العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 09 مايو 2017 - 14:18 Tuesday , 23 October 2018 - 14:30 العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة‎ Benefits-ginger.com‎
العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة‎

العناية بالبشرة‎‏ ،الوجة هو أول ما ننظر إلية وهو علامة تدل علي صحة الجسم وسلامتة وخلوة من الامراض ، إذا كانت البشرة نضرة وخالية من الهالات السوداء والعلامات التي تدل علي الإرهاق والتعب دل هذا علي سلامة الجسم ولكن علي العكس هناك أشخاص نجدهم يعانون دائماً من الهالات السوداء والمسامات الواسعة والتجاعيد الناتجة عن الحالة النفسية والصحية الغير جيدة ، من خلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن العناية بالبشرة والطرق الطبيعية التي تساعدنا علي التخلص من جميع مشاكل وعيوب البشرة.

العناية بالبشرة وأنواعها :

زيت اللوز المر للوجه قبل النوم كيفية علاج حب الشباب والتجاعيد وجفاف البشرة

العناية بالبشرة‎‏

العناية بالبشرة‎‏

قبل التطرق إلي موضوع العناية بالبشرة لابد من التحدث عن أنواع البشرة لأنها هي الخطوة الأولي التي تساعدنا علي التعرف علي المواد الطبيعية والخطوات التي تساعدنا علي الإهتمام بالبشرة ، هناك البشرة الدهنية والبشرة العادية والبشرة الجافة والبشرة المختلطة وكل نوع من أنوع البشرة يحتاج عناية خاصة به.

الكثير من الفتيات لا تعلم نوع بشرتها ونجدها تستخدم مجموعة من المواد الطبيعية أو الكريمات التي لا تتناسب علي الإطلاق مع نوع بشرتها وتتسبب تلك المكونات الغير مناسبة في الكثير من المشاكل الجلدية ولعل من أبرزها مشكلة الحبوب المزعجة ومشكلة الرؤوس السوداء وربما تصاب البشرة بالتجاعيد.

البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشاكل ، من بين المشاكل الأساسية التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية هي مشكلة الرؤوس السوداء ومشكلة المسامات الواسعة ومشكلة الحبوب المزعجة، تتميز البشرة الدهنية بإفرازها نسبة عالية من الدهون والزيوت التي تتراكم علي الوجة وتتسبب في ظهور الحبوب الدهنية والحبوب تحت الجلد، لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلي عناية خاصة بها.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

البشرة

البشرة

البشرة الجافة علي عكس البشرة الدهنية تعاني من قلة الإفرازات الدهنية ولذلك نجد أصحاب البشرة الجافة يشكون دائماً من القشور والجفاف، ولكن البشرة الجافة لا تعاني من الحبوب أو المسامات الواسعة مثل البشرة الدهنية.

البشرة العادية تعتبر أفضل أنواع البشرة لأنها لا تعاني من مشاكل البشرة الجافة أو مشاكل البشرة الدهنية ولكنها تحتاج أيضاً إلي العناية الخاصة ، إهمال البشرة العادية يساعد علي تحويلها إما لبشرة دهنية أو بشرة جافة.

البشرة المختلطة أو البشرة المركبة كما يطلق عليها البعض هي مزيج بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة ، منطقة الأنف والجبهة والخدين يكثر بها الدهون والزيوت ولكن باقي أجزاء الوجة تعاني من الجفاف.

العناية بالبشرة بالتغذية السليمة :

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

بعد التعرف علي جميع أنواع البشرة يبقي الحديث عن الطرق السليمة التي تساعدنا علي العناية بها ، التغذية السليمة هي الخطوة الأولي للإهتمام بالبشرة ، حيث يجب تناول مجموعة من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية التي تساعد علي نضارة البشرة ،كما أن عنصر الزنك مهم جداً لجمال البشرة ، تناولي الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج لأنه الفيتامين المعروف بإسم فيتامين الجمال والهام جداً لصحة البشرة والشعر علي حد سواء ،كما أن فيتامين E من أفضل الفيتامينات التي تحتاج البشرة إليها.

تناولي كمية كبيرة من الخضروات والفواكة علي مدار اليوم ، تحتوي كل منهما علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجسم والبشرة من البكتريا والميكروبات التي تتسبب في المشاكل الجلدية ،كما أن كل من الفواكة والخضروات تحتوي علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي حماية البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم السن والتي تتسبب الإزعاج للنساء.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

الماء من العناصر الهامة جداً لسلامة البشرة لأنه يساعد علي أن تظل البشرة محتفظة بشبابها وجمالها لفترة طويلة، كما أن الماء يعمل علي تطهير الجسم من المواد السامة ، تناولي ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء بشكل يومي علي مدار اليوم ، ويمكنك الحصول علي الماء أيضاً من العصائر الطبيعية الخالية من السكر ولكن إبتعدي عن الأطعمة المحفوظة.

العناية بالبشرة الدهنية :

كما ذكرنا البشرة للدهنية هي أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشاكل ، والخطوة الأولي والأساسية للعناية بالبشرة الدهنية تمثل في الإبتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون أو الزيوت لأنها تعمل علي زيادة إفراز الدهون في البشرة وبالتالي تظهر مشكلة الحبوب المزعجة.إبتعدي أيضاً عن تناول المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين لأنها تضر بالبشرة.الإبتعاد عن القلق والتوتر والأرق من الخطوات الهامة جداً للعناية باليشرة الدهنية.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

هناك مجموعة من المواد الطبيعبية التي تساعدك في العناية بالبشرة الدهنية ، علي سبيل المثال الشوفان من أفضل المواد الطبيعية التي يمكنك الإعتماد عليها لتنظيف البشرة ، ضعي القليل من الشوفان مع القليل من الحليب الخالي الدسم علي الوجة لمدة دقائق وبعد ذلك يمكنك تدليك الوجة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ، الشوفان يساعد علي تطهير البشرة من الدهون ،كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من المواد القابضة والتي تعمل علي تقليل حجم المسامات الواسعة ، بالإضافة إلي أن الشوفان يعمل علي علاج الرؤوس السوداء.

تنظيف الوجة ضروري جداً للبشرة الدهنية وإبتعدي عن الصابون العادي لإحتوائة علي نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تعمل علي تهيج الوجة وإعتمدي علي الصابون الطبي أو المواد الطبيعية مثل خل التفاح والذي يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة.

العناية بالبشرة الجافة :

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

تحتاج البشرة الجافة إلي التنظيف المستمر للنخلص من الأتربة والجراثيم التي تتراكم عليها ، والبشرة الجافة تحتاج إلي الترطيب أكثر من البشرة لدهنية للتخلص من قشور الوجة ولذلك إعتمدي علي مجموعة من الزيوت الطبيعبية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند، ضعي القليل من هذة الزيوت علي لوجة لمدة ليلة كاملة وقومي تنظيف الوجة في الصباح بالماء البارد.

لا تنسي خطوة التقشير بالنسبة للبشرة لجافة حتي تتخلصين من القشور والخلايا الميتة الموجودة علي البشرة الدهنية والتي تتسبب في الكثير من المشاكل الجلدية.

العناية بالبشرة المختلطة :

سبق أن ذكرنا أن البشرة المختلطة هي مزيج بين كل من البشرة الدهنية والبشرة الجافة ولذلك يجب الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والزيوت مع الإهتمام بتنظيف البشرة بالمواد الطبيعية، الترمس المطحون من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد علي العناية بالبشرة المختلطة، ضعي القليل من الترمس المطحون مع القليل من ماء الورد علي الوجة لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعد ذلك يتم تدليك الوجة بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة العادية :

البشرة العادية لا تحتاج إلي مجموعة من الخطوات للعناية بها مثل باقي أنواع البشرة ولكن يجب الإهتمام بترطيبها وتنظيفها وتقشيرها للوقاية من المشاكل الجلدية.

طرق العناية بالبشرة بالمواد الطبيعية :

1- المواد الطبيعية هي الحل السحري لعلاج كل مشاكل البشرة ، الحليب الخالي الدسم من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد علي إمداد البشرة بكل أنواع الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها ، ضعي القليل من الحليب علي البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك قومي بتنظيف البشرة بالماء البارد.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

2- الموز من الفواكة المهمة جداً للبشرة ، قومي بهرس الموز وأضيفي إلية القليل من الحليب وضعية علي الوجة لعدة دقائق.

3- الخيار من الخضروات المفيدة جداً للبشرة حيث أنه يساهم في علاج الهالات السوداء.