فوائد زيت السمسم للشعر أهم 10 فوائد سحرية للشعر الخفيف والمتساقط‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 31 يناير 2018 - 11:03 Wednesday , 19 September 2018 - 01:06 فوائد زيت السمسم للشعر أهم 10 فوائد سحرية للشعر الخفيف والمتساقط‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زيت السمسم للشعر أهم 10 فوائد سحرية للشعر الخفيف والمتساقط‎

فوائد زيت السمسم للشعر ،من الزيوت الطبيعية الشهيرة في مجال علاج الشعر هو زيت السمسم ،يحتوي زيت السمسم علي مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة جدا لصحة الشعر ،لذلك تلجأ الكثير من النساء إلي زيت السمسم لأنه من الزيوت الطبيعية الفعالة جدا في التخلص من كل المشاكل التي تواجة الشعر.

تواجة غالبية النساء مشاكل عديدة في الشعر مثل مشكلة تساقط الشعر ومشكلة الشعر لخفيف ومشكلة الصلع الغير وراثي ناهيك عن مشكلة الشعر المتقصف ومشكلة قشرة الشعر ، هذه المشاكل تسبب الإزعاج والحالة النفسية والمزاجية الغير جيدة للكثير من النساء لأن الشعر هو تاج المرأه لذلك تحرص الكثير من النساء علي التمتع بالشعر الناعم والصحي والكثيف.

فيما يلي سوف نتحدث عن زيت السمسم ونتناول بالحديث فوائد زيت السمسم في التعامل مع كل المشاكل التي تواجة النساء مع إضافة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي التمتع بالشعر الناعم والصحي .

فوائد زيت الخروع للشعر أهم 10 فوائد مذهلة لعلاج مشاكل الشعر المختلفة

فوائد زيت السمسم للشعر :

بصفة عامة يحتوي زيت السمسم علي كل أنواع الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر وبصفة خاصة فيتامين ه والمعروف بقدرتة الكبيرة علي تغذية الشعر ، كما أنه يحتوي علي فيتامين ب ويحتوي علي المعادن الهامة جدا لصحة الشعر مثل المغنسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتين ، الشعر بحاجة إلي كل هذه الفيتامينات والمعادن الموجودة في زيت السمسم ، سوف نتحدث فيما يلي عن كل مشكلة علي حدة وكيغية إستخدام زيت السمسم في علاج هذه المشاكل.

فوائد زيت السمسم للشعر (مشكلة شيب الشعر ) :

توجد بعض الحالات تصاب في مرحلة مبكرة بمشكلة شيب الشعر ، من فوائد زيت السمم لشعر أنه يعمل علي الوقاية من الإصابة بمشكلة شيب الشعر المبكر ، كما أنه في حالة الإصابة بشيب الشعر المبكر يعمل زيت السمسم علي التخلص منه لأنه يعمل علي إعطاء اللون الغامق للشعر.

فوائد الجرجير للشعر أهم 5 فوائد مذهلة للشعر الخفيف والمتساقط والمتقصف

فوائد زيت السمسم للشعر (مشكلة الشعر الخفيف ) :

يعمل زيت السمسم علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يعمل علي توصيل الدم المحمل بالتغذية إلي الشعر فيعمل علي تقوية الشعر وتكثيفة ، من وائد زيت السمسم للشعر أيضا قدرتة علي إختراق فروة الرأس وإعطاء الشعر كل أنواع الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاج إليها مما يعمل علي تكثيف الشعر وزيادة نمو الشعر، من الممكن أن تنتج مشكلة الشعر الخفيف نتيجة إستخدام بعض المواد الكيميائية والغير طبيعية ولذلك يعمل زيت السمس علي علاج كل المشاكل التي تسببت بها المواد الكيميائية.

إليك هذه الوصفة لزيادة كثافة الشعر وللتخلص من مشكلة الشعر الخفيف:

قومي بإحضار خمسة بيضات وملعقتان كبيرتان من زيت السمسم وملعقتان من زيت الخروع ،قومي بوضع هذا الخليط علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ثم إغسلي شعرك فيما بعد ، سوف تلاحظين تغير كبير في شعرك مع الإستمرار علي هذه الخلطة.

البيض الموجود في هذه الوصفة يساعدك علي ترطيب شعرك والتخلص من الهيشان والتقصف ، كما أنه يساعدك علي تكثيف الشعر.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر أهم 4 فوائد مدهشة للتخلص من كافة مشاكل الشعر

إليك هذه الوصفة لزيادة طول الشعر :

قومي بوضع خليط ن الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت لخروع وزيت اللوز المر وزيت اللوز الحلو وقومي بتدفئة هذا الخليط  وضعية علي شعرك بأكملة ، إستمري علي هذه الوصفة وسوف تلاحظبن تغير كبير في شعرك.

فوائد زيت السمسم للشعر للحماية من أشعة الشمس :

يساعد زيت السمسم علي الوقاية من الأشعة الوف بنفسجية التي تعمل علي إلحاق الضرر بالشعر ، كما أن أشعة الشمس تعمل علي تقصف الشعر وفقدانة للترطيب اللازم لصحة الشعر ، لذلك زيت السمسم يعمل علي حماية شعرك من هذه الأشعة ، بعد العودة إلي المنزل يفضل إستخدام زيت السمسم كحمام زيت من أجل التخلص من الأثار التي تركتها الشمس علي فروة الرأس.

إليك هذه الوصفة للتمتع بالشعر الناعم والصحي :

إخلطي القليل من زيت السمسم مع الخيار وقومي بوضع هذا الخليط علي شعرك لكي يعمل علي تقوية جذور الشعر ويساعدك علي التمتع بالشعر الناعم واللامع والخالي من المشاكل

فوائد زيت السمسم للشعر وللحماية من القمل :

يعاني الأطفال بصفة خاصة من مشكلة القمل والذي ينتج عن العدوي أو ينتج عن تراكم البكتريا والميكروبات في فروة الرأس ، يحتوي زيت السمسم علي مجموعة من المواد الطبيعية المطهرة التي تعمل علي تنظيف فروة الرأس من البكتريا والميكروبات الضارة والتي تتسبب في ظهور القمل.

يحتوي زيت السمسم علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي مقاومة الجراثيم والفطريات ، قومي بتدليك فروة رأسك وفروة رأس طفلك بزيت السمسم بشكل مستمر للوقاية من مشكلة القمل والبكتريا والفطريات.

يساعد زيت السمسم أيضا علي التخلص من مشكلة القشرة لأنه يحتوي علي المواد المطهرة التي تساعد علي التخلص من القشرة والتي تعد أحد الأسباب الأساسية التي تعمل علي تساقط الشعر.

إليك هذه الوصفة التي تساعدك علي التخلص من قشرة الشعر والقمل :

أضيفي القليل من الليمون إلي زيت السمسم وقومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة عشرة دقائق وضعي الباقي من لخليط علي شعرك بالكامل ، قومي بإجراء هذه الخطوة قبل غسل الشعر بنصف ساعة ، هذه الوصفة تساعدك أيضا علي حماية شعرك من التقصف والهيشان.

فوائد زيت السمسم للشعر المتقصف والهايش :

الشعر بحاجة دائما إلي الترطيب المستمر من أجل الوقاية من مشكلة التقصف والهيشان والذي ينتج عن فقدان نسبة الترطيب الطبيعية ، يمكنك الإستغناء عن البلسم وكريمات الترطيب التي تحتوي علي المواد الكيميائية وقومي بإستخدام زيت السمسم من أجل التمتع بالشعر اللامع والناعم والخالي من التقصف والهيشان.

إليك وصفه من زيت السمسم تساعدك علي التمتع بالشعر اللامع والناعم :

قومي بوضع خمسة ملاعق من زيت السمسم أو علي حسب طول وكثافة شعرك ، قومي بتدفئة الزيت علي حمام ماء ،ثم قومي بوضع أطراف أصابعك في الزيت وقومي بتدليك فروة الرأس بالزيت لمدة عشرة دقائق ،عملية التدليك تساعدك علي تنشيط الدورة الدموية وتساعدك أيضا علي وصول الدم المحمل بالتغذية إلي الرأس ما يساعد علي زيادة نمو الشعر ولمعانه ، بعد تدليك فروة الرأس بزيت السمسم قومي بوضع المتبقي من الزيت علي أطراف الشعر من أجل لحماية من التقصف والهيشان والجفاف.

إتركي هذا الخليط علي الشعر لمدة ساعتين وبعد ذلك قومي بشطف شعرك بالشامبة المناسب ويفضل أن يكون شامبو طبيعي للإستفادة القصوي من الزيت ،قومي بتكرار هذه الوصفة لمدة ثلاثة أشهر بمعدل مرتان في الأسبوع وسوف تلاحظين النتائج من الشهر الأول.

فوائد زيت السمسم لتكثيف الشعر :

يحتوي زيت السمسم علي كل المواد الغذائية التي تساعد علي التخلص من مشكلة الشعر الخفيف وتعمل علي تكيثف الشعر بمعدل سريع جدا  ، يعمل زيت السمسم أيضا علي إختراق فروة الرأس وبالتالي يساعد علي وصول كل الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر مما ساعد علي تقوية الشعر ولمعانه.