إذاعة مدرسية عن الاحترام‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 06 يناير 2018 - 12:45 Thursday , 15 November 2018 - 14:36 إذاعة مدرسية عن الاحترام‎ Benefits-ginger.com‎
إذاعة مدرسية عن الاحترام‎

اذاعة مدرسية عن الإحترام، الإذاعة المدرسية هي إحدى النشاطات الهامة التى ترتبط بالمدرسة والتى تلعب دور هام في تنشيط عقول الطلاب، كما أنه تجعل الطالب أكثر إستعدادا ونشاطاً لإستقبال اليوم الدرسي بنشاط وحيوية، غير أنها توفر للطلاب المعلومات والثقافات الهامة التى يحتاجها الطلاب في الحياة كما أنها تنمى من أفكار وذكاء الطلاب، واليوم سنقدم أفضل إذاعة مدرسية تتحدث عن الإحترام من خلال مركز الفوائد العامة.

الإحترام هو من الصفات الإيجابية التى يتحلى بها الإنسان، كما أنة هو الشعور والتقدير للآخرين، حيث أن المجتمع الذي يتبادل فيه الإحترام بين الأخرين هو مجتمع ناجح ويشير دائما إلى التطور والتقدم حيث أن هذا يرجع لحسن الأخلاق والإحترام المتبادل بينهم.

اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن الاحترام

إحترام الآخرين هو دليل على المحبة والتقدير لهما وخاصة كبار السن، حيث يجب على الصغار توفير التقدير الكافى والإحترام والمعاملة الحسنة الطيبة في الحديث معهم، مع عدم رفع الصوت فى الحديث وكذلك الصراخ أو التعالى على كبار السن، حيث أن الإحترام والتقدير صفة من الصفات التى ترفع بشأن صاحبة وتجعله محبوب عند الآخرين.

الإحترام ليس لطبقة معينة أو لسن معين حيث أننا ذكرنا يجب الإحترام الأولى للأولياء الأمور وكبار السن، حيث أن حسن الأخلاق صفة من صفات النبي صلي الله عليه وسلم، لذلك يجب علي كل إنسان التمسك بالإحترام ومعاملة الأخرين بحسن الأخلاق وتوفير لهم التقدير والأحترام الكافي، لذلك يجب الحرص على تعلم الأجيال االقادمة كيفية التمسك بالإحترام لذا سوف نلقى الإذاعة المدرسية التى تتحدث عن الإحترام.

اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن الاحترام

إذاعة مدرسية عن الاحترام:

* المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم
مع إطلالة الصبح البهي ومع لمحة الضياء النقي يتجدد اللقاء ، ويطيب الحديث وتتناغم الحروف وتهفو النفوس لدار العلم وتستقيم الحياة ويتجدد العطاء ، أما بعد :

مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق: / /
وخير ما نبدأ به في إذاعتنا آيات عطرة من كتاب الله الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب/……………
صدق الله العظيم ، بعد أن طيبنا مسامعنا بكلام رب العباد دعونا نتنفس عبق السنة وحديث الحبيب المصطفى ، فمع الحديث الشريف والطالب/…………………
والآن دعونا نوسع مفهومنا عن احترام الآخرين مع كلمة الصباح ويقدمها الطالب/……………
من تجارب العظماء وأقوال الحكماء دعونا نُضيء العقل مع فقرة حكم وأمثال يقدمها الطالب/……………..
للمعرفة دور مهم في إذاعتنا والآن مع فقرة هل تعلم والطالب/………………
للشعر نصيب في إذاعتنا فلنستمع إلى فقرة شعرية يقدمها الطالب/…………….
والآن إلى باقة من قبس الحق ودعاء الصباح مع الطالب/…………
وإلى هنا انتهت رحلتنا الإذاعية معكم ، وكلنا أمل في تجدد اللقاء مستقبلاً..
كان معكم مقدم الإذاعة الطالب/…………….
تحت إشراف المعلم/…………….

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

* القرآن الكريم

(ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)

* الحديث الشريف

عن أبي هريرة – رضِي الله عنه – قال : قال رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم :
(حقُّ المسلم على المسلم خمس : ردُّ السلام ، وعيادة المريض ، واتِّباع الجنائز ، وإجابة الدعوة ، وتشميت العاطس).

اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن الاحترام

* كلمة الصباح

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد
المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان احترام الآخرين إن من صفات المسلم احترام وتقدير حقوق الآخـــرين والتــعــامل بأدب مــعهم قال رسول الله صلى الله علية وسلم: (ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء) ومن دليل الإيمان والتربية وكمال الشخصية حُسن الخُلق ، وتقدير حق الوالدين والأخوان والأقارب ، كما إن الإنسان المهذب في تعامله وحديثة وتــصــرفاته مع الآخـــرين إنسان حضاري يكسب محبة من يتعامل معهم ، والإسلام يحثنا على الطباع الحسنة وعدم الغلظة ، قال تعالى مخاطباً رسول الله صلى الله علية وسلم: (وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ) فالرسول صلى الله علية وسلم لم يكن فظاً ، ولا غليظ القلب فكسب المحبة واستمال القلوب ، احترام الآخرين واحترام مشاعرهم احترام لذاتك ، كلنا ندرك جيداً أن الاحترام حاجه نفسيه للإنسان الطبيعي ، كما إن الإنسان ليس في حاجة إلى أن يكون غنياً أو ناجحاً أو ذا نفوذ لكي يعامل بالاحترام ، فديننا وإسلامنا وعقيدتنا وقيمنا كلها تدعو لاحترام الذات وبالتالي احترام الآخرين لان احترام الإنسان لذاته ركيزة أساسية لتوازنه النفسي الذي من خلاله يستطيع أن يتعامل به مع الآخرين وبالتأكيد من يفقد هذه الركيزة حتما ًسيفقد احترام الآخرين وسيشعر بالدونية لا محالة فالاحترام هو فن ومهارة قابله للتطوير والتحديث.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن الاحترام

* حكم وأمثال

1- احترام النفس أول دلائل الحياة
2- العقل الواعي هو القادر على احترام الفكرة حتى وإن لم يؤمن بها
3- الاحترام ليس مجرد حلية ، بل حارس للفضيلة
4- إن لم نستطع أن نتحالف فعلينا أن نتعاون ، وإن لم نستطع أن نتعاون فعلينا أن نتبادل الاحترام

* هل تعلم

1- هل تعلم أن الثرثرة وكثرة الكلام تفقدك شيء من الاحترام
2- هل تعلم أن اعترافك بأخطائك يزيد من احترام الناس لك
3- هل تعلم أن ابتسامتك عند اللقاء والوداع تزيد من احترامك
4- هل تعلم أن بوحك بأسرارك ينقص من احترامك عند الآخرين

* فقرة شعرية

أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم *** فطالما استعبد الإنسان إحسان
يا خادم الجسم كم تشقى بخدمته *** أتطلب الربح فيما فيه خسران
أقبل على النفس واستكمل فضائلها *** فأنت بالنفس لا بالجسم إنسان
وإن أساء مسيء فليكن لك فــي *** عروض زلته صفح وغـفـران
وكن على الدهر معواناً لذي أمــل *** يرجو نداك فإن الحر مـعــوان

* دعاء

اللهم اغفر لكل من له حق علينا ، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات يا رحمن يا رحيم إنك سميع الدعاء.

اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن الاحترام مميزة:

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاحترام

الحمد لله المتفضل بالجود والإحسان, والمنعم على عباده بنعم لا يحصيها العد والحسبان, انعم علينا بإنزال هذا القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ,ونصر نبينا محمد صلى الله عليه وآله واصحابه ببدر وسماه يوم الفرقان واعزه بفتح مكه أم القرى وتطهيرهامن الأصنام والاوثان أما بعد ..
سعادة مدير المدرسة أساتذتي الأفاضل إخواني الطلاب أحييكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وخير ما نبدأ به برنامجنا :

قران كريم عن الاحترام

آيات بيانات من الذكر الحكيم والطالب ……………………

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلاَ نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلاَ تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ[1] وَلاَ تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ * يا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلاَ تَجَسَّسُوا وَلاَ يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ ﴾

حديث شريف عن الاحترام

كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بذلك شاهد ودليل

أما الدليل إذا ذكرت محمد . صارت دموع العارفين تسيل

هذا نبي الله هذا المصطفى هذا لكل العالمين رسولا صلوا على طه المصطفى شفيعكم يوم الدين والآن مع القول المأثور مع المدرسة المحمدية والحديث الشريف والطالب ……………………

((لا تَدخُلوا الجنَّة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابُّوا، أوَلاَ أدلُّكم على شيءٍ إذا فعلتموه تحابَبتُم؟ أفشوا السلام بينكم)) ((لا تباغَضُوا ولا تحاسَدُوا، ولا تدابَرُوا ولا تقاطَعُوا، وكُونوا عباد الله إخوانًا، ولا يحلُّ لمسلمٍ أنْ يهجر أخاه فوق ثلاث)).

اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية كاملة عن الاحترام:

كلمة الصباح عن الاحترام

والآن نستمع إلى كلمة الصباح والطالب /…………………….

الحمد الله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين.. أما بعد:

مفهوم الإحترام

هو أحد القيم الحميدة التي يتميز بها الإنسان، ويعبر عنه تجاه كل شيء حوله أو يتعامل معه بكل تقدير وعناية والتزام. فهو تقدير لقيمة ما أو لشيء ما أو لشخص ما، وإحساس بقيمته وتميزه، أو لنوعية الشخصية، أوالقدرة، أو لمظهر من مظاهر نوعية الشخصية والقدرة. يتجلى الاحترام كنوع من الأخلاق أو القيم،
أخلاقٌ وقيـم , رقيُ وسمو هذا هو الإحترام
مالسبيل إذاً لنصل إلى أحترام الآخرين ؟
لتصل إلى إحترام الآخرين وإحترامهم لك
عليك
الإخلاص لله تعالى: فمتى استحكمت في نفس العبد مخافة الله ومحبته وصحبته جعل الله في قلبه نورًا وفي وجه نورا وجعل له في قلوب العباد محبة ومودة.

أيضاً حسن الخلق، فهو من أهم أسباب كسب قلوب الآخرين، لأن الأخلاق هي الجمال الحقيقي فقد قال عليه الصلاة والسلام “أحب عباد الله إلي الله أحسنهم خلقًا.
كما أن افشاء السلام ورد التحية بأحسن منها مفتاح القلوب.
وقوله عليه الصلاة والسلام، ألا أدلكم علي شئ إ ذ ا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم.
والابتسامة الصادقة فمع قـلة تكلفتها إلا أنها تفعل الأعاجيب يقول النبي صلي الله عليه وسلم: لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقي أخاك بوجه طليق.
أيضاً التسامح والعفو فالعاقل من تجاوز عن هفوات الأخرين وتناسي أخطاءهم وغض طرفه عن زلتهم فلا تدفع الإنسان هفوة بد رت من أخيه مقاطعته بل نستحضر محاسنه لتشفع له عندها ونتعيش قول الحق تبارك وتعالي: والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين”.
لاننسى التواضع فهو يحرك انطباعا قويا ومؤثرا في نفوس الآخرين فقد قال عيه الصلاة والسلام “لا يدخل الجنة من كان فيقلبه مثقال ذرة من كبر.
كما أن الهدية من كرم النفوس وصفاء الصدور فقد كان النبي صلي الله عليه وسلم يقبل الهدي ويثيب عليها وقوله عليه الصلاة والسلام “تهادوا فإن الهدية تذهب وحر الصدور”.

كما نرشدك أخي الطالب أن حسن الاستماع باب واسع يفتح قلوب ومحبة النفوس خاصة حل بث الهموم والغموم والمشاركة وفيها وتهوينها والبحث عن حلول لها.
أيضاً التأدب واللين مع الآخرين في القول أو الفعل حيث يراعي دائمًا مشاعر الآخرين وحقوقهم وحاجاتهم واحترامهم سواء بالإفساح لهم في المجلس أو إشعارهم بالتقصير في حقهم وطلب المسحة وتذكر قوله تعالي ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك.
لاتنسي الدعاء للآخرين ، فلما كانت الكلمة الطيبة صدقة فإن أطيبها الدعاء الصالح لتهذيب النفوس وفتح القلوب. .
تجنب السخرية من أحد سواء بالقول أو بالفعل فعلي الإنسان أن يزن الكلمة في نفسه قبل أن يقذفها بلسانه وأن تكون تلك الكلمة سالمة طيبة في سبيل الخير.
أحرصي على الوفاء بالوعد فالوفاء بالوعد وصدق الحديث يجعل الآخرين يحبوك وان لم تستطع أن تفعل لهم ما يريدون
أيضاً الإحسان إلي الناس فقد فرض الله الإحسان في كل شئ وله وسائل متنوعة في إحسان الخير والمعروف إلي الآخرين كما أنه لا يقتصر الإحسان علي المال بل معناه أوسع وأشمل.
ف كما قال الشاعر :
أحسن إلي الناس تستعبد قلوبهم
فطالما استعبد الإنسان إحسان

اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن الاحترام

شعر عن الإحترام

اخي الطالب بعد أن رسمنا لك الدرب وأرشدناك إلى الخطوات السليمة التي من خلالها تكسب إحترام الناس لك
تعال نتجول في رياض الأدب ننتقي أجمل الأبيات ونقطفُ أجمل العبر والطالب /…………….

إذا رمت أن تحيا سليماً من الردى *ودينك موفور وعرضـك صيـن فلا ينطقن منـك اللسـان بسـوأةٍ*فكلـك سـوؤات وللنـاس السـن وعيناك إن أبـدت إليـك معايبـاً*فدعها وقل يا عين للنـاس أعيـن وعاشر بمعروفٍ وسامح من اعتدى*ودافع ولكن بالتـي هـي أحسـن صن النفس واحملها على ما يزينهـا* تعش سالماً والقـول فيـك جميـل ولا توليـن الـنـاس إلا تجـمـلاً *نبـا بـك دهـر أو جفـاك خليـل وإن ضاق رزق اليوم فاصبر إلى غدٍ*عسى نكبات الدهـر عنـك تـزول ولا خير فـي ود امـريءٍ متلـونٍ* إذا الريح مالت ، مال حيـث تميـل وما أكثر الإخـوان حيـن تعدهـم* ولكنهـم فـي النائـبـات قلـيـل
أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم فطالما استعبد الإنسانَ إحسانُ أحسن إذا ما كان إمكان ومقدرة فلن يدوم على الإنسان إمكان

خاتمة إذاعة مدرسية عن الإحترام
وفي نهاية الاذاعة المدرسية عن الإحترام لا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا ، إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق الذي جمّع شملنا في هذا اليوم وهاهو وقت الوداع حان .. وزمان البين آن وإلى لقاء قريب وعلى الأفراح نجتمع.وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.