اماكن حلوه في البحرين للعوائل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 31 ديسمبر 2017 - 11:40 Thursday , 15 November 2018 - 13:49 اماكن حلوه في البحرين للعوائل‎ Benefits-ginger.com‎
اماكن حلوه في البحرين للعوائل‎

اماكن حلوه في البحرين للعوائل ، تعتبر البحرين رغم صغر حجمها إلا أنها من المناطق التى تحتوى على الكثير من عوامل الجذب السياحية، ويوجد فى البحرين العديد من وسائل الترفيه والآثار التاريخية والحياة الثقافية المختلفة بين الفنون والسينما والموسيقى التى لم تتوفر فى غيرها من دول كبيرة الحجم .

اماكن حلوه في البحرين للعوائل

ومن موقع مركز الفوائد لعامة سوف يقدم لكم فى السطور التالية أشهر الأماكن السياحية والتاريخية التى يذهب إليها العائلات والأسر لقضاء أوقات ممتعة والقيام بالجولات والرحلات السياحية الرائعة، ومن ضمن الأنشطة الترفيهية المتوفرة فى البحرين ملعب الغولف، ومراكز التسوق والمحلات التجارية والمساجد وغيرها من الأماكن الفخمة .

اماكن حلوه في البحرين للعوائل

إذا كان الزار يأتى إلى البحرين من المملكة العربية السعودية فأول مكان يشاهده هو جسر الملك فهد، ويمد هذا الجسر الرائع على طول 25 كيلو متر، كما أن طوله حوالى 12 متر ويتميز بالتصميم المعمارى الرائع، وأيضاً يمكنك التعرف على الأماكن السياحية الموجودة فى أى بلد أخرى مثل ( افضل الاماكن في تركيا للعوائل المناطق السياحية والفنادق والمطاعم في تركيا ) وغيرها من الأماكن الأخرى .

اماكن سياحية في البحرين للشباب

اماكن حلوه في البحرين للعوائل

أين تقع البحرين ؟

تعتبر البحرين هى أصغر جزيرة موجودة بين السعودية والكويت وقطر، وتتميز البحرين بنشاطها التجارى والصناعى المعتمد بشكل كلى على النفط، فتعتبر البحرين من أهم الدول فى التجارة البحرية فى العصور الوسطى، وعاصمة البحرين تكون المنامة التى يوجد فيها النسبة الأكثر من الإستثمار المعتمد على المناطق السياحية والبنوك .

موقع البحرين المتميز ( موقع البحرين على الخريطة )

فى وقتنا الحالى تسعى البحرين على أن تنال على الشهرة والبريق والتقدم السياحى الموجود فى دبى والدوحة، والأمر الذى يساعدها على ذلك هو وجود الكثير من الأماكن السياحية وعوامل جذب السياح إليها مما ساعد على تنمية السياحة فى البحرين وجذب عدد كبير من السياح إليها .

موقع البحرين المتميز ( بعض المؤتمرات فى البحرين )

من أكثر العوامل التى تساعد على التقدم السياحى فى البحرين المناخ المعتدل طوال السنة، وأماكن التسوق والتجارة العالمية، بالإضافة إلى التاريخ الحضارة والأماكن الأثرية، ووجود الكثير من الأنشطة الترفيهية والمحلات والمطاعم الراقية .

موقع البحرين المتميز

أشهر المساجد الموجودة فى البحرين :

مسجد أحمد الفاتح فى المنامة :

يعتبر مسجد أحمد الفاتح من أشهر المساجد الموجودة على مستوى العام، حيث أنه يتميز بمساحته الكبيرة التى تسعى لــ 7000 شخص، وتم بناء المسجد بالرخام والخشب الهندى والزجاج، والقبة الخاصة بالمسجد تم بناؤها من الزجاج كى تعمل على دخول الضوء داخل المسجد، وتم بناء مسجد أحمد الفاتح فى عام 1988 .

مسجد أحمد الفاتح فى المنامة فى البحرين

يتوفر فى مسجد أحمد الفاتح مكتبة ضخمة تحتوى على كتب قديمة قد يصل عمرها إلى حوالى 100 عام فيوجد فى المكتبة ما يقرب إلى حوالى 7000 كتاب، فيعتبر هذا المسجد من أفضل المعالم السياحية الموجودة فى البحرين نظراً لأنه يحتوى على مجلة الأزهر والكتب السنية والنبوية والموسوعات العلمية والثقافية وغيرها .

مسجد أحمد الفاتح فى المنامة فى البحرين

مسجد الفاتح الكبير :

يعتبر مسجد الفاتح من أكبر المساجد الموجودة على مستوى العالم، فتبلغ مساحة هذا المسجد إلى حوالى 6500 متر مربع، ويوفر المساحة الكافية ليسع سبعة آلاف مصلى فى أى وقت، مما يكون واحد من أشهر المعالم السياحية والأثرية فى البحرين .

شروط السفر الى البحرين

مسجد الفاتح الكبير فى البحرين

مسجد الخميس :

يعتبر مسجد الخميس من أهم الأماكن الأثرية الموجودة فى البحرين والذى إعتمد فى بناءه على الحجر الجيرى، وهو يحتوى على مأذنتين وكل مأذنة توجد على جانب من جوانبه، ومركز المسجد يكون عبارة عن مكان تحيط الأشجار به ويكون السطح الموجود به مسطح مبنى من الخشب .

مسجد الخميس فى البحرين

أشهر مراكز التسوق والأماكن الترفيهية فى البحرين :

المركز التجارى العالمى فى البحرين :

مركز البحرين العالمى التجارى يكون موجود فى مدينة المنامة عاصمة البحرين، ويوجد فى منتصف المدينة، والمركز يتكون من برجين إرتفاع كل برج منهم يصل إلى حوالى 787 قدم، يكون تصميم لبرج على شكل شراع للقارب القديم، يتم إتصال البرجين مع بعضهم البعض عن طريق جسر متعلق .

المركز التجارى العالمى فى البحرين

تم إفتتاح مركز التجارة العالمى فى البحرين فى عام 2008 ونظراً للتصميم المعمارى المبتكر به نال على الكثير من الجوائز العالمية، فيكون المبنى غاية فى الجمال والفخامة يذب إنتباه الزائرين إليه .

المركز التجارى العالمى فى البحرين

نادى الغولف الملكى :

تم بناء نادى الغولف على يد المصمم المبتكر كولين مونتغمرى، فيتح نادى الغولف الفرصة للأغنياء بممارسة رياضة الغولف فى نادى يتميز بمساحته الواسعة وكثرة المناطق الخضراء به، ويقع نادى الغولف فى الرفاع .

نادى الغولف الملكى فى البحرين

سوق القيصرية :

يعتبر سوق القيصرية من أقدم الأسواق الموجودة فى البحرين والذى يتوفر به الكثير من المنتجات المختلفة ومن أكثر المنتجات التى يشتهر بها الشاى والتوابل واللؤلؤ، كما أنه يحتوى على مقهى من زمن الفن الجميل التى توفر لك قسط من الراحة مع تناول مشروب القهوة الأصيل .

سوق القيصرية فى البحرين

سوق باب البحرين :

يتميز سوق بابا البحرين بموقعه المتميز ويكون متواجد فى مركز مدينة المنامة وهو الأمر الذى يجعله من أشهر الأسواق بالبحرين كما أنه عامل من عوامل جذب السياح إليه، ويتميزسوق باب البحرين أنه يقدم العديد من المنتجات الفريدة من نوعها، كما أنه يمكنك تناول الكابتشينو والقهوة العربية بالطعم اللذيذ .

سوق باب البحرين فى البحرين

حديقة واهوو المائية :

تقع حديقة واهوو المائية فى سيتى سنتر البحرين فهى توجد فى المنامة، تتكون الحديقة من جزأين الأول فى الهواء الطلق والثانى مغطاة، وتحتوى حديقة واهوو المائية على الكثير من الألعاب المائية مثل : لعبة ماستر بلاستر ولعبة مات ريس ولعبة رولركوستر وغيرها .

حديقة واهوو المائية فى البحرين

تتوفر لعبة فلو رايدر التى توفر لك تجربة ممتعة ومشوقة من خلال ركوب الأمواج، كما أنه يمكنك المرور من خلال الممرات والجسور كى تستطيع مشاهدة جميع أجزاء الحديقة والمطاعم الموجودة بها .

حديقة واهوو المائية فى البحرين

منتجع الدولفين :

يقع منتجع الدولفين على كورنيش المارينا الموجود فى المنامة، ويوفر المنتج الكثير من العروض البهلوانية والحركات المثيرة للدلافين المختلفة، كما أنه يمكنك السباحة والمرح مع الدلافين وإلتقاط اروع الصور مع أطفالك ومع الدلافين .

منتجع الدولفين فى البحرين

منتزه عذارى :

يوجد منتزه عذارى فى عين عذارى ويكون من أفضل الأماكن المناسبة لرحلات العائلية لما يتوفر به الكثير من المطاعم والكافيها والمحلات لتجارية ومراكز التسوق، بالإضافة إلى وجود حوالى 38 لعبة للأطفال والكبار .

منتزه عذارى فى البحرين

محمية العرين :

هناك حوالى خمس محميات طبيعية فى البحرين، ومحمية العرين واحدة منهم حيث تم إنشائها فى عام 1976، وهى توجد فى منطقة صحراوية تسمى الصخير، وتتكون محمية العرين من جزأين الأول هو المحمية والتى لابد من تصريح للدخول إليها، والجزء الآخر يكون منتزه وحديقة حيوان .

