اذاعة مدرسية عن البيئة‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 06 يناير 2018 - 15:01 Sunday , 23 September 2018 - 10:32 اذاعة مدرسية عن البيئة‎ Benefits-ginger.com‎
اذاعة مدرسية عن البيئة‎

اذاعة مدرسية عن البيئة، تعد الإذاعة المدرسية من النشاطات الهامة التى تحرص المدرسة على تأديتها فى صباح اليوم الدراسى، حيث أن الإذاعة المدرسية من الأنشطة التي تنشط عقول الطلاب وتوفر لهما المعلومات الكافية فى جميع مجالات الحياة، كما أنها تهدف إلى الإتحاد بين الطلاب، فهى من النشاطات الهامة التى تعود على الطلاب بالإيجاب وتجعل اليوم الدراسي أكثر نشاطاً واليوم سوف نتحدث عن البيئة من خلال مركز الفوائد العامة.

تعد البيئة هى الشئ المسخر لخدمة الإنسان وتوفير له كل ما يحتاجه في الحياة، حيث أن البيئة توفر كل العوامل الإيجابية دون أن تسبب لة أى أضرار جانبية، ولكن تدخل الإنسان في أمور البيئة الطبيعية أدي إلى وجود خلال فى التوازن الطبيعى الذى خلقة الله سبحانه وتعالى.

اذاعة مدرسية عن البيئة

اذاعة مدرسية عن البيئة

حيث أن تدخل الإنسان في أمور البيئة أثر عليها وأدى إلى إنتشار التلوث فى البيئة، ولذا يجب على كل إنسان الإهتمام بالبيئة ونظافتها مع المحافظة عليها من خلال:

  • عدم إقتصار النظافة على النظافة الشخصية فقط وإنما على نظافة المكان الذى نتواجد فية من المنزل أو المدرسة وغيرها حيث أنها أمور متصلة ببعضها البعض وتؤثر على البيئة.
  • يجب التقليل من المواد الكيميائية التى تستخدم في الأراضى الزراعية وذلك لأن أضرارها تعود على الإنسان مرة أخرى.
  • الإكثار من زراعة الأشجار والإهتمام بها مع عدم تقطيعها، وذلك لأن الأشجار من العوامل الهامة التى تعمل على تنقية الهواء.
  • يجب تنظيم حملات توعية للجميع لكيفية العناية بالبيئة والمحافظة عليها.
  • توعية الأطفال بعدم إلقاء القمامة فى الشوارع مع المحافظة على الزهور والأشجار والبيئة.
  • يجب الحرص على عدم تجريف التربة.

للحفاظ علي البيئة يجب الإلتزام بتلك النقاط البسيطة التى تساعد فى الحفاظ على البيئة، لأن في النهاية الحفاظ علي البيئة يعود على الإنسان بالعوامل الإيجابية ويحمى الإنسان من الإصابة بالأمراض والتلوث، لذا يجب الحرص على تعليم أبناء المستقبل بكيفية العناية بالبيئة، وفى مقالنا سوف نقدم أفضل إذاعة مدرسية عن البيئة.

اذاعة مدرسية عن البيئة

اذاعة مدرسية عن البيئة

اذاعة مدرسية عن البيئة:

* المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ما غرد بلبل وصدح ، وما إهتدى قلب وإنشرح ، وما عم فينا سرور وفرح ، وصلاة وسلاماَ طيبين مباركين على النبي المطهر ، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر ، أما بعد :

مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق: / /

تَعْصِي الإِله وَأنْتَ تُظْهِرُ حُبَّهُ *** هذا محالٌ في القياس بديعُ
لَوْ كانَ حُبُّكَ صَادِقاً لأَطَعْتَهُ *** إنَّ الْمُحِبَّ لِمَنْ يُحِبُّ مُطِيعُ
مع أولى فقرات إذاعتنا لهذا اليوم القرآن الكريم مع الطالب/……………

وإلى حديث المصطفى *** فبهديه تمحى الذنوب
وبه صلاح أمورنا *** وبه النجاة من الكروب
فمع الحديث الشريف والطالب/…………………
رب صمت أبلغ من قول ، ورب كلمة أبلغ من مقال ، والآن مع كلمة الصباح يقدمها الطالب/……………
من يؤتى الحكمة فقد أوتيَ خيراً كثيراً ، فمع الحكم والأمثال يقدمها الطالب/……………..
والآن مع فقرة من أهم فقرات إذاعتنا نعطيك الهدف مباشرة مع فقرة هل تعلم يقدمها الطالب/………………
إن الشعر رحلة عاطفية تأخذنا إلى بناء الحرف وجوهر الكلمة ، ومع فقرة شعرية يقدمها الطالب/…………….

ناديت باسمك يا إلهي ضارعاً *** إن لم تجرني فمن يجير بكائي
مالي سوى أعتاب جودك موئلٌ *** فلئن رددت فمن سواك دوائي
والآن مع فقرة دعاء يقدمها الطالب/…………
في نهاية إذاعتنا لا يسعنا أحبتنا الكرام إلا أن ندعوا الله لنا ولكم بالتوفيق الذي يجمع شملنا في إذاعات قادمة بإذن الله..
كان معكم مقدم الإذاعة الطالب/…………….
تحت إشراف المعلم/…………….

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذاعة مدرسية عن البيئة

اذاعة مدرسية عن البيئة

* القرآن الكريم

(أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ)

* الحديث الشريف

قال النبي صلى الله عليه وسلم :
(الإيمان بضع وسبعون أو بضع وستون شعبة فأفضلها قول لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق)

* كلمة الصباح

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد
المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهى بعنوان تلوث البيئة ، البيئة تؤثر في حياة الإنسان ، والإنسان يؤثر في البيئة فهو يحول أرضها الصحراوية الخالية من الحياة عمرانا وحركة بدلاً من الصمت والسكون. ولذلك فإن الإنسان المتحضر يحافظ على بيئته ويعمل دائماً على صيانتها وجمالها كما يعمل على نظافة الحدائق والبساتين ويعمل على رعايتها وتجميلها وتنظيف مدينته ومدرسته ومنزله وشارعه ليعيش فيها حياة سعيدة ولقد خلق الله الإنسان ومنحه العقل ليفكر وليوازن بين الجميل والقبيح كيف لا ؟! وقد اهتم الإسلام بالنظافة العامة في البيئة والمجتمع لأن الدين بني على النظافة. لذلك يجب على الإنسان المحافظة على البيئة لأن عدم المحافظة عليها يؤثر على الإنسان نفسه ويسبب له أمراض كثيرة فيجب علينا المحافظة عليها بشتى الطرق. إن حماية البيئة واجب كل إنسان لأن المجتمع الراقي هو الذي يحافظ على بيئته ويحميها من أي تلوث أو أذى لأنه جزء منها. يتأثر الإنسان ببيئته فإن البيئة تتأثر أيضاً بالإنسان وجاءت التوجيهات الدينية حاملة بين طياتها الدعوة المؤكدة للحفاظ على البيئة , براً وبحراً وجواً وإنساناً ونباتاً. فدعا الإسلام إلى الحفاظ على نظافتها وطهارتها وجمالها وقوتها وسلامتها ونقاء من فيها والمحافظة عليه. ولقد خلق الله تعالى الإنسان وميزه عن سائر مخلوقاته بالعقل واستخلفه في الأرض بعد أن أودع فيها كل احتياجاته التي تعينه على استمرارية الحياة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن البيئة

اذاعة مدرسية عن البيئة

* حكم وأمثال

1- المرء ابن البيئة التي يعيش فيها
2- اللامبالاة هي بيئة الهزل الطبيعية
3- البيئة النظيفة حياة نزيهة
4- النظافة من الإيمان

* هل تعلم

1- هل تعلم أن للإنسان دور كبير في تلوث البيئة
2- هل تعلم أن السيارات هي أكثر مسببات التلوث في العالم
3- هل تعلم أن المكيفات تساهم في ثقب الأوزون
4- هل تعلم أن البيئة الأفضل لا تكون إلاّ بتعاون الجميع

* فقرة شعرية

نظافـة الأوطـان ِعلى مدى الأزمان *** ترقى بهـا وتعلـو مكانـة الإنسان
ودونهـا يعـانـي مـرارة الـهـوان *** تخلـف العـقـول وعلـة الأبــدان
البيئـة النظيـفـة مـن نعـم الإلـه *** بها الشعوب تسمـو بتاجـهـا تبـاهـي
فلتكـن النظـافـة لافتـة الأنـظـار *** ما أجمـل النظافـة جمالـهـا مـنـارة
تنيـر كـل بـيـت وشـارع وحــارة *** فلتكـن النظـافـة مكانهـا الصـدارة
فنحـن بالنظـافـة نرقى إلى الحضـارة *** البيئـة النظيـفـة مـن نعـم الإلـه ِ
بها الشعوب تسمـو بتاجـهـا تبـاهـي *** فهيـّا يا زميلي ننظف كـل حـارة

* دعاء

اللهم إجعلنا ممن يزرعون ولا يقطعون ، ويبنون ولا يهدمون ، وينظفون ولا يلوثون ، ويحافظون ولا يدمرون ، اللهم إكتب لنا أمر رشد إلى يوم لقياك ولا تجعلنا ممن يلقون بأيديهم إلى التهلكة يا سميع الدعاء.

اذاعة مدرسية عن البيئة

اذاعة مدرسية عن البيئة

إذاعة مدرسية عن البيئة قصيرة:

مقدمه

للبيئة أثرها في حياة الإنسان .. فهي تؤثر فيه وهو يؤثر فيها ، والإنسان يؤثر في البيئة فهو يحول أرضها الصحراوية الخالية من الحياة عمرانا وحركة بدلا من الصمت والسكوت. ولذلك فإن الإنسان المتحضر يحافظ على بيئته ويعمل دائما على صيانتها وجمالها كما يعمل على نظافة الحدائق والبساتين ويعمل على رعايتها وتجميلها وتنظيف مدينته ومدرسته ومنزله وشارعه ليعيش فيها حياة سعيدة ولقد خلق الله الإنسان ومنحه العقل ليفكر وليوازن بين الجميل والقبيح كيف لا .. وقد اهتم الإسلام بالنظافة العامة في البيئة والمجتمع لأن الدين بني على النظافة . وهاهي الأحاديث تتوالى داعية إلى الصحة العامة بدءاً من نظافة البدن والثياب والمسكن والطريق وغير ذلك قال الرسول الله عليه الصلاة والسلام ” إن الله طيب يحب الطيب نظيف يحب النظافة كريم يحب الكرم جواد يحب الجود “.

اذاعة مدرسية عن البيئة

اذاعة مدرسية عن البيئة

البيئة وحمايتها

إن موضوع حماية البيئة لا يعتبر مجرد شعار أو كلمات بلا مضمون بل هو في الواقع جزء لا يتجزأ من تاريخنا وتراثنا ونمط حياتنا فنحن كنا ومازلنا ملتزمين بمبدأ التعايش بين الإنسان والطبيعة وعلى الرغم من أن نمونا السكانى متسارع الخطى وبرامجنا الطموحة تتطلب إستغلال المزيد من مواردنا، إلا أننا نحاول تخفيف ذلك بطريقة تضمن الإستمرار والتجدد، ليس لعام أو عامين بل كعملية متواصلة من أجلنا ومن أجل أجيالنا القادمة
فإن هذا الحدث يوفر لنا الفرصة للإحتفال بالتنوع الهائل لبيئتنا وحياتنا البرية

ويحدد التزامنا بالحفاظ عليها وحمايتها
فحماية البيئة مسؤوليات تؤثر فينا جميعاً حكومات ومنظمات وأفراداً لكن يتعين على الحكومات أن تأخذ زمام المبادرة ولذلك فقد سعينا إلى أن يتم استغلالنا لاحتياطاتنا من النفط والغاز بطريقة تدرك جيداً والإسهام لإستصلاح الأرض الزراعية بزراعة الأشجار لتقليل من نسبة ثاني أكسيد الكربون من الجو وتقليل الأضرار الناجمة عن قطع الأشجار والغابات الاستوائية .
ومن النتائج التى تبين الوعي البيئي إن مدينة القاهرة أصبحت شبه خالية من التلوث البيئي وذلك بسبب إستخدام البنزين الخالى من الرصاص .
ومن البرامج الكبيرة التى تسعى لحماية البيئة برنامج ناجح غطى مصر كلها لدرجة أن منظمة اليونسكو أعجبت به  فنقلته وطبعته في معظم الدول.
فلا بد أن يتم التصدى لهذه المشكلات من خلال صياغة وتبني إستراتيجية متكاملة للعمل تتمثل في إعداد خطط بيئية تعالج المشكلات الملحة وتطبيق أساليب وحسابات الاقتصاد البيئي الحديث.