علاج دوالي الساقين بالحجامة ما هو مرض دوالي الساقين ، أسبابة ،طرق الوقاية ،أساليب علاجة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 07 مارس 2017 - 10:53 Friday , 17 August 2018 - 19:18 علاج دوالي الساقين بالحجامة ما هو مرض دوالي الساقين ، أسبابة ،طرق الوقاية ،أساليب علاجة‎ Benefits-ginger.com‎
علاج دوالي الساقين بالحجامة ما هو مرض دوالي الساقين ، أسبابة ،طرق الوقاية ،أساليب علاجة‎

علاج دوالي الساقين بالحجامة ، دوالي الساقين من الأمراض الشائعة بين الكثير من الأشخاص وبصفة خاصة لدي كبار السن ، ما هي دوالي الساقين وما هي الأسباب التي تؤدي إلي اإصابة بمرض دوالي الساقين وكيف يمكننا الوقاية من دوالي الساقين وعلاجها في حالة الإصابة بها ، كل هذه الأسئلة تتضح الإجابة عنها من خلال هذا المقال.

دوالي الساقين:

ما هي دوالي الساقين؟ سؤال مهم ومحوري لابد من التعرف علي إجابة له قبل الحديث عن كيفية علاج دوالي الساقين، دوالي الساقين عبارة عن عروق زرقاء تظهر تحت الجلد  إلي جانب ظهور الأوردة علي أنها عقد في العروق الزرقاء،إلي جانب ظهور بعض التورم بصفة خاصة في منطقة الكاحل ومنطقة القدم،دوالي الساقين مع الأسف الشديد تتسبب في ظهور القدم بشكل سئ وتسبب الإزعاج للكثيرين من مرضي دوالي الساقين لأنها تقلل من المظهر الجمالي للساقين ، دوالي الساقين تحتاج إلي عناية شديدة فور ظهورها لأن مشكلة دوالي الساقين تتضاتعف مع مرور الوقت وبصفة خاصة عند إهمال المشكلة.

علاج القولون العصبي بالزنجبيل أفضل الطرق لعلاج مشاكل وإضطرابات القولون

 

الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلي ظهور دوالي الساقين:

هناك مجموعة من الأسباب تؤدي إلي ظهور دوالي الساقين ، لابد من التعرف علي هذه الأسباب من أجل الوقاية من مرض دوالي الساقين والإمتناع عن الأسباب التي تتسبب في ظهور هذه المشكلة.

1- من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلي ظهور دوالي الساقين التقدم في العمر ، نلاحظ أن كبار السن بصفة خاصة تتعرض إلي مشكلة دوالي الساقين، كبار السن إكثر عرضة من غيرهم إلي دوالي الساقين نظراً لأنه مع تقدم العمر يحدث ضعف في جدران الأوردة، الضعف العام الذي يصيب جدران الأوردة يكون نتيجة فقدان الجسم مجموعة من البروتينات الهامة مثل بروتين الكولاجين.

بروتين الكولاجين من البروتينات الهامة جداً والتي تعمل علي تقوية عظام الجسم بصفة عامة ، إلي جانب نقص بروتين الكولاجين ، هناك نقص عام في بروتين الاليستين، بروتين الاليستين هو البروتين المسئول عن إعطاء العظام المرونة اللازمة. كل من بروتين الكولاجين وبروتين الاليستين مهم جداً لصحة العظام وصحة كبار السن .

علاج التهابات المهبل الفطرية بالاعشاب علاج الإلتهابات المهبلية بالطرق المنزلية

2- هناك سبب آخر محوري يؤدي إلي الإصابة بدوالي الساقين ، هذا السبب هو العامل الوراثي، في بعض الأحيان لا يكون هناك أي سبب عضوي يتسبب في ظهور دوالي الساقين ولكن هناك فرد ما في العائلة أصيب بدوالي الساقين وفي هذه الحالة من الممكن أن تنتقل هذه المشكلة بشكل وراثي إلي أي فرد من العائلة.

3- السبب الثالث في حدوث دوالي الساقين هو الوقوف لفترات طويلة ، السيدات هم من أكثر الفئات التي تعرض إلي دوالي الساقين نظراً لأنها تتعرض إلي الوقوف لفترات طويلة جداً ولساعات طويلة جداً في المطبخ لإعداد الطعام.

4- الزيادة المفرطة في الوزن تتسبب هي الأخري في حدوث دوالي الساقين ، الأشخاص الذين يعانون من السمنة والزيادة المفرطة في الوزن هم من الفئات التي تتعرض إلي دوالي الساقين ، وفي هذه الحالة لابد من مراقبة الوزن والحفاظ علي الوزن المناسب.

فوائد الرمان للجنس والرجال وخاصة المتزوجين حديثا

5- بعض النساء تقوم بإرتداء بعض الملابس الضيقة ، الملابس الضيقة تتسبب في الضغط علي منطقة الحوض ومنطقة البطن وتتسبب في منع وصول الدم إلي القدم والساق وبالتالي تتسبب في ظهور دوالي الساقين ، تجنب إرتداء الملابس الضيقة حتي تقيس نفسك من الإصابة بمرض دوالي الساقين.

 

علاج دوالي الساقين:

دوالي الساقين مشكلة كبيرة جداً ، يعاني منها فئات عديدة سواء كبار السن أو أصحاب الوزن الزائد ، الجميع يبحث عن حل جذري لتخلص من مشكلة دوالي الساقين.

قبل الحديث عن علاج دوالي الساقين هناك مجموعة من العادات الصحية السليمة التي يجب إتباعها من أجل الوقاية من الإصابة بمرض دوالي الساقين.

1- العامل الأساسي والمحوري في الوقاية من الإصابة بدوالي الساقين هو ممارسة الرياضة، الرياضة والتمارين الرياضية علي إختلاف أنواعها مهمة جداً سواء للصحة العامة أو للوقاية من الإصابة بمرض دوالي الساقين.

التمارين الرياضية مهمة جدا من أجل التخلص من الوزن الزائد ، الوزن الزائد هو سبب محموري من أسباب الإصابة بمرض دوالي الساقين، التخلص من الوزن الزائد والحفاظ علي الجسم رشيق من الأمور الهامة جدا من أجل الوقاية من  دوالي الساقين.

فوائد حبوب زيت السلمون مع فيتامين ه 10 فوائد مدهشة لن تتخيل وجودها في زيت السمك

التمارين الرياضية لا تنجح فقط في الحفاظ علي الوزن ولكنها تعمل علي تنشيط مجموعة العضلات الموجودة في الساقين وتعمل علي تنشيط الدورة الدموية في هذه المناطق وبالتالي تعمل علي الوقاية من تجمع الدم في هذه المنطقة وتعمل علي تقوية العضلات وبالتالي تقي في النهاية من الإصابة من مرض دوالي الساقين.

2- هناك مجموعة من العادات الغير صحية التي نعتاد جميعنا علي فعلها وهي تناول الطعام المزود بالكثير من الدهون ، الطعام المزود بالكثير من الدهون يتسبب في السمنة، كما ذكرنا السمنة هي العدو الأول لإنسان لأنها تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية والتي علي رأسها مشكلة الدوالي.

يجب عليك تناول الأطعمة الصحية والتي لا تحتوي علي الكثير من الدهون أو الزيوت الضارة لكي تقي نفسك من الوزن الزائد والسمنة المفرطة وبالتالي تكون عرضة للإصابة بمرض دوالي الساقين.

3- يجب عليك تجنب الوقوف لفترات طويلة دون التحرك ، الوقوف لفترات طويلة دون التحرك يؤدي إلي الدوالي وبالتالي قم دائما بتحريك قدميك بإستمرار لتنشيط الدورة الدموية وتنشيط العضلات في هذه المنطقة ، يمكنك المشي في المكان ويمكنك أيضا القيام ببعض التمارين البسيطة لقدميك .

فوائد اليوسفي على الريق 15 من فوائد اليوسفي للجسم والبشرة والرجيم وعلاج المشاكل الجنسية

4- التدخين من الأمور الضارة والخطيرة جداً للصحة العامة ، لاشك أن التدخين يؤدي إلي الكثير من الأمراض ولكن ما هي علاقة التدخين بالدوالي؟ التدخين يؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالي يعمل علي زيادة دوالي الساقين.

5- الجورب الطبي المانع لحدوث الدوالي مهم جدا ، يعمل الجورب الطبي علي منع تراكم الدم في الأوعية الدموية وبالتالي يقلل كثيرا من فرص الإصابة بمرض دوالي الساقين.

هل يعطى عصير الرمان للرضع تعرفي على طرق تغذية الطفل الرضيع

الجورب الطبي مهم جدا ارتدائة بعد القيام من النوم وقبل القيام بأي نشاط خلال اليوم ، بعد الإستيقاظ من النوم عليك ممارسة بعض التمارين الخاصة بالساقين من جل تنشيط الدورة الدموية وتنشيط العضلات الموجودة في هذه المنطقة.

علاج دوالي الساقين بالحجامة :

بعد التعرف علي مرض دوالي الساقين والتعرف علي الأسباب التي تؤدي إلي دوالي الساقين وعوامل الوقاية من هذا المرض ، يبقي الحديث عن علاج دوالي الساقين بالحجامة،  في البداية نتعرف عن وظيفة الحجامة من أجل التعرف علي وظيفتها في علاج دوالي الساقين.

الحجامة هي آداة وظيفتها سحب الدم من الأوعية الدموية ، سحب الدم من الأوعية الدموية يعمل علي منع تراكم الدم في منطقة الساقين والأوردة وبالتالي يعمل علي الوقاية من الإصابة بتجلط الدم أو الإصابة بالشد العضلي.

كما أن الحجامة تعمل علي تقوية الصمامات الموجودة في الأوردة وكل هذا يعمل علي التخلص من دوالي الساقين ، الصمامات الموجودة في الأوردة تقوي نتيجة توصيل الدم إلي جدران الأوعية الدموية وتعمل علي تخليص الجسم من التجمعات الدموية التي تتراكم تحت الجلد.

فوائد الالوفيرا أو هلام الصبار المذهلة للشعر والبشرة والصحة العامة

علاج دوالي الساقين بالحجامة مهم جدا وضوروي ، علاج دوالي الساقين بالحجامة يعمل علي زيادة مادة نيتريك أكسيد ، مادة نيتريك أكسيد يعمل علي وصول الدم المحمل بالمواد الغذائية الضرورية إلي الأوردة.

بالإضافة إلي فوائد علاج دوالي الساقين بالحجامة ، من الأسباب التي تجعل الكثير يلجأ إلي علاج دوالي الساقين بالحجامة أنها من العلاجات الآمنة والتي لا تؤدي إلي الكثير من المشاكل الصحية ولا ينتج عنها أي عوامل سلبية تضر بالصحة العامة.

علاج دوالي الساقين بالحجامة لابد أن يكون تحت إشراف الطبيب ، حتي لا يؤدي الضغط الشديد علي الدوالي في تضخم  الأوردة وحدوث نزيف.

 

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة