الرئيسية / صحة وجمال / علاج التهاب اللوزتين عند الكبار بالاعشاب والليمون مجرب

علاج التهاب اللوزتين عند الكبار بالاعشاب والليمون مجرب

علاج التهاب اللوزتين عند الكبار بالاعشاب والليمون مجرب ، كثير من الأشخاص يعانون من الإصابة المتكررة بالتهاب اللوزتين ولذلك فإننا من خلال مركز الفوائد العامة اليوم سوف نقوم بعرض مجموعة من العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من التهاب اللوزتين.

علاج التهاب اللوزتين عند الكبار بالاعشاب والليمون مجرب
علاج التهاب اللوزتين عند الكبار بالاعشاب والليمون مجرب

التهاب اللوزتين

إن التهاب اللوزتين tonsillitis هو عبارة عن التهاب يحدث باللوز نتيجة العدوى الناتجة عن التعرض إلى الفيروسات أو البكتيريا وله بعض الأعراض مثل الشعور بألم في منطقة الحلق وارتفاع درجة الحرارة وعدم القدرة على بلع الطعام والشعور بالتعب والإجهاد مع الرجفة والكحة في بعض الأحيان والصداع

علاج التهاب اللوزتين عند الكبار بالاعشاب والليمون مجرب

ونظرا لأن إهمال التهاب اللوزتين يكون له مردود سلبي على الصحة بأن يصاب الإنسان مثلا بالحمى الروماتيزمية أو التهابات الكُلى فيجب أخذ الأعشاب المناسبة والأدوية التي يصفها الطبيب أيضا عند التعرض لالتهاب اللوزتين سواء كان المريض صغير أو كبير وإليكم أهم الطرق المنزلية لعلاج التهاب اللوزتين للكبار

علاج التهاب اللوزتين بالليمون للكبار

الليمون له خواص مضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساعد الجسم على مقاومة العدوى.

طريقة الاستخدام: قم بإضافة عصير ليمونة واحدة إلى كوب به ماء دافئ بعض الشيئ ثم قم بإضافة ملعقة من العسل وقليل من الملح إليه واشربه مرتين يوميا لمدة ثلاثة أيام

ويمكنك بدلا من ذلك أن تقوم بوضع بعض من الملح والفلفل على نصف ليمونة ثم تقوم بمص الليمون فهذه الطريقة سوف تساعدك على طرد البلغم من الحلق وكرر ذلك من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميا حتى تشفى تماما.

علاج التهاب اللوزتين بالريحان للكبار

والريحان أيضا يعتبر علاج منزلي فعال للتخلص من التهاب اللوزتين نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا والفيروسات وهو أيضا يساعد على تقليل التورم وتخفيف الألم وتسريع عملية الشفاء.

طريقة الاستخدام: قم بإضافة كمية قليلة من أوراق الريحان إلى كوب من الماء واتركهم على النار حتى الغليان ثم قم بإضافة عصير ليمونة واحدة إليهم ويمكنك أن تقوم بإضافة ملعقة من العسل لتحسين الطعم وتناول هذا المشروب 3 مرات يوميا لمدة 3 – 4 أيام.

علاج التهاب اللوزتين بالكركم للكبار

الكركم مطهر قوي ومضاد للالتهابات ولذلك فهو يحارب التهاب اللوزتين ويخفف الألم

طريقة الاستخدام: قم بإضافة ملعقة من الكركم إلى كوب من الماء الساخن وتغرغر بهذا الخليط عدة مرات يوميا ومرة قبل النوم فسوف يساعد ذلك على التخلص من الالتهاب والألم

وبدلا من ذلك يمكنك أن تقوم بوضع ملعقة من الكركم وقليل من الفلفل الأسمر على كوب من الحليب الدافئ وشربه كل مساء لمدة 3 أيام.

علاج التهاب اللوزتين بالقرفة للكبار

يرجع استخدام القرفة في علاج التهاب اللوزتين إلى خواصها المضادة للميكروبات ولذلك فهي تساعد في القضاء على البكتيريا والميكروبات الأخرى التي تسبب الالتهابات والألم.

طريقة الاستخدام: قم بإضافة ملعقة من القرفة إلى كوب ماء ساخن وأضف إليهم ملعقتين من العسل الطبيعي وتناول هذا المشروب مرتين يوميا لمدة أسبوع.

علاج التهاب اللوزتين بالدردار (الزلق) للكبار

تحتوي عشبة الدردار على مادة هلامية تسمى mucilage وهي تساعد على تخفيف الألم والالتهاب وتساعد على سرعة شفاء الأنسجة الملتهبة بالفم والحلق.

طريقة الاستخدام: قم بإضافة بعض من عشبة الدردار إلى كوبين من الماء المغلي واتركهم لمدة 3 – 5 دقائق ثم قم بتصفيته وتناوله مرتين يوميا حتى تشفى تماما.

ويمكنك بدلا من ذلك أن تقوم بإضافة 3 ملاعق من الدردار إلى ملعقة من الفلفل وملعقتين من العسل و خمس ملاعق ماء دافئ وقم بتناول ملعقة من هذا الخليط لمدة 4 أيام.

علاج التهاب اللوزتين بالنعناع للكبار

والنعناع كذلك له صفات مضادة للميكروبات ويمكنه قتل البكتيريا والفيروسات بكفاءة كما أن مادة المنثول الموجودة في النعناع تساعد على تخفيف الألم وعلاج الالتهاب

طريقة الاستخدام: قم بإضافة بعض من النعناع الطازج إلى كوب من الماء المغلي واتركهم لمدة عشر دقائق ثم قم بتصفيته وأضف إليه ملعقة عسل طبيعي وتناول هذا المشروب دافئا يوميا حتى الشفاء التام، كما يمكنك أن تستخدم غسول فم بنكهة النعناع للتخلص من آلام الفم والحلق.

علاج التهاب اللوزتين بالحلبة للكبار

تعتبر الحلبة علاج ممتاز لالتهاب اللوزتين نظرا لخواصها المضادة للبكتيريا ولذلك فهي تساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب التهاب اللوزتين، كما أن خواص الحلبة المضادة للالتهابات تساعد على العلاج السريع لالتهاب وآلام الفم والحلق.

طريقة الاستخدام: قم بإضافة ملعقتين من الحلبة إلى كوبين من الماء المغلي واتركهم لمدة نصف ساعة ثم قم بتصفيته وتناول هذا المشروب مرتين يوميا حتى تشفى تماماً.

علاج التهاب اللوزتين بالتين للكبار

يساعد التين على علاج التهاب اللوزتين بفاعلية لأنه يحتوي كذلك على مادة mucilage المفيدة في تخفيف الألم والالتهاب

طريقة الاستخدام: قم بغلي 3 ثمرات تين في الماء ثم قم بهرسهم جيدا وأضف إليه ملعقة من العسل وتناول ملعقة منه 3 مرات يوميا.

ويمكن استخدام التين لعلاج اللوزتين موضعيا عن طريق غلي 3 ثمرات تين في الماء ثم هرسه في هذا الماء لعمل عجينة ووضعها على منطقة الحلق من الخارج وتركها حتى تجف ثم غسلها وتكرار ذلك يوميا سوف يساعد على تخفيف الألم بشكل كبير

علاج التهاب اللوزتين بالبصل للكبار

والبصل أيضا له خواص مضادة للالتهاب والميكروبات ولذلك فمن أهم فوائد البصل أنه يساعد على علاج التهاب الحلق واللوزتين.

طريقة الاستخدام: قم بالضغط على ثمرتين بصل للحصول على عصير البصل ثم قم بإضافة هذا العصير إلى كوب من الماء ثم قم بالغرغرة بهذا المشروب مرتين يوميا حتى تشفى تماماً.

علاج التهاب اللوزتين بالزنجبيل للكبار

الزنجبيل يساعد على علاج الالتهابات وتخفيف الألم وتخفيف الشعور بالتعب والإجهاد الذي يصاحب التهاب اللوزتين

طريقة الاستخدام: قم بإضافة بعض من الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي واتركهم لمدة 5 – 10 دقائق ثم قم بتصفيته وتناوله مرة أو مرتين يوميا لمدة 3 أيام.

نصائح هامة عند الإصابة بالتهاب اللوزتين

  • احرص على تناول قدر كافي من الماء لا يقل عن 1 – 2 لتر يوميا لأن ذلك يساعدك على الشفاء السريع، وتغرغر دائما بالماء الدافئ أو المضاف إليه بعض من الملح لتخفيف الألم.
  • ويجب الإكثار من تناول المشروبات الساخنة وأكثر من تناول حساء الخضار والدجاج الدافئ لأن المشروبات الساخنة تساعد على تخفيف الشعور بالألم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ج.
  • احرص على عدم مصافحة أطفالك الصغار حتى لا تنتقل العدوى إليهم.
  • ابتعد عن مصادر العدوى والتلوث لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم درجة الالتهاب
  • إذا كنت تشعر بعدم التحسن فهنا يجب أن تزور الطبيب حتى يصف لك المضاد الحيوي المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *