الرئيسية / صحة وجمال / تبييض الاسنان طبيعيا

تبييض الاسنان طبيعيا

تبيض الأسنان طبيعيا ، كثير منا يتغير لون أسنانة من اللون الأبيض الي الأصفر ،والذي يكون سببها العوامل المختلفة التي نتعرض اليها ،والعادات السلببية التي نتبعها لأهامل الأسنان حتي تتعرض الي هذا اللون مثل التدخين ،والمشروبات الغاذية ،كذلك تعرضنا الكبير للفلوريدا من أكبر الأسباب التي تؤدي الي إصفرار الأسنان ،كما يرجع أصفرار الأسنان أيضا الي التقدم في العمر ،ولهذا نجد أن الكثير من الأشخاص دائما يحرصون علي تنظيف أسنانهم بالفرشاه والمعجون حتي يحصلون علي أسنان بيضاء نظيفة ،ولكن مع الوقت سنعرف ان تبيض الأسنان من خلال الفرشاة والمعجون ليس كافيا للحصول علي الأسنان البيضاء الناصعة لوقت طويل.

خلطات تبييض الأسنان فى المنزل


ولذلك نجد أن الكثير من الأشخاص عندما لا يجدون نتائج مرضية من الفرشاه والمعجون يلجأون الي تبيضها عند الطبيب المختص ،ولكن هذا الأمر يحتاج الي الكثير من الوقت والمال لنحصل علي مانريد ،ولذلك ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكنكم من خلالها تبيض أسنانكم البياض الناصع في المنزل وبأقل التكاليف .

تبيض الأسنان بعصير الليمون الحامض :

ونقوم بتحضيرة من خلال خلط مقدار ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ،مع كمية صغيرة منم صودا الخبز ،ونخلطهم مع بعض جيدا حتي نحصل علي خليط ناعم متماسك ،وبعد ذلك نقوم بفرك الأسنان جيدا بهذا الخليط لمدة دقائق قليلة ،وبعد ذلك نقوم بغسل الأسنان جيدا بالماء ،ويجب التنبية أنة لا يمكن إستخدام خذه الطريقة من من يعانون من الأسنان الحساسة .

طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد أسرع طريقة للحصول على أسنان ناصعة البياض


خل التفاح لتبيض الأسنان :

نقوم بخلط كميات مناسبة من خل التفاح ومعه كمية متساوية من بيكربونات الصوديوم ،ونخلطهم جيدا مع بعض حتي نحصل علي خليط مثل المعجون الكريمي الناعم ،ونقوم بعد ذلك بفرك الأسنان جيدا من خلال إستخدام المعجون ،وذلك يساعد في إزالة الطبقة الجيرية من علي الأسنان ،وبالتالي يعمل علي تبيضها .

زيت الزيتون لتبيض الأسنان :

نقوم بغرس قطعة من القطن النظيف ،أو فرشاه اسنان نظيفه في كمية من زيت الزيتون ،ونقوم بعدها بفرك الأسنان بها جيدا ،حيث أن زيت الزيتون يساعد علي تقوية اللثة ،ويمنع من تعرضها الي النزيف ،كما يساعد علي تبيض الأسنان بشكل كبير .

الفراولة لتبيض الأسنان :

أولا نقوم بهرس ثمرة واحدة من الفراولة حتي تصبح ناعمة للغاية ،ثم نقوم بوضع ملعقة واحدة من بيكربونات الصوديوم ونخلطهم جيدا مع بعضهم حتي نحصل علي عجينة متماسكة ،ومن خلال إستخدام فرشاه الأسنان نقوم بفرك الأسنان بالخليط جيدا لمدة خمس دقائق ،وبعد ذلك نقوم بتنظيف الأسنان من بقايا الخليط من خلال الفرشاه والمعجون .

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء 6 طرق طبيعية للتخلص من البقع الصفراء وطبقة البلاك


الفحم لتنظيف الأسنان :

نقوم بطحن قطعة من الفحم النظيف جيدا حتي نتمكن من الحصول علي مسحوق ناعم من الفحم،ثم نقوم بأضافة ملعقة من العسل اليها حتي نحصل علي عجينة ناعمة ، ونقوم بفرك الأسنان بها جيدا من خلال فرشاه اسنان حتي نحصل علي النتيجة المطلوبة .

زيت جوز الهند والنعناع لتبيض الأسنان :

نقوم بهرس كمية من أوراق النعناع ،ومعها كمية من جوز الهند ،نخلطهم جبدا معا حتي نتمكن من الحصول علي خليط ناعم ،ونقوم بوضع هذا الخليط علي الأسنان ونتركة لدقائق ،ثم نقوم بغسلة جيدا بالماء ،ومن خلال هذه الطريقة سنحصل علي اسنان بيضاء خالية من الأوساخ والبكتريا المتراكمة علي سطح الأسنان .

عملية زراعة الاسنان كل ما تود معرفته عن زراعة الأسنان واهم مزايا وسلبيات العملية


الكركم وصودا الخبر لتبيض الأسنان :

نقوم بخلط كمية من الكركم ،ومعها ملعقة من زيت جوز الهند ،ومعهم كمية مناسبة من صويا الخبز،ونقوم بخلط المكونات جيدا معا حتي نحصل علي خليط متجانس وناعم ،ثم نقوم بتوزيع الخليط علي الأسنان من خلال إستخدام فرشاه الأسنان ،ونترك الخليط علي الأسنان لدقائق قبل ان نقوم بغسلها بالماء .

علاج الم الاسنان أشهر 18 طريقة طبيعية تساعدك علي التخلص من ألام الأسنان


نصائح للمحافظة علي بياض الأسنان :

نقوم بتنظيف الأسنان جيدا بالفرشاه من خلال حركات دائرية صغيرة ،كما يجب تجنب التدخين حيث انة من أكثر الأمور التي تعمل غلي إصفرار الأسنان ،كذلك تناول المشروبات الغازية ،والمشروبات التي تحتوي علي الكافين مثل الشاي والقهوة ،علينا أيضا التأكد من إزالة كل بقايا المعجون الموجودة علي الأسنان ،في المرات التي نقوم بتنظيفها ،وترك المعجون بعد فرك الأسنان بة جيدا لمدة دقائق قبل أن نقوم بغسلة بالماء .



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *