أهم المواد الطبيعية المستخدمة في الطب البديل الهندي لعلاج آلام المفاصل، وهو يساعد على علاج بعض الحالات المرضية مثل عرق النَّسا واحتقان العقد الليمفاوية والتشنجات العضلية، وبسبب طبيعته المضادة للالتهابات فهو فعال في تخفيف جميع أنواع آلام المفاصل.

وأحد أهم صفاته هي قدرته على تخدير الجهاز العصبي مما يساعد على تقليل آلام الأعصاب والعضلات والمفاصل، ولذلك يعتبر زيت خشب الصندل علاج شائع بين الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

فوائد زيت الصندل للشعر

يساعد زيت الصندل على علاج الكثير من مشاكل الشعر والحصول على شعر ناعم وصحي في وقت قصير من خلال استخدام زيت الصندل على الشعر مباشرتاً أو من خلال إضافته إلى بعض المواد الطبيعية الأخرى مثل العسل.

فوائد زيت الصندل للبشرة

يحتوي زيت الصندل على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على منع تلف خلايا الجلد الذي تسببه الجذور الحرة، ويحمي من الظهور المبكر للتجاعيد، ويستخدم لذلك من خلال إضافة 5 قطرات من الزيت إلى غسول البشرة وتطبيقه مباشرتا على الوجه.

الآثار الجانبية لزيت الصندل

  • يصاب بعض الأشخاص بتهيج واحمرار الجلد عند استخدام زيت الصندل، ولذلك يجب عمل اختبار 24 ساعة لمعرفة مدى تأثير الزيت على جزء صغير من الجسم أولاً قبل استخدمه مع باقي أجزاء الجسم، ويفضل عدم استخدامه للأشخاص الذين يعانون من الحساسية وأثناء الحمل.
  • لا يستخدم زيت الصندل بمفرده ولكن يفضل إضافته إلى أحد الزيوت الحاملة للزيوت العطرية لتقليل تركيزه مثل زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت بذور العنب.