الرئيسية / البلدان / اماكن سياحية في الرياض للعوائل

اماكن سياحية في الرياض للعوائل

اماكن سياحية في الرياض للعوائل ، تعد الرياض من الدول التي تشمل العديد من الأماكن السياحية ، وهي من الدول التي تتميز بالجمال الخلاب وجمال الأمكن السياحية بها ، حيث تحتوي علي الرافق العامة التي الممتعة للأطفال والعائلات ، حيث أن يلجا العديد إلي الذهاب للرياض للأستمتاع بالأماكن السياحية .
اماكن سياحية في الرياض للعوائل
اماكن سياحية في الرياض للعوائل

أفضل الأماكن السياحية في الرياض : 

حديقة العليا بالرياض : تتميز حديقة العليا بالمساحات الكبيرة الخضراء ، وتتميز بالأشجار الكثيفة حيث يتوفر به أماكن الجلوس لحماية الشخص من التعرض للحروق الشمس .

حيث تتمتع بالمناطق المختصة بالأطفال ومليئه بالالعاب ، ويوجد به ملعب قدم صغير ، ومن أهم ما يميز الحديقة الهدوء والأستجمام في الصباح الباكر ، وأيضا في الليل يسير به الهدوء والأضاءة الرومانسية بالإضافة إلي النفورة الجميلة في وسط الحديقة حيث يتم أضائتها ليلا ليزيد من جمال الحديقة .

منتزه سلام الرياض : من الأماكن الخلابة في الرياض أيضاً منتزة سلام الرياض حيث أنه من أفضل الأماكن الممتعة في الرياض ، حيث يتميز بوجود بحيرة كبيرة جداً ويمكن الجلوس علي جوانبها ، ومن أكثر ما يميزها أن يمكن روية الأسماك في حالة الجلوس علي جوانبها ، وأيضا يتوفر بالبحيرة الفقاعات التي يفضل الجميع بتجربتها حيث أنها أمنه جداً ، وأيضا يتوفر به قوارب للإطفال وقوارب كبيرة .

 

اماكن سياحية في الرياض للعوائل
اماكن سياحية في الرياض للعوائل

منتزه الملك عبدالله بالملز : يعد منتزة الملك عبد الله من أفضل الأماكن السياحية التي يقع بحي الملز في الرياض ، حيث أنه يتميز بالمساحة الكبيرة ، وأيضا له 5 بوابات للدخول والخروج ، ويتمز منتزة الملك عبداللة بالمساحات الخضراء ، و نافورة راقصة كبيرة مُجهزة بتكنولوجيا الليزر التي يمكن من خلالها رسم أشكال على الماء و إضافة الألوان التي تجعلها تبدو مذهلة و تبدأ النافورة بالرقص بعد المغرب مباشرةً و هناك منطقة . وأيضا يمكن للأطفال إستخدام الدراجات .

حديقة الملقى : تعد حديقة الملقي هي الحديقة التي تتمتع بالجمال والهدوء الشديد ، حيث تقع في حي الملقا بشمال الرياض ، وتتميز الحديقة بالمساحات الخضراء الخلابة ، أيضا تتميز بالأسشجار العالية والضخمة ، ويوجد به الكثير من الزهور والنباتات الجميلة التي تساعد علي الراحة النفسية .

 

اماكن سياحية في الرياض للعوائل
اماكن سياحية في الرياض للعوائل

حديقة غرناطة : تعد حديقة غرناطة وحدة من أفضل الحداثق الممتعة التي تساعد في التخلص من التوتر وتساعد في إرتخاء الأعصاب ، حيث أنها تقع في حي غرناطة بالرياض ، وتتميز الحديقة بالمساحات الخضراء الخلابة ويكثر به النباتات والزهور الرائعة ، أيضا يتوفر به أماكن للجلوس ومغطاة من أشعة الشمس ، وتتمع الحديقة بالهدواء .

منتزه الروضة : يعد منتزة الروضة من أفضل المناطق السياحية التي يتوفر به الهدوء ، حيث يقع في شارع ابن الشاهين بحي الروضة في الرياض ، ويتميز بالمساحات الكبيرة الخضراء ، ويمتلك الأشجار الكثيفة وأشجار النخل العالية ، حيث يشمل المنتزة العديد من المطاعم التي تتميز بتقديم الخدمات والماكولات الرائعة للزائر ، ويتوفر به أماكن للشراء ، حيث يتمتع المنتزة بالمسارح للإقامة الحفلات والمناسبات الخاصة .

 

اماكن سياحية في الرياض للعوائل
اماكن سياحية في الرياض للعوائل

حديقة الديرة : هي واحدة من الحدائق الممتعة التي تقع في حي الديرة في الرياض ، حيث تتميز بالأشجار العالية والنباتات والزهور ، وتقع الحديقة بجوار المنازل القديمة والقري ن لذللك يمنع فيها النيران أو إقامة حفلات الشواء ، وتتميز الحديقة بالأنقاض الترآثية ، وأيضا يتوفر أمام الحديقة الأسواق الجديدة .

حديقة الوطن : حديقة الوطن هي واحدة من الحدائق الرائعة والتي يطلق عليه العديد من الأسماء ومنها برج المياه أو حديقة الوادي أو حديقة السور أو منتزه اليمامة ، وتتمتلك الحديقفة مساحات كبيرة من المساحات الخضراء ، ومن مميزات الحديقة أنها تشمل العديد من مسارات المشي والأضواء الهادئة ، وأيضا يمكن للأطفال ممارسو ركوب الخيال والدرجات داخل الحديقة ، ويوجد به بحيرة يمكن للأطفال ركوب القوارب به ، فهي وحدة من أفضل الحدائق في الرياض .

 

اماكن سياحية في الرياض للعوائل
اماكن سياحية في الرياض للعوائل

حديقة النهضة : تعد حديقة النهضة واحدة من أفضل الحدائق السياحية في الرياض وتقع في حي الربوة في الرياض ، وتتميز الحديقة بالأشخار الكثيفة والمساحات الخضراء ، وتمتلك الحديقة العديد من الألعاب والملاهي الخاصة بالأطفال ، وتشمل العديد من المقاهي للعائلات ، ويتوفر بها العاب التنس و كرة الطائرة و كرة السلة، و أماكن أخرى للمشي و الركض و التزلج و ركوب الدراجات الرياضية .

حديقة الأمير فهد الفيصل : تعد حديقة الأمير فهد وحدة من أفضل الحدائق التي تشمل العديد من التراث القديم ، حيث أنه من الحدائق التي تتميز بكثير من الأشجار الكثيفة والنباتات والزهور ، وتعد من الحدائق المناسبة للكبار والصغار .



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *