الرئيسية / اعراض الحمل / اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل

اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل

اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل ، يتساءل العديد من النساء عن الحمل الغزلاني وأعراضه ، فهي مشكلة من المشاكل التي تواجة النساء ، وانتشارت كثيراً خلال الايام الحالية ، والتي تؤدي إلي الأثار السلبية علي صحة الإنسان .
من العادات والتقاليد التي تتابعها النساء ، هي عدم المتابعة مع الطبيب أثناء فترة الحمل ، لذلك تتجاهل العديد من النساء أعراض الحمل الغزلاني ، والأسباب التي تؤدي إلي ظهورها لدي العديد من النساء ، فيعد الحمل الغزلاني من الأثار السلبية التي تعود علي المرأة ويجب أن تهتم بالأسباب التي تؤدي إلي ظهور تلك المشكلة والمتابعة مع الطبيب . لهذا سوف نعرف في هذا المقال ماهو الحمل الغزلاني وأسبابه وأخطراها .
اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل
اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل

ما هو الحمل الغزلاني ؟

من المعروف عن الحمل الغزلاني ، يعرف بالنزول دم الدورة الشهرية أثناء فترة الحمل خلال الشهور الثلاثة من بداية الحمل ، فمن المعروف خلال فترة الحمل يقوم الجسم بتحفيز إفراز أحد الهرمون الخاصة بالحفاظ على بطانة الرحم من التعرض للتهتك والذى ينتج عنه نزول دم الدورة الشهرية .

هذا الهرمون والذى يطلق عليه العلماء هرمون (HCG) ، ويعد هذا الهرمون من الهرمونات الهامه التي تساعد في الحفاظ علي بطانه الرحم ، والذي منع نزول دم الدورة الشهرية أثناء فترة الحمل ، ولكن الحمل الغزلاني لا يتفق مع هذا الهرمون لهذا يؤدي إلي نزول دم الدوره أثناء فترة الحمل .

يعد الحمل الغزلاني من المشكلات النادرة التي توجة بعض السيدات ، ومن أعراضها المصاحبة نزول الإفرازات البنية وسيلان الدم بكمية تختلف تماماً عن الدورة الشهرية ، لذلك يقال هذا الحمل الكاذب ، ولكنها معلومه خاطئة ، لذلك يجب علي المرأة في هذة الحالة التواجة إلي الطبيب علي الفور .

 

اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل
اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل

أسباب حدوث الحمل الغزلاني:

من المعروف عن الحمل الغزلاني هو نزول دم الدورة الشهرية أثناء فترة الحمل ، وهي من المشكلات الشائعة التي تتعرض له العديد من السيدات ، ولكن رغم ذلك لم يستطيع الأطباء تحديد نوع الدم بشكل موضح ، لأن نزول الدم المصاحب ، يشبة دم الحيض بشكل كبير لذلك يصعب علي الأطباء تحديد نوع الدم .

مما أكد الكثير من الأطباء أن السبب الرئيسي في التعرض للمشكلة الحمل الغزلاني ، نتيجة للتعارض بين هرمونات الأنثوية تلك الهرمونات والإضطرابات التى تصاحبها ينتج عنه نزول دم يشبه في اعراضه دم الدورة الشهرية .

لكن اشار الأطباء أن نزول هذا الدم علي المرأة أثناء فترة الحمل من الأعراض الخطيرة التي تؤثر علي المرأة والجنين بشكل سلبي ، نتيجة لأقوال التجارب العلمية التي أشارات أن هذا الدم ، عبارة عن مجموعة من التجمعات الدموية في بطانة الرحم .

 

اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل
اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل

أعراض الحمل الغزلاني :

  • من العلامات التي تشير إلي التعرض لمشكلة الحمل الغزلاني ، نزول الدم الغزير أثناء فترة الحمل الأولي .
  • يعد اللون المصاحب للحمل الغزلاني ، يعرف بالدم الخفيف من ناحية اللون ، أما عن الكمية فتكون كمية غزيرة عن الدم العادي للدورة الشهرية ، ولكن الدم المصاحب للحمل الغزلاني يخف من فترة إلى آخر ومن شهر إلى آخر غلى أن يختفي تماماً وهذا في نهاية فترة الحمل خلال الشهور الأخيرة منه .
  • وأيضا من الأعراض المصاحبة للحمل الغزلاني ، عدم تغير في شكل البطن ، ويرجع ذلك إلي فقد الرحم كمية الدم من الحمل ، لذلك في تلك الحالة يجب الأسراع للطبيب في الوقت الحالي لأتباع العلاج المناسب .
  • فكل هذة الأعراض تختفي مع مرور أيام الحمل خاصة في الشهور الأخيرة ، وتظهر البطن بشكل طبيعي .
ر
اعراض الحمل الغزلاني الاكيدة بالتفصيل

أخطار الحمل الغزلاني :

  • لا يعد الحمل الغزلاني من الأسباب الخطيرة التي تهدد حياة الأم والجنين ، ولكن يوجد بعض السيدات التي يكون حملهن من نوع الحمل الغزلاني والتي لا تتعرض إلي مضاعفات وأخطار تؤثر علي حياة الجنين ، بل بالعكس .
  • ولكن برغم من ذلك لابد من اتواجة غلي الطبيب وأتباع العلاج المناسب ، للتجنب أي أثار سلبية علي صحة الجنين ، وفي هذة الحالة ينصح الطبيب بالراحه التامة وعدم الحركة ، حفاظا علي سلامة الجنين ، وأيضا ينصح بالتغذية السليمة والحفاظ علي الوجبات الغذاية المتكاملة للتعويض الأم الدم التي تفقدها أثناء فترة الحمل الغزلاني .
  • في حالة التعرض لنزول دم عند المرأة الحامل ، يفضل أن تلجا إلي الطبيب للتأكد من عدم وجود نزيف يؤثر علي الجنين مما يعرضها إلي الأجهاض .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *