الرئيسية / الطب البديل / علاج الانيميا افضل وصفة لعلاج الانيميا للدكتور سعيد حساسين

علاج الانيميا افضل وصفة لعلاج الانيميا للدكتور سعيد حساسين

علاج الانيميا افضل وصفة لعلاج الانيميا للدكتور سعيد حساسين، فقر الدم من المشاكل التي تواجة العديد من الأشخاص والتي تؤثر بشكل سلبي علي صحة الإنسان، وهي من المشاكل الشائعة في المجتمع خاصة عند الأطفال والنساء الحوامل، حيث تنتج تلك المشكلة من خلال نقص في قرات الدم وسوء التغذية ونقص كامل في الفتيامنات والمعادن التي يحتاجها الجسم مما يؤدي إلي الإصابة بفقر الدم، وتلك المشكلة التي تؤدي إلي تعرض الشخص الي المشاكل الصحية العديدة والمضاعفات السلبيةعلي الصحة، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن علاج الأنمياً .

علاج الانيميا افضل وصفة لعلاج الانيميا للدكتور سعيد حساسين
علاج الانيميا افضل وصفة لعلاج الانيميا للدكتور سعيد حساسين

مضاعفات الأنميا:

  • الصداع المتكرر .
  • الشعور بالدوار والقئ.
  • الضعف العام في الجسم.
  • عدم القدرة علي التنفس بشكل طبيعيي .
  • تعرض الشخص المصاب للتشنجات الجسم .
  • أحيانا ما تعرض المرأة للنزيف أثناء الدورة الشهرية .

مشروبات لعلاج الأنيميا:

عصير الرمان: يعد عصير الرمان من العصائر المتعددة في الفوائد حيث أنه من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج فقر الدم بنسبة كبيرة، وذلك من خلال تناول عصير الرمان أو تناول حبوب الرمان مباشر .

عصير البرتقال: يعد البرتقال من العصائر التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الحديد، وأيضا يحتوي علي نسبة من الفيتامينات بشكل كبير، لذلك تساعد في علاج الأنميا وعلاج ضعف المناعة أيضاً، حيث يقوم الشخص بتناوله من خلال شراب عصير البرتقال طازجاً، حيث يساعد أيضا في مقاومة البكتريا والسموم الضارة من الجسم، ولكن للحصول علي النتائج السريعة يجب الأستمرار علي تناول العصير يومياً علي الريق.

عصير الليمون: يعد الليمون من العلاجات التي تساعد في تطهير المعدة وأيضا يساهم في علاج الأنميا بشكل كبير، لأحتوائها علي مجموعه من العناصر التي تشمل الفيتامينات والمضادات الحيوية، وذلك عن طريق تناول الليمون عصير طازجاً، وأيضا يمكن إضافة النعناع له للحصول علي النتائج السريعة، وأيضا يمكن تحليتها بالعسل أو السكر علي حسب الرغبة.

عصير التفاح: يعد عصير التفاح من العصائر التي تساعد بحد كبير في علاج فقر الدم، وذلك من خلال تناول التفاح مباشر، أو عن طريق شراب عصير التفاح طازجاً .

الماء مع العسل: العسل من العوامل التي تساعد بشكل كبير في التخلص من العديد من الأمراض والمشاكل التي تواجة الإنسان، وأيضا الماء له فوائد عظيمة في التخلص من الأمراض التي تواجة الإنسان، أي أن مزج العسل مع الماء يساعد في علاج فقر الدم في أسرع وقت.

علاج الانيميا افضل وصفة لعلاج الانيميا للدكتور سعيد حساسين
علاج الانيميا افضل وصفة لعلاج الانيميا للدكتور سعيد حساسين

أطعمة تعالج الأنيميا:

  • يعد الخضروات من الأطعمة الرئسية التي تحتوي علي العديد من الفيتامينات التي تساعد في الحد من فقر الدم، ومن اهم الخضروات السبانخ.
  • الطماطم من الأطعمة التي تساعد في علاج فقر الدم، لذلك ينصح بتناول الطماطم يومياً .
  • لمن يعانون من الأنميا، ينصح لهما الأكثار في تناول اللحوم الحمراء وخاصة الكبدة، حيث أنه تساعد بحد كبير في علاج فقر الدم .
  • أيضا تناول البقوليات تساعد في علاج الأنميا لذلك ينصح بتناول المسكرات، وخاصة الجوز واللوز، وأيضا تناول الفواكه المجففه .
  • لعلاج فقر الدم، يجب علي الشخص الأبتعاد عن شراب الكحوليات والمشروبات الغازية، حيث أنه تزيد من مشكلة فقر الدم.
  • أيضا يمكن علاج فقر الدم من خلال تناول العقاقير الطبية التي تساعد في علاج الأنميا ولكن ينصح بتناول الوجبات الغذائية بجانب الأدوية الطبية، والتي تساعد بنسبة كبيرة في علاج فقر الدم في أسرع وقت، حيث يقوم الطبيب بوصف الكبسولات يومياً، بعد عمل الفحوصات التي تحدد عدد كريات الدم الحمراء في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *