الرئيسية / الطب البديل / علاج خشونة الركبة بالحجامة واهم أماكن عمل الحجامة على الركبة

علاج خشونة الركبة بالحجامة واهم أماكن عمل الحجامة على الركبة

علاج خشونة الركبة بالحجامة واهم أماكن عمل الحجامة على الركبة ، تعتبر الركبة جزء مهم من أجزاء الجسم ،ومن الأجزاء التي يتركز عليها الوزن بشكل أساسي ،لذلك نجد أنة في حالة تعرض هذا الجزء الي أي مشكلة ،فهذا يؤثر بشكل كبير علي علي حركة الجسم والجهاز الهيكلي عامة ،ويعتبر مرض خشونة الركبة من أكثر المشاكل التي تتعرض اليها الركب والمفاصل ،ويطلق علية أيضا تأكل غضاريف الركبة ،فمن خلال هذا المقال سنتعرف علي مرض خشونة الركبة وأسبابة وكيفية العلاج منة .

علاج المفاصل والركب بالاعشاب

تعريف خشونة الركبة :

خشونة الركبة هو عبارة عن عملية يتم فيها تأكل تدريجي في الغضاريف الموجودة في مفصل الركبة ،ومن الطبيعي أن يحدث هذا التأكل مع التقدم في العمر أو من الفترة من 35 عاما و40 ومع تقدم السن يزداد التأكل .

كيف تحدث خشونة الركبة؟ وماهي أعراضها ؟

في بداية الأمر يحدث إنسداد في الشعيرات الدموية الدقيقة والتي من دورها ان تقوم بتغذية مفصل الركبة والغشاء السينوفي الموجود بمنطقة المفاصل ،وهذا يترتب علية إلتهاب وتورم لمفصل الركبة .

عندما تتعرض المفاصل الي الألتهاب ،تبدأ غضاريف الركبة في التأكل ،وهذا التأكل يبدأ تدريجيا ،ثم يزيد مع التقدم في العمر ويتم التحميل الشديد علي المفاصل من خلال زيادة الوزن ،وهذا يعمل علي تقليص المسافة بين غضروفي مفصل الركبة ،ويتم التعارف علبي هذا التأكل ويظهر بوضوح من خلال الأشعة السينية ،وفي بعض الحالات قد يصل هذا التأكل الي عظام المفاصل .

عندما يتعرض الغشاء السينوفي الي الألتهاب تنقص الدورة الدموية بة ولا يصل اليه الدم بشكل طبيعي ،ويقل إفراز السائل السينوفي داخل المفصل ،وهذا السائل زيتي ويعمل بدورة علي تلين حركة المفصل ،فعندما تتعرض الركب الي الخشونة يقل إفراز هذا السائل مما يساعد علي الأحتكاك داخل المفصل ويزيد من تأكلة .

علاج خشونة الركبة بزيت الزيتون

في بعض الحالات قد يحدث إرتفاع في ضغط السائل السينوفي الموجود بداخل الركبة ،وينتج من ذلك هروب هذا السائل الي النخاع العظمي ويتم ذلك من خلال الثغرات الغضروفية .

بعد فترة من الألتهاب الذي يحدث في الركبة يزيد الألم ويبدأ المريض بالشعهوربة بشكل كبير بسبب التليف الذي يحدث في مفصل الركبة ،وبالتالي يحدث نقص في المادة التي تعمل علي تغذية الغضاريف وتسمي بمادة البروتيوجليكان .

علاج خشونة الركبة من خلال الحجامة :

في الفترات الأخيرة قد اجأ العالم الي العلاج من خلال العلاج الطبيعي كنوع من الطب البديل والتي تغني عن الكثير من أنواع الأدوية الطبية ،وبالفعل قد أثبتت الطرق الطبيعية فاعليتها في علاج الكثير من الأمراض ومن بين هذه الأمراض مرض خشونة الركبة الذي نتحدث عنة ،ومما يميز الطرق الطبيعية انة ليس له أثار جانبية مثل التي تكون مصاحبة للعلاج بالأدوية ،لذلك من الأفضل بالنسبة لمريض خشونة الركبة أن يقوم بالجلسات الطبيعية علي الفور من شعورة بالتهاب المفاصل ،ويقوم بستشارة طبيب العلاج الطبيعي لينصحة بالطريقة التي يجب أن يتبعها .

فوائد العنب لخشونة الركبة – تقرير مفصل عن فوائد العنب لخشونة الركبة وعلاجها

الحجامة لعلاج خشونة الركبة :

تعتبر الحجامة وسيلة منوسائل الطب النبوي التي يعرفها الكثير من الأشخاص ،وتعتبر الحجامة من الطرق الطبيعية المفيدة للغاية في علاج خشونة الركبة والمفاصل بصفة عامة ،حيث تعمل الحجامة علي تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم بطريقة طبيعية الي هذه المنطقة ،كما تساعد علي تقليل التقلص العضلي الموجود حول المفصل المصاب بالخشونة .

علاج الركبة بالثوم

كما تعمل الحجامة بشكل كبير للغاية علي التخلص من الألتهاب الناتج من المفاصل ويتم ذلك من خلال إستخراج مادة البروستاجلاندين الموجودة بداخلة ،وهذه المادة تقوم بزيادة التهاب الركبة ،هذا بالأضافة الي أن الحجامة تعمل علي تنشيط عمل الغشاء السينوفي الذي يعمل علي افراز المادة الزيتية الموجودة بداخل المفصل والتي تساعد علي عدم الأحتكاك ،مما يساعد علي تخفيف الألم .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *