الرئيسية / فوائد الثوم / طريقة علاج الثعلبة بالثوم بالصور

طريقة علاج الثعلبة بالثوم بالصور

طريقة علاج الثعلبة بالثوم بالصور ، في كثير من الأحيان يرغب الأشخاص المصابين بمرض الثعلبة في استخدام المواد الطبيعية للعلاج بدلا من العلاج الطبي، والثوم من أهم المواد التي تستخدم لعلاج الثعلبة وفيما يلي سوف نتعرف على فوائد الثوم لعلاج الثعلبة

طريقة علاج الثعلبة بالثوم بالصور -
طريقة علاج الثعلبة بالثوم بالصور 

ما هو مرض الثعلبة؟

مرض الثعلبة Alopecia Areata هو أحد الأمراض المناعية التي تصيب الرجال والنساء ويؤدي إلى فقدان الشعر في مناطق متفرقة بالجسم؛ حيث تظهر بقع دائرية خالية من الشعر بالرأس والوجه وعندما يكون المرض شديد يحدث فقدان لشعر الجسم كاملا، في بعض الحالات قد يعود الشعر للنمو ثانية وفي أحيان أخرى لا ينمو الشعر مرة أخرى.

علاج الثعلبة بالثوم

الثوم هذا النبات الذي يتسبب في نزول دموع الكثيرين بسبب رائحته القوية النفاذة يمكنه أن يرسم البسمة على وجوه الكثيرين من مرضى الثعلبة؛ لأنه يعتبر علاج ممتاز للقضاء على مرض الثعلبة، فوفقا لدراسة علمية نشرت في مجلة دولية تسمى مجلة الأمراض الجلدية Journal of Dermatology  أفادت بأن عصير الثوم عند وضعه بشكل مباشر على فروة الرأس أو مكان اختفاء الشعر بالجسم مرتين يوميا والاستمرار على ذلك لمدة أسبوعين له تأثير إيجابي وفعال على إعادة نمو الشعر مرة أخرى بعد مرور أسبوعين فقط

طريقة علاج الثعلبة بالثوم بالصور

يمكن استخدام الثوم بأكثر من طريقة لعلاج مرض الثعلبة ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • عصير الثوم: وهنا قوم بالضغط على فصوص الثوم بقوة للحصول على عصير الثوم ثم استخدم السائل الناتج وقم بوضعه على مكان فقدان الشعر واستمر في تكرار هذه الطريقة لمدة لا تقل عن أسبوعين وسوف تشعر بالنتيجة الإيجابية في وقت قصير.
  • زيت الثوم: ويمكنك شراؤه من السوبر ماركت، قم بتدفئته بعض الشيء ثم قم بوضعه مباشرتا على أماكن الإصابة وقم بالتدليك في حركة دائرية باتجاه واحد لمدة 10 دقائق حتى يتشرب الجلد زيت الثوم بالكامل.
  • خلطة الثوم وجل الصبار: قم بإضافة ربع كوب من عصير الثوم إلى ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة عسل نحل طبيعي بالإضافة إلى صفار بيضة واحدة واخلط هذه المكونات معا جيدا ثم قم بوضعها على مكان الإصابة أيضا مع التدليك واتركها لمدة نصف ساعة ثم اغسلها بالماء الفاتر.
  • قم بإضافة بعض من عصير الثوم إلى شامبو الشعر الخاص بك للحصول على فوائده في علاج مرض الثعلبة، واحرص على شراء مستحضرات العناية بالشعر التي يعتبر الثوم أحد مكوناتها.

تحذير: على الرغم من فوائد الثوم الكثيرة ودوره في علاج مرض الثعلبة إلا أنه هناك بعض الاحتياطات التي يجب أخذها في الاعتبار، فقبل أن تقوم بوضع الثوم على مناطق الإصابة بجسمك قم بوضعه أولا على جزء صغير من البشرة ولاحظ حدوث احمرار أو تهيج خلال 24 ساعة؛ إذا حدث احمرار أو حكة وتهيج فلا تستخدمه وإذا لم يحدث شيء فيمكنك هنا أن تستخدم الثوم لعلاج مرض الثعلبة دون قلق.

طرق أخرى لعلاج الثعلبة

  • الجوز الأخضر (عين الجمل) لعلاج الثعلبة

قم بأخذ قشر الجوز الأخضر قطعه لأجزاء صغيرة ثم قم بتدليك فروة الرأس ومكان فقدان الشعر بالجسم به وكرر ذلك ثلاث مرات يوميا وبعد الانتهاء قم بغسيل فروة الرأس بالماء الفاتر.

  • غذاء ملكات النحل والخميرة لعلاج الثعلبة

قم بخلط صفار 10 بيضات مع عبوة من غذاء ملكات النحل وأضف إليه ملعقة من العسل وقليل من الخميرة، وقم بتغطية الخليط ووضعه في مكان دافئ لمدة 24 ساعة حتى يتخمر، اغسل فروة رأسك بالماء والصابون ثم قم بوضع الخليط على رأسك واتركه طوال ساعات الليل وفي الصباح قم بغسله، واستمر في تكرار هذه الوصفة حتى تحصل على نتيجة إيجابية.

  • العسل والقرفة لعلاج الثعلبة

قم بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة وملعقتين زيت زيتون من النوع البكر الممتاز وأضف إليهم أيضا صفار بيضة، قم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط واتركه لمدة 15 – 30 دقيقة ثم اغسله، وكرر ذلك مرتين على الأقل أسبوعيا واستمر على ذلك لمدة 3 أو 4 شهور.

  • الجرجير لعلاج الثعلبة

قم بخلط 100 جرام من بذور وأوراق الجرجير مع نصف كوب من خل التفاح ثم قم بوضع الخليط على فروة الرأس واتركه لمدة 15 دقيقة وكرر ذلك كل يوم قبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *