فوائد زبدة الشيا للشعر وتفتيح الجسم والهالات السوداء‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 08 يناير 2018 - 07:19 Sunday , 19 August 2018 - 19:20 فوائد زبدة الشيا للشعر وتفتيح الجسم والهالات السوداء‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زبدة الشيا للشعر وتفتيح الجسم والهالات السوداء‎

فوائد زبدة الشيا للشعر وتفتيح الجسم والهالات السوداء ، زبدة الشيا من أكثر المواد الطبيعية التي تستخدم في التجميل والعناية بالبشرة والشعر ولها الكثير من الاستخدامات العلاجية، ومن خلال موقع مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر

زبدة الشيا

زبدة الشيا Shea butter هي مادة دهنية يتم استخراجها من شجرة الشيا (كاريتي) وموطنها الأصلي في أفريقيا، والمكونات الأساسية في زبدة الشيا هي: حمض الأوليك، وحمض الاستياريك، وحمض اللينوليك، وهي تمد الجسم بنسبة عالية من السعرات الحرارية والطاقة بالإضافة إلى احتوائها على نسب جيدة من فيتامين A وفيتامين E.

 

فوائد زبدة الشيا للشعر وتفتيح الجسم والهالات السوداء

فوائد زبدة الشيا للشعر وتفتيح الجسم والهالات السوداء

فوائد زبدة الشيا للشعر وتفتيح الجسم والهالات السوداء

أولا: فوائد زبدة الشيا للشعر:

تساعد زبدة الشيا على علاج الشعر التالف والمقصف وتستخدم لذلك من خلال إذابة ملعقة من زبدة الشيا في الميكروويف لمدة دقيقة ثم تركها لتبرد قليلا وإضافة قليل من زيت الخزامى إليها، ثم تطبيق زبدة الشيا على الشعر بأكمله وفروة الرأس وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

ولأن زبدة الشيا تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية فهي تساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس وتعمل على تقوية بصيلات الشعر وتمنع تساقطه وتمنع كذلك الإصابة بالقشرة وتساعد على علاج الشعر المجعد والتخلص من تشقق الأطراف.

ثانياً: فوائد زبدة الشيا للبشرة:

أظهرت الدراسات أن زبدة الشيا لها القدرة على علاج حب الشباب والتخلص من الندبات والبثور وعلاج التهابات الجلد ومهاجمة الجذور الحرة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، وتساعد على زيادة مرونة الجلد وتعزيز إنتاج مادة الكولاجين.

ثالثا: فوائد زبدة الشيا للهالات السوداء:

تعاني كثير من النساء من الهالات السوداء أسفل وحول الحين، والعلاج الأمثل هنا يكون من خلال استخدام زبدة الشيا وتدليك منطقة حول العين بها لأنها تساعد على تجديد الخلايا وتفتيح البشرة وتوحيد لونها.

فوائد زبدة الشيا للرموش

كما تساعد زبدة الشيا على تغذية بصيلات شعر الرأس وزيادة نموه فهي كذلك هامة لتقوية الرموش وزيادة طولها والحفاظ على شكلها الجمالي، وتستخدم لذلك عن طريق وضع جزء صغير من زبدة الشيا على خط الرموش كل يوم قبل النوم.

ويمكن استخدمها لنمو الرموش أيضا من خلال إضافة قطرة من زيت إكليل الجبل وقطرة من زيت الخزامى إلى ملعقة من زبدة الشيا وحفظها في وعاء معقم ومحكم الغلق ووضع جزء من الخليط أيضا على الرموش من أعلى وأسفل قبل النوم، ويجب الحذر حتى لا يصل الخليط إلى داخل العين.

ويمكن استخدام زيت الشيا كذلك لنفس الغرض من خلال خلط أجزاء متساوية من زيت الشيا وزيت الخروع وإضافة قطرة من زيت الخزامى إليهم ووضعهم في وعاء محكم الغلق مع الرج جيدا ثم وضع طبقة من خليط الزيوت على الرموش كل مساء.

هل زبدة الشيا واقي من الشمس

زبدة الشيا تمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من اختراق خلايا الجلد ولذلك فهي تعتبر واقي طبيعي من الشمس ويمكن استخدامها إلى جانب الكريم الواقي عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وهي كذلك تساعد على علاج الحروق وترطيب البشرة بعد التعرض للشمس، وهي آمنة للاستخدام كواقي شمس طبيعي للأطفال.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة