علاج التهاب الاوعية الدموية بالاعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 24 يوليو 2018 - 15:14 Thursday , 13 December 2018 - 04:48 علاج التهاب الاوعية الدموية بالاعشاب‎ Benefits-ginger.com‎
علاج التهاب الاوعية الدموية بالاعشاب‎

علاج التهاب الأوعية الدموية بالاعشاب، يفضل العديد من الأشخاص الاعتماد على بدائل للأدوية من الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض والالتهابات، وهنا في مركز الفوائد العامة يمكن معرفة كيفية علاج التهاب الأوعية الدموية بالاعشاب بطرق سهلة وبسيطة في المنزل وذلك من خلال قسم أمراض الأوعية الدموية.

التهاب الأوعية الدموية

التهابات الأوعية الدموية يصنف أنه من الأمراض المناعية التي تكون في أغلب الأحوال من الأمراض المزمنة، ويجب العلم أن هذه الالتهابات تحدث في الشرايين والأوردة بسبب مهاجمة الجهاز المناعي في الجسم لهذه الأجزاء، وتحدث هذه المهاجمة بسبب بعض الاضطرابات أو الاختلال في وظائف الجسم والذي لا يعرف لها مصدر.

لذلك فإن العلاج الخاص بالتهاب الأوعية الدموية لا يساعد على القضاء على الالتهابات ولكن فقط خفض وتقليل مستوى الالتهابات التي تحدث في الأوعية الدموية مع التخلص من الأعراض الناتجة، كما تصبح الأجزاء المصابة ضعيفاً من الحالة الصحية وقد تزيد في الحجم أو تنقص على حسب الحالة المرضية.

أعراض التهاب الأوعية الدموية

هناك العديد من الأعراض التي تصاحب مرض التهاب الأوعية الدموية، ولكن هذه الأعراض لا تظهر مرة واحدة؛ حيث يعتمد ظهور هذه الأعراض على شدة المرض والإصابة، ومن أشهر هذه الأعراض:

  • عدم وجود شهية لتناول الطعام.
  • الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي مثل آلام المعدة، مع ظهور الدم في البراز والقيء وأيضاً الإسهال.
  • الإصابة بالحمى الشديدة.
  • كثرة الغثيان والدوار والشعور بالإعياء.
  • احمرار الجلد والطفح الجلدي مع الإصابة بالحكة.
  • التغير الشديد في الحواس مع وجود مشاكل في الجهاز العصبي.

علاج التهاب الأوعية الدموية بالاعشاب

  • نبات الزعرور

يحتوي عشب الزعرور على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الالتهابات بصفة عامة، لذلك يستخدم هذا العشب في التقليل من حدة التهاب الأوعية الدموية مع التخلص من الأعراض، لكن يجب العلم أن هناك خطورة من استخدام هذا العشب على الأفراد الذين يعانون من أمراض القلب والضغط.

  • شجرة الجنكة

من الأشجار النادرة التي تنمو فقط في الصين، كما أنها من الأنواع القابلة للانقراض لأنها النوع الوحيد المتبقي من فصيلتها، يساعد شجر الجنكة على علاج التهاب الأوعية الدموية من خلال احتواء أوراق هذه الشجرة على مستخلصات مواد لها القدرة على التخلص من التورمات التي تكون ناتجة عن الالتهابات، كما تعمل على حماية خلايا الجسم من التلف الذي يحدث نتيجة نقص نسبة الأوكسجين في الجسم.

  • عنب الدب

عنب الدب من الأعشاب التي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية النباتية الهامة المضادة للالتهابات، تساعد على تحسين سرعة دوران الدم في الجسم مما يعمل على زيادة كمية الأوكسجين في خلايا الجسم، كما أنها تعمل على حماية الأوعية الدموية من الالتهابات والتورمات.

  • الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الطبية في إنقاص الوزن، وعلاج الأمراض الجلدية وإمداد الجسم بالطاقة ومضادات الأكسدة، كما يساعد على علاج تلف والتهابات الأوعية الدموية، وللحصول على النتائج المطلوبة يجب تناول الشاي الأخضر عدة مرات في اليوم.

  • الكركم

الكركم من الأعشاب ذات أهمية كبيرة في علاج الكثير من الأمراض وترجع شهرته إلى استخدامه على العديد من الأطعمة وذلك للطعم المميز واللون وأيضاً الفوائد الكبيرة، يعالج الكركم التهابات الأوعية الدموية من خلال بعض الطرق؛ حيث يمكن تناوله بشكل يومي، أو وضع مسحوق الكركم على أنواع الأطعمة المختلفة. وأيضاً يمكن تناوله من خلال مزج كمية من الكركم مع زيت الزيتون للحصول على مزيج يشبه المرهم، واستخدام هذا المرهم على المنطقة المصابة في الجلد.

  • الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في علاج العديد من مشاكل القلب والأوعية الدموية، كما أثبتت العديد من الدراسات أهمية تناول مغلي الزنجبيل يومياً في التقليل وتخفيف التهاب الأوعية الدموية كما يحمي من الإصابة بهذه الالتهابات.

اقرأ:




مشاهدة 176