أعراض الدورة الشهرية 14 علامة تدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 03 يوليو 2017 - 11:40 Saturday , 23 June 2018 - 17:59 أعراض الدورة الشهرية 14 علامة تدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية‎ Benefits-ginger.com‎
أعراض الدورة الشهرية 14 علامة تدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية‎

أعراض الدورة الشهرية ؛ الدورة الشهرية من الفترات التى تمر على الفتاة والتى تصاحبها مجموعة من التغيرات الهرمونية التى ينتج عنها بعض الإضطرابات الجسدية والإضطرابات النفسية ؛ تلك الإضطرابات تشير إلى إقتراب موعد الدورة الشهرية .

تشعر الفتاة بأنها ليست بخير في تلك الفترة وغالباً ما تتصرف بطريقة غير مألوفة في بعض المواقف التى تتعرض لها ؛ فسر الكثير من الأطباء تلك التصرفات والمشاكل الجسدية والنفسية التى تمر بها الفتاة بأنها من أشهر أعراض الدورة الشهرية .

اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم أهم 10 اعراض نفسية وجسدية

أعراض الدورة الشهرية

أعراض الدورة الشهرية

أعراض الدورة الشهرية :

هناك بعض الفتيات الذين يعتمدون على حساب موعد الدورة الشهرية للتعرف على موعد قدومها ولكن بدلاً من ذلك تستطيعين التعرف على موعد الدورة الشهرية من خلال التعرف على أعراض الدورة الشهرية والعلامات الأساسية التى تدل على إقترابها .

1- مواجهة مشاكل وإضطرابات النوم من بينها الأرق والقلق وهذا نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية في الجسم وخاصة في هرمون الأستروجين .

2- التغير في الحالة النفسية ففي أغلب الحالات تعاني المرأة من المشاعر السلبية تجاه الآخرين ؛ هذا بالإضافة إلى شعورها بالإزعاج ممن يحيط بها بدون سبب مقنع .

3- الشعور بآلام الصداع الشديد وألم في الرأس يصعب التخلص منه .

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة تعرفي على اهم علامات الحمل

أعراض الدورة الشهرية

أعراض الدورة الشهرية

4- الرغبة الشديدة في البكاء على أتفه الأسباب .

5- الرغبة في تناول السكاكر والأيس كريم والشيكولاته لأنها من المكونات التى تبعث في داخلنا السعادة .

6- المعاناة من مشكلة الدمامل وحب الشباب والبثور التى تظهر في بعض المناطق بالوجه ولكنها تختفي بعد إنتهاء الدورة الشهرية .

7- الحساسية الشديدة تجاه الآخرين والإنزعاج من كلماتهم حتى وإن كانت كلمات عادية في نظر الآخرين .

8- الشعور بألم شديد في البشرة وخاصة عند التخلص من الشعر الزائد في بعض المناطق بالوجه ؛ ولذلك يفضل القيام بتلك العملية بعد إنتهاء الدورة الشهرية بفترة .

ماهي اعراض الحمل الاولى قبل موعد الدورة 10 اعراض تشير الي وجود الحمل

أعراض الدورة الشهرية

أعراض الدورة الشهرية

9- هناك بعض الفتيات التى تعاني من تغيرات في الشهية فالبعض يقبل على تناول الطعام بشدة والبعض الآخر يفقد الرغبة في تناول الطعام .

10- الشعور بالإعياء الشديد والإجهاد وفقدان القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي .

11- المعاناة من إضطرابات المعدة والإنتفاخ الذى يسبب الحرج وخاصة عند إرتداء الملابس ؛ هذا بالإضافة إلى الشعور بألم شديد في المنطقة أسفل البطن .

12- التغير الشديد في درجة حرارة الجسم هذا مع فقدان القدرة على التأقلم مع المناخ المحيط .

كيف تعرف شخصيتك من اسمك 10 خطوات للتعرف على سمات الشخصية

أعراض الدورة الشهرية

أعراض الدورة الشهرية

13- الشعور بتغيرات في حجم الثديين من بينها زيادة حجم الثديين هذا بالإضافة إلى الشعور بألم شديد فيه دون وجود سبب معين .

تعتبر تلك الأعراض من أشهر أعراض الدورة الشهرية التى تعاني منها الفتيات قبل نزل الدورة الشهرية بعدة أيام ؛ ولكن تلك الأعراض تختفي بشكل تلقائي عند إنتهاء موعد الدورة الشهرية .

على الرغم من أن تلك المشكلات يصعب التكيف معها إلا أنه يمكنك ممارسة التمارين الرياضية من بينها تمارين اليوجا أو ممارسة رياضة المشي أو الجري وهى تساعدك في التكيف مع تلك الأعراض .