الرئيسية / صحة وجمال / علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وافضل علاج للكحه والبلغم للكبار

علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وافضل علاج للكحه والبلغم للكبار

علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وافضل علاج للكحه والبلغم للكبار ، إذا كنت تعاني من الكحة وخصوصا في فصل الشتاء نتيجة تكرار الإصابة بالبرد والإنفلونزا التي تؤدي إلى التهاب الجهاز التنفسي وحدوث الكحة فلا داعي للقلق لأننا الآن من خلال مركز الفوائد العامة سوف نقدم لكم مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الكحة وطرد البلغم

علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وافضل علاج للكحه والبلغم للكبار
علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وافضل علاج للكحه والبلغم للكبار

 علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وافضل علاج للكحه والبلغم للكبار

عندما يلتهب الجهاز التنفسي نتيجة وجود جراثيم ضارة يقوم الجسم بالدفاع عن نفسه من خلال الكحة التي تساعد على طرد أي جراثيم، وتحدث الكحة نتيجة الالتهاب الشعبي والرئوي والإنفلونزا والبرد والتدخين والربو وحموضة المعدة، وأفضل طريقة لعلاج الكحة هو استخدام الأعشاب الطبيعية ومن أهمها ما يلي:

  • علاج الكحة بالزنجبيل:

يساعد الزنجبيل على علاج الكحة لأنه يقضي على البكتيريا ويساعد على طرد البلغم وتعزيز صحة الجهاز التنفسي ويستخدم عن طريق إضافة ملعقة من الزنجبيل إلى كوب ماء ساخن وتركهم 10 دقائق ثم تصفيته وشربه.

  • علاج الكحة بالليمون:

نظرا لاحتواء الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج ومادة الليمونين الموجودة في قشر الليمون فهو علاج ممتاز للقضاء على الكحة والتخلص من البلغم في وقت قصير، ويستخدم الليمون لعلاج الكحة عن طريق إضافة عصير ليمونة إلى كوب ماء وشربه كل صباح، ويمكن إضافة ملعقة من العسل إليه للتحلية.

  • علاج الكحة بالعرقسوس:

يساعد العرقسوس على تخفيف التهابات الشعب الهوائية وتقليل احتقان والتهاب الحلق، قم بإضافة بعض من العرقسوس إلى كوب ماء مغلي واتركه لمدة ربع ساعة ثم صفيه واشربه بمقدار كوبين يومياً.

  • علاج الكحة بالثوم:

الثوم له خواص مضادة للبكتيريا والميكروبات ويقضي على جراثيم الجهاز التنفسي التي تسبب الكحة، ويستخدم لذلك عن طريق تناول فصوص الثوم مباشرتا أو طحن فصوص الثوم وإضافة قليل من العسل أو القرفة إليها وتناولها.

  • علاج الكحة باليانسون:

اليانسون مهدئ طبيعي رائع يساعد على تهدئة الجهاز التنفسي وتخفيف التهاباته وعلاج الكحة، ويستخدم عن طريق شرب مغلي اليانسون في الماء مرتين يوميا.

  • علاج الكحة بالزعتر:

الزعتر يعالج الكحة لأنه يقضي على البكتيريا التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي والقصبة الهوائية ويساعد على فتح الشعب الهوائية، ويستخدم لهذا الغرض عن طريق إضافة ملعقتين من الزعتر إلى كوب من الماء وتركهم على النار حتى الغليان مع إضافة القليل من عصير الليمون وكذلك العسل وتناول هذا المشروب كل ليلة قبل النوم.

  • علاج الكحة بالفلفل الأسمر:

الفلفل الأسمر علاج فعال جدا للكحة ويساعد على التخلص من انسداد مجرى التنفس وطرد البلغم ويستخدم لذلك عن طريق استنشاق القليل منه يومياً.

  • علاج الكحة بأوراق الجوافة:

تساعد أوراق الجوافة على علاج الكحة وتخفيف التهابات الجهاز التنفسي وتستخدم لذلك من خلال غلي أوراق الجوافة في الماء ثم تصفيتها وشربها يوميا.

  • علاج الكحة بالبصل:

البصل أيضا له خواص مضادة للميكروبات والجراثيم الضارة ولذلك فهو يقضي على البكتيريا التي تسبب الكحة، ويستخدم لذلك عن طريق هرس بصلة صغيرة وإضافة ملعقتين أو ثلاثة من العسل إليها وتناول هذا الخليط يومياً.

نصائح للتخلص من الكحة

  • احرص على تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج لأنه يساعد بقوة على طرد البلغم وتهدئة الكحة.
  • واستنشاق البخار أيضا له دور كبير في طرد البلغم وتطهير الجهاز التنفسي وعلاج الكحة.
  • الغرغرة بالمحلول الملحي يساعد في القضاء على الكحة والبلغم، ويمكنك عمل المحلول عن طريق إضافة ملعقة من الملح إلى كوب ماء والتقليب حتى يذوب الملح ثم الغرغرة بهذا المحلول.
  • تناول الحساء الدافئ خصوصا حساء الدجاج وحساء البصل عند الإصابة بالكحة يساعد في القضاء على الجراثيم الموجودة بالحلق ويمنع التهابات الجهاز التنفسي التي تؤدي لحدوث الكحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *