انشاء عن العلم للصف الثالث متوسط‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 01 يناير 2018 - 12:01 Sunday , 11 November 2018 - 21:18 انشاء عن العلم للصف الثالث متوسط‎ Benefits-ginger.com‎
انشاء عن العلم للصف الثالث متوسط‎

إنشاء عن العلم للصف الثالث متوسط، فالعلم أساس تقدم أى دولة فى العالم ورقيها ،فالعلم نور وعدم العلم جهل وظلام، فالعلم مهم فى حياة كل إنسان فمن خلال العلم يستطيع الإنسان أن يوصل لأعلى المناصب والترقى فى حياتة العملية.

أساس بناء أى مجتمع هو العلم والصحة والتعليم فتأتى قيمة أى علم من العلماء ومكانتهم فى المجتمع، حيث أنة إنارة للعقول والطريق للمستقبل فكم من أمة لاتعرف قيمة العلم؟ وجاهلة بة تماما فالعلم نور وطريق للأمان والتقدم.

حيث قد أمرنا الله تعالى بطلب العلم والسعى إلية والدليل على ذلك قول الله تعالى لنبية صلى الله علية وسلم (إقرأ بإسم ربك الذى خلق *خلق الإنسان من علق*إقرأ وربك الأكرم*الذى علم بالقلم*علم الإنسان ما لم يعلم). فكلمة إقرأ من أحد وسائل معرفة العلم وإدراكة والحصول علية.

وما نراة اليوم من الإختراعات والإكتشافات الحديثة مثل سفن الفضاء والصواريخ والطائرات بالإضافة إلى العقل الإلكترونى وغيرها من الإختراعات، فكل هذا أسهم فى خدمة الإنسان المعاصر وهذا الشئ إن دل فإنة يدل على مكانة العلم ومنزلتة وتأثيرة على البشرية.

العلم يوسع مدراك الفكر لدى الشخص ويساعدة على إتخاذ أفضل القرارات فى حياتة اليومية التى ترفع من مكانتة فى المجتمع، كما أنة وحدة بناء الفرد والمجتمع، وبسلاح العلم تصبح الحياة أرقى وأفضل فى المأكل والملبس والصحة بالإضافة إلى تغير مظاهر الأشياء من حولنا إلى الأجمل والأفضل.

أهمية العلم :

  • العلم وسيلة للقضاء على المشكلات المعاصرة الموجودة فى حياتنا مثل المرض والفقر والبطالة وهذة المشاكل هى السبب فى تأخر الدول.
  • العلم وسيلة لتغير العادات والثقافات، حيث أن هناك الكثير من الدول مازالت معتزة بالعادات القديمة ولكن بالعلم نستطيع تغير هذة الثقافات والتخلص من العادات السيئة وإستبدالها بعادات جديدة تكون فى الصالح العام للمجتمع.
  • العلم سلاح المجتمع فى التخلص من مشاكلة حيث أن العلم هو قوة المجتمع فى السيطرة على مجالات الحياة مثل الزراعة والتجارة والإقتصاد وغيرها من المجالات الأخرى.
  • حيث زيادة نسبة المتعلمين يجعل المجتمع خالى من السرقة والنصب وتقل أيضا مشاكل تشرد الأطفال وإنتشار الجريمة .