محمية العرين فى البحرين

تحتوى محمية العرين على حوالى 90 نوع من الطيور و50 نوع من الحيوانات بالإضافة إلى حوالى 100 ألف نوع من النباتات التى تم إحضارها من القارات المختلفة آسيا وأفريقيا وغيرها، يمكنك التجول داخل الحديقة ومشاهدة الحيوانات المفترسة والأليفة .

محمية العرين فى البحرين

حديقة جنة دلمون المفقودة :

تقع حديقة جنة دلمون فى منطقة العرين فى جنوب البحرين، وتم إفتتاح الحديقة فى عام 2009، وتم بناء الحديقة على مساحات كبيرة جعلتها تضم الكثير من الألعاب المائية التى تتناسب مع الكبار والأطفال، بالإضافة إلى وجود المناطق الخضراء .

حديقة جنة دلمون المفقودة فى البحرين

بالإضافة إلى إنتشار الكافيهات والمطاعم فى جميع أنحاء الحديقة إلى أن أصبحت دلمون المفقودة أكبر حديقة تضم ألعاب مائية، كما أنه يمكنك الإستمتاع بالشواطئ الرملية الموجودة فى الحديقة، بالإضافة إلى أن الحديقة تقيم الكثير من العروض المسرحية والسينمائية التى تسعد الأطفال ولكبار .

حديقة جنة دلمون المفقودة فى البحرين

أشهر المتاحف والأماكن السياحية والأثرية فى البحرين :

حلبة البحرين الدولية :

تم إفتتاح حلبة البحرين العالمة ف عام 2004 كما أنها توفر مساحات واسعة كى يتم فيها مباريات سباق الفورمولا، ويتم الإقدام على حلبة البحرين من قبل السياح والزائرين لمشاهدة مباريات سباق السيارات التى توجد على مدار العام .

حلبة البحرين الدولية فى البحرين

جبل الدخان :

يعتبر جبل الدخان من أعلى الجبال الموجودة فى البحرين والذى يصل طوله إلى 143 متر، ويحتوى جبل الدخان على الكثير من المغارات والكهوف، ويكون سبب تسمية جبل الدخان أنه يحيط به الضباب فى أكثر الأوقات على مدار العام، ويعتبر جبل الدخان هو الإختيار الأفضل لمحبين التخييم والإستمتاع بالطبيعة فى الصحراء والنظر إلى القمر والنجوم .

جبل الدخان فى البحرين ( أعلى جبال البحرين )

شجرة البحرين :

شجرة البحرين تقع على بعد 2 كيلو متر من جبل الدخان، وتعتبر هذه الشجرة هى المعجزة الطبيعية الموجودة فى البحرين، وتوجد شجرة البحرين أعلى تل رملى يكون إرتفاعه 25 قدم، ومن الإعجاز الموجود عند هذه الشجرة أنها توجد فى مكان صحراوى لم يصل إليه الماء نهائياً، ويكون عمر الشجرة 400 سنة .

شجرة البحرين الطبيعية ( الإعجاز الطبيعى فى البحرين )

قلعة البحرين :

كانت قلعة البحرين عاصمة لحضارة الدلمون، وتعتبر من أشهر الأماكن الأثرية الموجودة فى البحرين، والقلعة موجودة الآن فى قائمة اليونسكو العالمية، كما أنها تشتهر بالبعثات الأثرية والإستكشافية، وقلعة البحرين توجد على مساحة تساوى 19 آلاف قدم وترتفع ب\ول 12 متر، وتتكون القلعة من 7 طبقات .

قلعة البحرين ( أشهر الأماكن الحضارية )

المتحف الوطنى فى البحرين :

تمتمد مساحة المتحف الوطنى فى البحرين لبوازى ساحل الخليج العربى، وتم إفتتاحهذا المتحف الرائع فى عام 198، ويرجع تاريخ المتحف إلى 5000 سنة، ومن مميزات المتحف الوطنى أنه يضم مجموعة من الكتب والمذكرات الأثرية حول علم الفلك وهناك أيضاً المخطوطات العربية للقرآن الكريم .

المتحف الوطنى فى البحرين

يوجد فى متحف البحرين الوطنى العديد من اللوحات الفنية الأثرية، بالإضافة إلى وجود عينات من الحيوانات والنباتات الموجودة فى البحرين، مما جعل المتحف من أفضل المعالم السياحية التى يأتى إليها السياح من جميع أنحاء العالم .

المتحف الوطنى فى البحرين

قلعة عراد :

تم بناء قلعة عراد فى البحرين فى القرن الخامس عشر 15 وتم تصميمه وبناؤه بإستخدام الطراز العربى الأصيل، ويكون منظر قلعة العراد مضئ ليلاً وساحر ويرجع ذلك إلى طرازه الراقى .

قلعة عراد فى البحرين

قلعة الرفاع :

قلعة الرفاع فى البحرين

تم بناء قلعة الرفاع فى البحرين فى عام 1812 وتم بناؤها بواسطة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح، وتطلع القلعة على قرية بشكل كامل، كما أنه تم بناؤها من الحجر الرملى .