الرئيسية / الطب البديل / علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات ، حصوات الكلي من الأمور المزعجة الني تسبب للشخص الماً شديدة وتعرض الشخص دائما للألم المزعج ، حيث يتم علاجها عن طريق الطبيب الخاص ومن خلال مراحل العلاج وتفتتها يشعر الشخص المصاب بالألم الشديدة .
ويمكن للتخلص من حصوات الكلي طرق طبيعية عديدة ، تساعد الشخص في التخلص من حصوات الكلي والتي يمكن إستخدامها في المنزل . لهذا سوف نتحدث في المقال عن طرق العلاج الطبيعية للتخلص من حصوات الكلي .
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

علاج حصوات الكلي بطرق طبيعية من خلال الأطعمة :

عصير اليمون وزيت الزيتون وخل التفاح : تعد وصفة عصير الليمون مع زيت الزيتون وخل التفاح من أقوي الطرق للتخلص من حصوات الكلي طبيعياً ، حيث يتم إستخدامها عن طريق مزج المكونات بكميات متساوية ، ويمكن أضافة ليمونه علي المزيج ثم تناول الوصفة مع مرعاة شراب الماء بكمية مناسبة ، وللحصول علي نتائج سريعة يفضل تناول الوصفة كل ساعة .

الفاصولياء: تعد الفاصوليا من طرق العلاج للتخلص من حصوات الكلي حيث ينصح الطبيب أثناء العلاج بتناول الفاصوليا ، وذلك عن طريق نزع الفاصوليا من القرون الخضراء ، ثم تغلي في كوب من الماء ويتم تصفيتها ، ثم يقوم الشخص المصاب بتناول كوب في أوقات متفرقة خلال اليوم ، فتساعد في التخلص من الألم الناتجة عن حصوات الكلي .

الكرفس: يعد الكرفس بأنواعها من الطرق الفعالة في التي تستخدم كمدر للبول ومقوي للكلي ، ويتم إستخدامها عن طريق توابل في الأطعمة أو من خلال شرابها مثل الشاي فتساعد التخلص من حصوات الكلي ويحمي الشخص من التعرض للإصابة بحصوات الكلي .

الريحان: يساعد الريحان في الحفاظ علي الكلي بشكل عام ويحمي الشخص من التعرض للإصابة بحصوات الكلي ، حيث يتم شرابها خلال الأقات المتفرقة ، وللقضاء علي الحصوات وعلاجها يتم أخذ معلقة صغيرة من الريحان بإضافة العسل الأبيض عليها ويتم تناوله يومياً .

 

علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

عصير الرمان: يعد الرومان من الفواكه التي تساعد الإنسان في التخلص من العديد من الأمراض وله فوائد عديدة لا يمكن حصرها ، حيث يساعد في التخلص من حصوات الكلي والقضاء عليها نهائياً ، ويتم تناول الرومان وأكل حبيباته وأيضا من الممكن تناول شراب عصير الرومان الطازج .

ذنب الفرس: يعد ذنب الفرس من العلاجات الفعالة التي تساعد في التخلص من حصوات الكلي وهو عبارة عن الذيل الخاص بالخيول ، وذلك يتم تناوله عن طريق شراب 4 أكواب يوميا .

عنب الدب: أيضا من العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من حصوات الكلي ، وأيضا يساعد في التخلص من الالم الظهر والمسالك البولية ، حيث يتم إستخدامها عن طريق تناول خمسمائة ميللي جرام مرتين يوميًا.

 

علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

جذر الهندباء: يتم تناول جذر الهندباء مرتين يومياً ، حيث يساعد في تنشيط الكلي بشكل عام والتخلص من حصوات الكلي .

شاي الحبق: يعد شاي الحيق من العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من حصوات الكلي ، وذلك يتم من خلال غلي أوراق شاي الحيق في الماء لمدة عشر دقائق ، ثم يتم شرابها يومياً لمدة أسبوع .

الماغنسيوم ودوره في علاج حصوات الكلي: للماغنسيوم دور فعال في التخلص من حصوات الكلي حيث أثبتت كل الدراسات أنه يساعد في التخلص من حصوات الكلي بشكل عام ، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بحصوات الكلي بتناول الأطعمة التي تحتوي علي مادة الماغنسيوم ، لأن الماغنسيوم يساعد في منع تكون الحصوات ، لذلك ينصح بتانول مايعادل 300 ميللي جرام يومياً من الماغنسيوم .

 

علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

دور النظام الغذائي في علاج حصوات الكلي :

يعد تناول الأطعمة الغير صحية تساعد في تكوين حصوات الكلي ولذلك ينصح بالحد من :

  • البعد عن تناول السوائل الغازية .
  • الأقلاع عن تناول الأطعمة خارج المنزل والبعد عن تناول الكحوليات .
  • الأكثار في تناول الخضروات الطازجة والفواكهه الطازجة ، لأنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف .
  • ينصح بشراب كميات كبيرة من الماء بمقدار 8 أكواب يومياً ، فيساعد الماء في علاج حصوات الكلي
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

علاج حصي الكلي باستخدام رقائق النخالة:

أثبتت الدراسات الأمريكية ، أن الحفاظ علي نظام غذائي صحي المكون من الحبوب ، يساعد في التخلص من حصوات الكلي ، لأنه يحتوي علي العديد من المعادن والألياف والفيتامينات .

تعد حبوب القمح من الحبوب الغنية بالألياف الغير قابلة للذوبان ، والتي تساعد علي خفض الكالسيوم في البول مما يؤدي إلي عدم مرور أي شي من الأمعاء غير البراز .

لذلك تعد رقائق النخالة من المواد الغنمية بالألياف الغذائية ، والتي تساعد علي نقص الكالسيوم والألياف الموجودة في البول ، مما يؤدي إلي التخلص من حصوات الكلي .

وأيضا الخبز له دور فعال في التخلص من حصوات الكلي ، لأنه من المواد الغذائية الغنية بالألياف والبروتينات بالإضافة إلي أحتوائها علي مادة الماغنسيوم التي يساعد في التخلص من حصوات الكلي .

علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

الفجل الأحمر أو الأبيض ودوره في علاج حصوات الكلي:

يعد الفجل من العلاجات الفعالة التي تساعد في التخلص من حصوات الكلي ، وذلك يتم عن طريق فرم الفجل وإستخراج عصير الفجل ، ويتم شرابه بمقدار خمسمائة جرام يوميًا 3 مرات يومياً ويفضل تناوله طازجاً ، فيعد عصير الفجل من المواد التي تحتوي علي المضادات الحيوية التي تساعد في علاج حصوات الكلي ، ومن الممكن إضافة ليمونه إليه .

وأيضا للفجل طرق عديدة في تناوله ، حيث من الممكن يستخدم عن طريق تقطيعها علي السلطة الخضراء ، فهو أيضا يساعد في فتح الشهية بهذة الطريقة .

ومن فوائد الفجل الرائعة التي تساعد في التخلص من حصوات الكلي ، الإ أن ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بقرحة في المعدة بعدم تناول عصير الفجل بكثرة .

وأيضا من يمكن إستخدام الفجل عن طريق رأس الفجل ، عن طريق طحن رأس الفجل وإستخراج الماء منها ويشرب بمقدار كوب ونصف لمدة 4 أيام .

علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

أوراق الفول الأخضر من الطرق الطبيعية لعلاج حصوات الكلي:

تعد أوراق الفول الأخضر من العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج حصوات الكلي ، ويتم إستخدامها عن طريق غلي أوراق الفول وشرابها بمقدار 3 أكواب يومياً ، فيساعد شراب مغلي أوراق الفول الأخضر في التخلص من حصوات الكلي نهائياً وخلال فترة قصيرة .

 

علاج حصوات الكلي في أربع ساعات فقط:

للتخلص من حصوات الكلي خلال أربع ساعات فقط ، نقوم بتجهيز 3 جذور من عشبة العليق ، ويفضل للحصول علي النتائج المرغوب منها في أقل وقت يفضل أن تكون النباتات صغيرة في العمر ، ويتم إستخدامها عن طريق غليهم في مقدار كوب من الماء بعد غسلها جيداً ، ثم يترك بعد الغليان حتي يبرد ويتجانس ، وبعد ذلك يتم شرابها ، وبعد شرابها خلال ربع ساعة يشعر المصاب بالألم الشديدة ، حيث يتم التخفيف في الألم تدريجياً ، ويتم التخلص من حصوات الكلي ، خلال 4 ساعات .

علاج حصوات الكلى باستخدام بذر الكتان:

تعد بذور الكتان من البذور التي تساعد في التخلص من حصوات الكلي ، حيث يتم إستخدامها عن طريق معلقة من بذور الكتان في كوب من الماء ويتم غليهم ويترك لمدة خمس دقائق مع مراعاة تغطية الكوب ، ثم يصفي ويشرب بمقدار كوب بعد كل وجبة .

وأيضا يمكن إستخدامها بطريقة أخري عن طريق تناول أربع ملاعق من من بذور الكتان أثناء تناول الوجبات الرئيسية ، وأيضا قبل النوم فيساعد في التخلص من حصوات الكلي ، لأحتواء بذور الكتان علي الزيت الحار التي يساعد في إذابة حصوة المرارة .

علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات
علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

علاج حصوات الكلي بطرق طبيعية منها النعناع والكركم:

يعد النعناع من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساعد في التخلص من حصوات الكلي ، وأيضا الكركم له دور فعال في التخلص من حصوات الكلي وله العديد من الفوائد التي تعود علي الإنسان من الفوائد الصحية والنفسية ، حيث أثبتت الدراسات أنه يساعد في إذابة حصوات الكلي والمرارة .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *