تقرير عن الدراسة فى جورجيا وأهم جامعات جورجيا المعترف بها في السعودية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 01 يناير 2018 - 10:59 Sunday , 23 September 2018 - 10:49 تقرير عن الدراسة فى جورجيا وأهم جامعات جورجيا المعترف بها في السعودية‎ Benefits-ginger.com‎
تقرير عن الدراسة فى جورجيا وأهم جامعات جورجيا المعترف بها في السعودية‎

تقرير عن الدراسة فى جورجيا وأهم جامعات جورجيا المعترف بها في السعودية،تعتبر الدراسة فى جورجيا مطلب للكثير من الطلاب فى الوطن العربى من باكستان والهند والدول العربية الأخرى كالطلبة القادمين من مصر وسوريا والعراق والسعودية أيضا بالإضافة إلى أن الدراسة لهم فى الخارج حلم يسعون إلية دائما.

حيث تقع مدينة جورجيا على الحدود بين قارتى أوروبا وآسيا  كما يحدها من الشرق دولة أرذبيخان ومن الغرب يحدها البحر الأسود بالإضافة إلى أنة يوجد بها الكثير من الجبال أعلاهم من حيث الإرتفاع جبل شيخارا كما يوجد بها أكثر من 30 نهر جليدى.

كما يتداول بها الكثير من اللغات مثل العربية والفرنسية والإنجليزية وكذلك الروسية والهندية نظرا لتعدد الجنسيات فيها من أمريكا وأوروبا والدول العربية.

وتعتبر جورجيا هى الأفضل وذلك لقلة تكاليف المعيشة بها وكذلك سهولة الحياة وحسن أخلاق شعبها أيضا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى مع توافر فيها الكثير من الخدمات بها مثل المواصلات والإنترنت وشبكات الإتصال وغيرها من الخدمات الأخرى وهذا ما سوف نوضحة فى هذا المقال من خلال مركز الفوائد العامة.

تعتبر مدينة تبليسى عاصمة دولة جورجيا حيث أنها تتميز بطبيعتها الخلابة والساحرة، كما لا يعتمد إقتصاد جورجيا على السياحة إنما يعتمد على الزراعة أيضا بالإضافة إلى أن الشعب الجورجى يتميز بأنة شعب كريم وبسيط فى التعامل وبعيد عن العنصرية على الرغم من تعدد الأعراق والأجناس بها

كما أن لجوروجيا علاقات سياسية مع أغلب دول العالم مثل روسيا والولايات المتحدة والدول العربية وكذلك تركيا وأرذبيخان بالإضافة إلى أنة يبلغ عدد السكان فيها حوالى 4.5 مليون نسمة، مع العلم أن العملة الرسمية فى جورجيا هى اللارى، كما أنها تعتبر جمهورية موحدة شبة رئاسية.

خطوات الإلتحاق بجامعات جورجيا:

  • يجب ترجمة جميع الأوراق الحاصل عليها سواء من شهادة ثانوية عامة أو من غيرها مع توثيق هذة الأوراق بالخارجية وفى سفارة جورجيا.
  • يتم مراسلة الجامعة التى تريد الإلتحاق بها من خلال مواقعها الإلكترونى أون لاين مع الإنتظار إرسال إدارة الجامعة خطاب الموافقة لك.
  • ثم بعد ذلك تذهب إلى سفارة جورجيا فى بلدك ومعك كافة الأوراق التى حصلت عليها بالإضافة إلى مستند إثبات الشخصية وكذلك خطاب القبول الذى تم إرسالة من قبل الجامعة بعد طباعتة ثم بعد ذلك تحصل على تأشيرة الدراسة التى ترغب فيها.
  • أما بالنسبة للطلاب الأجانب الذين يرغبون فى الدراسة فى جورجيا أن يكونوا يجيدون اللغة الإنجليزية بنسبة 70% على الأقل مع إجراء إختبارات قياس المستوى وفى حالة فشلة فى الحصول على هذة النسبة من خلال الإختبار يتم خضوعة لدورة تدريبية تتراوح مدتها إلى عام  كحد أقصى ثم بعد ذلك علية الإلتحاق بصفوف الدراسة.

أفضل جامعات جورجيا:

  • المدرسة الدولية للإقتصاد حيث أنها تأسست فى عام 2006 وتوجد فى مدينة تبليسى، كما أنها يتم من خلالها تقديم برنامج الماجيستر لمدة عامين.

  • الجامعة الدولية للبحر الأسود فهى تعتبر من أشهر الجامعات الموجودة فى جورجيا والمعترف بها دوليا أيضا، كما أنها تمتلك برامج دراسية ممتازة مع المتابعة المستمرة للطلاب.

  • مدرسة الأعمال ألفريد نوبل المفتوحة حيث أن هذة المدرسة معروفة من خلال شعارها ألا وهو المعرفة تولد من جديد، كما أنها لديها طاقم من التدريس على مستوى عالى بالإضافة إلى سمعتها القوية والمشهودة بها.

  • جامعة ولاية إيليا حيث أنها تأسست عام 2006 وتحتوى على العديد من الكليات والتى منها كلية الحقوق والعلوم والفنون الجميلة وكذلك كلية إدارة الأعمال و كلية الهندسة والعلوم الطبيعية بالإضافة إلى أنها تقدم دراسة الدكتوراة والماجيستر.

  • جامعة جورجيا تعتبر أكبر مؤسسة تعمليمية حيث أنها تقع فى مدينة تبليسى، كما أنها تضم أكبر وأحدث الأنظمة التكنولوجية وكذلك أحدث المختبرات والتى بها العديد من التخصصات مثل طب الأسنان وتكنولوجيا المعلومات وكذلك إدارة الأعمال والصيدلة.

  • الجامعة التقنية الجورجية فهى تعتبر من أكبر المؤسسات التعليمية حيث أنها تتعدد فيها لغات الدراسة ما بين الروسية والإنجليزية والجورجية وكذلك الألمانية، بالإضافة إلى أنها تأسست عام 1992 ويوجد بها العديد من التخصصات مثل العلوم الزراعية و المعلومات و نظم التحكم وكذلك التصميم الدولى والتعدين والجولوجيا بالإضافة إلى منح درجات البكالوريوس والدكتوارة وكذك الماجيستر.

  • معهد جورجيا للشئون العامة حيث أنها تأسست فى عام 1994 ويتم من خلالها دراسة العديد من التخصصات كالقانون والسياسة والعلوم الإجتماعية وكذلك الصحافة سواء كان ذلك للحصول على الدكتوراة أو الماجيستر وكذلك البكالوريوس.

  • جامعة القوقاز الدولية حيث يتم فيها دراسة بعض التخصصات من كليات مثل العلاج الطبيعى والصيدلة وكذلك الأسنان والطب العام بالإضافة إلى الدراسة فيها باللغة الإنجليزية.
  • جامعة إيفان الحكومية يتم من خلالها دراسة الطب العام بجميع تخصصاتة لمدة 6 سنوات بالإضافة إلى أن القسط السنوى فيها بحوالى 4500 دولار، كما أن الدراسة بها باللغة الإنجليزية، كما أنها توجد فى العاصمة تبليسى.
  • جامعة بيتر أكاديمى  يتم من خلالها دراسة الطب ولكن على مستوى أعلى من حيث وسائل التقنية والأجهزة الموجودة بها حيث يصل القسط الثانوى فيها إلى 5500 دولار تقريبا.

الدراسة فى جامعة تبليسى الطبية:

  • من شروط الإلتحاق بهذة الجامعة أن يكون الطالب قد أنهى المرحلة الثانوية مع إصطحاب وثيقة الثانوية بجواز السفر السارى وكذلك أن يكون الطالب على درجة عالية باللغة الإنجليزية لكى يتم إجراء لة إختبار فى اللغة لمعرفة مستواها أما فى حالة فشل الطالب بهذا الإختبار يتم الإلتحاق بالسنة التحضيرية ثم بعد ذلك يمكنة الإلتحاق بالجامعة.

  • مع العلم أن تكلفة السنة التحضيرية حوالى 1700 دولار أمريكى ويتم من خلالها دراسة علوم الحياة والكيمياء الحيوية وكذلك دراسة اللغة الإنجليزية الطبية والعامة أيضا.
  • حيث تحتوى هذة الجامعة على عدة تخصصات من الطب الفيزيائى الذى يبلغ القسط السنوى لة حوالى 4500 دولار أمريكى.
  • بالإضافة إلى دراسة الطب البشرى والذى يبلغ القسط السنوى لة 7000 دولار أما بالنسبة لدراسة الصيدلة  فيبلغ القسط السنوى لها حوالى 6000 دولار أمريكى.

بالنسبة لمصاريف المعيشة والدراسة فى جورجيا:

  • حيث تتميز جورجيا بتكاليف معيشة منخفضة وتتراوح مابين 100 إلى 150 دولار فى الشهر.
  • مع العلم أن إيجار الغرف منخفض حيث يتراوح ما بين 70 إلى 150 تقربيا مع إمكانية مشاركة الغرفة مع أكثر من شخص.

  • أما بالنسبة للدراسة فى جورجيا فقد تختلف تكاليف الدراسة من جامعة إلى إخرى من حيث البرنامج الدراسى والتخصص، مع العلم أن دراسة الطب العام والأسنان تتراوح تكاليفها تقريبا 5000 دولار فى السنة أما بالنسبة تكاليف دراسة إدارة الأعمال والقانون الدولى والمحاسبة يصل إلى 4500 دولار سنويا.
  • وكذلك تكاليف دراسة الصيدلة وهندسة الحاسوب وكذلك إدارة الأعمال تصل فى السنة إلى 4000 دولار أما دراسة اللغة الإنجليزية تكلف حوالى 3000 دولار.