الرئيسية / الطب البديل / افضل علاج للقولون والانتفاخ فى الطب النبوي

افضل علاج للقولون والانتفاخ فى الطب النبوي

افضل علاج للقولون والانتفاخ فى الطب النبوي ، كثير من الأشخاص يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة وخصوصا القولون العصبي والانتفاخ وعسر الهضم وغيرها، والعلاج المعتمد على النباتات والأعشاب الطبيعية يكون له انعكاس أفضل على الصحة ولذلك فإننا سوف نعرض لكم افضل علاج للقولون والانتفاخ في الطب البديل

افضل علاج للقولون والانتفاخ فى الطب النبوي - مركز الفوائد العامة
افضل علاج للقولون والانتفاخ فى الطب النبوي

القولون العصبي والانتفاخ

الأشخاص المصابين بهذه الاضطرابات الهضمية يعانون دائما من آلام البطن خصوصا بعد تناول الطعام أو عند التعرض للانفعال العصبي والقلق والتوتر، ويصاحب ذلك أيضا الشعور بحموضة المعدة والإمساك أو الإسهال الشديد وغيرها من الأعراض.

افضل علاج للقولون والانتفاخ فى الطب النبوي

  • العسل الطبيعي:

من أهم فوائد العسل الطبيعي أنه يهدئ القولون ويعالج غازات البطن لأنه سهل الهضم ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تسهيل عملية الهضم وعلاج الإمساك، وللحصول على هذه الفوائد قم بتناول ملعقة من العسل الطبيعي كل صباح وبعد كل وجبة طعام.

  • الزنجبيل:

الزنجبيل معروف بفوائده المتعددة للصحة وهذا يرجع إلى احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على تطهير الجهاز الهضمي من الميكروبات الضارة وتساعد على تنظيم حركة القولون وعلاج غازات البطن واضطرابات المعدة وكذلك القيء والغثيان، ولذلك قم بتناول كوب من مغلي الزنجبيل يومياً.

  • الشمر:

الشمر من الأعشاب الهامة التي تحتوي على مادة الأثينول ذات الدور الهام في مكافحة البكتيريا والميكروبات الضارة ويعمل على زيادة إفرازات المعدة المضادة للالتهابات ويساعد على تسكين الألم المصاحب للقولون العصبي كما أنه يساعد على علاج آلام البطن والإسهال والغثيان والقرحة، ويمكن استخدامه لذلك من خلال تناول كوب من مغلي الشمر في الماء كل يوم.

  • اليانسون:

اليانسون معروف بتأثيره المهدئ على الأعصاب ولذلك فهو يساعد على استرخاء عضلات الجسم بما فيها عضلات الجهاز الهضمي، ولأن القولون مرتبط بالحالة العصبية والنفسية للجسم فإن شرب اليانسون يساعد تقليل العصبية والتوتر وبالتالي علاج القولون ويساعد أيضا على علاج التهابات القناة الهضمية.

  • عشبة الطير:

تساعد عشبة نبات الطير على علاج الإمساك وتطهير القولون وتسهيل حركة الأمعاء وتساعد أيضا على طرد السموم من الجهاز الهضمي وتقوية عضلات المعدة والقولون، وتؤخذ عن طريق تناول كوب يوميا من مغلي عشبة الطير.

  • عشبة لسان الحمل:

تعتبر عشبة لسان الحمل من أشهر الأعشاب المستخدمة لعلاج وتطهير القولون وهذا يرجع لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية وتعمل على تقوية بطانة الأمعاء، وتحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك.

  • الكراوية:

الكراوية معروفة بقدرتها على علاج القولون وكذلك الانتفاخ حيث أن لها صفات مطهرة تساعد على تطهير الجهاز الهضمي وتخفف الألم والتقلصات، كما أنها تحتوي على مادة الكارفين ومادة الكارفول التي تساعد على علاج التهابات العضلات والخلايا المبطنة للجهاز الهضمي، ويمكن استخدام الكراوية للتخلص من آلام البطن للأطفال والكبار.

  • الحلبة:

والحلبة أيضا واحدة من النباتات الممتازة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والقولون والغازات وتساعد على ترطيب المعدة ومنع حدوث الجفاف في الأنسجة المعدية وتهدئ القولون ولذلك ينصح الأطباء بتناول مغلي بذور الحلبة يوميا لعلاج القولون العصبي

  • الكتان:

بعض الدراسات العلمية المنشورة تفيد بأن بذور الكتان لها دور هام في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعلاج الالتهابات وتهدئة حركة الأمعاء وتمنح الجسم العناصر المفقودة عند الإصابة بالإسهال المصاحب للقولون العصبي، وأشارت الدراسة إلى أن الحصول على هذه الفوائد يتطلب تناول ملعقتين من بذور الكتان المطحونة ثلاث مرات يوميا.

وإلى جانب هذه الأعشاب يجب أن تحرص على تناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الألياف الغذائية الطبيعية والبعد عن الأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية والبعد عن مصادر التوتر والعصبية حتى تتجنب الإصابة بالقولون العصبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *