الرئيسية / الطب البديل / علاج الارق بالقران

علاج الارق بالقران

علاج الارق بالقران ،النوم هو الوقت الذي يلجأ فية الأنسان الي الراحة ،هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من الأرق وهم اكثر الأشخاص الذين يعرفون قيمة النوم ،الذين يصابون بالأرق المزمن هم الأشخاص الذين لايعرفون عن النوم شيئا ،والذين يظهر عليهم التعب النفسي والجسمي ومن خلال هذا المقال سنتعرف عن القلق ونعرف أسبابة وطرق العلاج منة .

ماهو الأرق :

الأرق هو داء صعب للغاية يصيب الأنسان ويجعلة ليس لدية رغبة في النوم ،أو يحدث التقطع في النوم ،مما ينتج علية الكثير من الأمراض النفسية والجسمية التي تؤثر بشكل كبير علي صحة الأنسان ،ويرتبط الأرق بشكل كبير بالعوامل والبيئة التي يعيش فيها المصاب .

اضرار التدخين على الانسان

أنواع الأرق :

الأرق العرضي أو الموقت :

هو نوع من أنواع القلق التي يعاني منة الأنسان ويكون لليلة واحدة أو يمكن ان يمتد الي أسابيع قليلة ،وكثير من الأشخاص يتعرضون الي هذا النوع من القلق من رفترة الي أخري ،وهذا بسبب التعرض الي ظروف الحياه والضغوطات التي يمر بها كل إنسان .

الأرق الحاد أو طويل المدي :

وهذا النوع من القلق هو عدم قدرة الأنسان علي النوم لفترة تمتد مابين ثلاثة أسابيع متواصلة الي ستة أشهر

الأرق المزمن:

هذا النوع من الأرق هو عندما تستمر حالة الأرق عند الأنسان وتمتد معة الي سنوات ،وهذه الحالة تكون خطرة جدا علي الأنسان .

دعاء للرزق سريع الاجابة

أسباب الأرق :

يوجد العديد من الأسباب التي تتسبب في الأرق ويمكن ان تنقسم هذه الأسباب الي ثلاث مجموعات :الأسباب النفسية ،والأسباب العضوية ،والأسباب السلوكية والبيئية ،والأسباب النفسية :

الأسباب النفسية :أكدت العديدمن الأبحاث والدراسات ان أغلب حالات الأرق وعدم القدرة علي النوم تكون أسبابها نفسية ،والأسباب النفسية التي ينتج عنها الأرق كثير ومختلفة ،فمن الممكن ان تكون بسبب حالة من الاكتئاب ،والضغوطات النفسية والبيئية التي نتعرض اليها ،وفي نفس الوقت اننا نقصد أن الشخص المصاب بالقلق والضغوطات النفسية انة مجنون ،ولكن كل منا يمر بتغيرات وضغوطات في حياتة وتشغل بالة وتجعلة يفكر دائما .

وفي أغلب الأوقات الشخص الذي يصاب بالمرض بسبب الحالة النفسية والأضطرابات لا بيعرف ان هذا هو السبب في أصابتة بالأرق ،وكما نعرف أن كثير من الأشخاص يخافون من قول التعب النفسي حتي لا يتهمو بالجنون ،ولكن بما ان الاكتئاب والحالة النفسية هو السبب الغالب في التعرض الي اللأرق اذن يجب ان نعترف بذلك حتي يمكننا التعافي منة ،والأشخاص المصابون بالاكتئاب يكون القلق لديهم من خلال الأستيقاظ الباكر ،أما الأشخاص الذين يعانون من القلق من الدخول في النوم من البداية .

علاج الدوالي بالقران طرق فعالة للتخلص من آلام الدوالي

الأسباب العضوية :

الأسباب العضوية من العوامل التي تتسبب في القلق والأرق في النوم وهي مختلفة ومتعددة ،وقد تكون بحاجةو الي الطبيب المختص ليتابع النوم ويتعرف علي حالتك ويستطيع معالجتها .

الأضطرابات النفسية :وقد يكون بسبب الشخير أو توقف التنفس اثناء النوم من الأسباب التي تؤدي الي القلق أثناء النوم وصعوبة الرجوع الي النوم بعد ذلك ،ومن يعانون من الحساسية التنفسية .

إرتداد الحمض الي المرئ :ويعني هنا حالات رجوع الحمض من المعدة الي المرئ ،وفي بعض الحالات يصل الحمض الي البلعوم ،وهذا السبب من الأسباب الأكثر شيوعا للتعرض الي الأرق .

متلازمة حركة الساقين غير المستقرة .

دعاء الرزق بمولود جديد

النوم الغير مريح ،وهذا من الأسباب التي تجعلك تشعر بالأرق المستمر فمن يعانون منن هذا السبب ينامون لوقت كافي ويأخذون وقتهم في النوم وفي نفس الوقت يستيقظون ليس لديهم أي نشاط أو حيوية ،وهم يصفون حالتهم بالنوم الخفيف جدا ،ولم يكن لديهم القدرة في الأستغراق في النوم بشكل طبيعي  .

الألم :كل منا يتعرض الي الألم بمختلف اشكالة وأسبابة فبكل أشكال الألم يكون سبب للتعرض الي الأرق .

يوجد العديد من الأسباب الطبية التي تكون سبب في التعرض الي الأرق ،وغيرها من أمراض الكلي وحالات اضطراب الغدة الدرقية ،ومرض السكر وغيرة .

الأسباب السلوكية والبيئية :كثير منا يتبع العديد من العادات السيئة التي تؤدي في النهاية الي التعرض الي الأرق مثل ،عدم النهوم في اوقات النوم والأنتظام في الأستيقاظ الباكر .

الأرق المكتسب :وهذا النوع من الأرق يصاب فية المريض بارق بسبب تعرضة الي بعض المشاكل أو الأزمات في حياتة ،وبمجرد زوال هذه العقبات تنتهي حالة الأرق التي يعاني منها المريض ،وهذا بسبب ان المريض قد اكتسب في هذه الفترة بعض العادات السئة التي تجعلة يشعر بالأرق ،وبسبب التفكير المستمر الذي تعرض الية المريض .

علاج الشيب بالقران تفسير القرآن لظاهرة الشيب وكيفية حدوثها

الخمول والكسل :فقد اكدت العديد من الدراسات والأبحاث ان الاشخاص الذين لديهم حيوية ونشاط في حياتهم يكون النوم بالنسبة لهم طبيعي وافضل من الأشخاص الذين يمتلكون حياه خاملة لا يوجد بها عمل ولا نشاط .

يعتبرؤ تناول الكافين بكمية مفرطة من الأسباب القوية التي تجعلك تشعر بالأرق مثل تناول القهوة والنسكافية والشاي والكوكا كولا ،كما يعمل علي زيادة الأضطرابات النفسية التي نتعرض اليها أثناء النوم .

علاج الأرق بالقرأن والأدعية :

دعاء الأرق هذا دعاء مبارك لقنه الرسول- صلى الله عليه وسلم- لخالد ابن الوليد- رضي الله عنه- وهو الذي كان سيفا من سيوف الله وهو لكل من يعاني الارق وقلة النوم والقلق ، وبه تستقر النفس ويذهب الأرق ويهنئ النوم إن شاء الله .
“اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك”. وفي الإسلام العزيز أدعية كثيرة تختص بهدوء نفس الإنسان وتعينه على حياته وتقدم له السكينة والراحة و تطمئن به القلوب

علاج تسوس الاسنان بالقران الكريم هل يمكن علاج مشاكل الفم بالقرآن


ومنها دعاء الفرج : دعاء الفرج عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : ” كلمات الفرج : لا إله إلا الله الحليم الكريم ، لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم ” وقال النبي صلى الله عليه وسلم أن للمكروب دعاء وهو : ” دعوات المكروب : اللهم لا إله إلا أنت ، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، شأن الدنيا والآخرة ، في عفو منك وعافية ، لا إله إلا أنت ” ومن أدعية الكرب : عن علي بن أبي طالب ، رضي الله عنه ، قال : علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل بي كرب أن أقول : ” لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله ، وتبارك الله رب العرش العظيم ، والحمد لله رب العالمين ” وقد كان الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – يقول إذا نزل به هم أو غم : « ياحي ، يا قيوم ، برحمتك أستغيث » وفي قول آخر : عن أسماء بنت عميس ، قالت :” سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ” من أصابه غم ، أو هم ، أو سقم ، أو شدة ، أو ذل ، أو لأواء ، فقال : الله ربي لا شريك له ، كشف ذلك عنه ” وقد قال عبد الله بن مسعود : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” ما أصاب مسلما قط هم ولا حزن فقال : اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي في يدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ،ونور بصري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي ، إلا أذهب الله همه وأبدل له مكان حزنه فرجا » ، قالوا : يا رسول الله ، أفلا نتعلم هذه الكلمات ؟ قال : بلى ، ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن . وقد نقل عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- كان إذا أصابه هم أو غم أو كرب يقول : ” حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوقين ، حسبي الرزاق من المرزوقين ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ”


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *