الرئيسية / الطب البديل / علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب أفضل 5 أعشاب طبيعية لعلاج التبول الاإرادي

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب أفضل 5 أعشاب طبيعية لعلاج التبول الاإرادي

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب ،مشكلة التبول اللاإرادي مشكلة شائعة بين الكثير من الأطفال وحدوثها نادرا بالنسبة للكبار ولكنها مشكلة موجودة ولا يمكن إغفالها ،مشكلة التبول اللاإرادي تحدث لحوالي 7 مليون طفل علي مستوي العالم ويؤكد الأطباء أن الطفل يصبح مصابا بمشكلة التبول اللاإرادي عند تجاوزة الخمس سنوات ويتبول لاإراديا علي الفراش مرة أو مرتين خلال الشهر الواحد وعادة ما يتبول الطفل خلال النوم أو حتي خلال فترات النهار ولكن في وقت ومكان غير مناسبين علي الإطلاق.


يصاب الذكور بمشكلة التبول اللاإرادي أكثر من النساء وعند ملاحظة وجود تالك المشكلة عند الأطفال لابد من الذهاب فورا إلي الطبيب المعالج للتعرف علي الأسباب التي تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة.

علاج ضعف العضلات 10 طرق سحرية لعلاج ضعف العضلات وأعراضها الجانبية

مشكلة التبول اللاإرادي لا تصيب الأطفال فقط ولكنها تصيب المراهقين وتصيب الكبار أيضا من الرجال والنساء ،هناك مجموعة من الأسباب التي تكمن وراء مشكلة التبول الاإرادي والتي تتنوع فيما بين الأسباب العضوية والأسباب النفسية وإهمال تلك المشكلة يؤدي إلي تفاقمها سواء لدي الكبار أو الصغار ويزداد الأمر صعوبة بالتأكيد لدي الكبار والبالغين.

التبول اللاإرادي لدي الكبار :

تعتبر مشكلة التبول اللاإرادي لدي كبار السن مشكلة من النادر حدوثها ،عند إصابة كبار السن بمشكلة التبول اللاإرادي لابد من الذهاب فورا إلي الطبيب لأنها إشارة بإصابة المريض بأمراض عضوية كثيرة ويلعب الجانب الوراثي أيضا دورا كبيرا في إصابة الكبار بمشكلة التبول اللاإرادي ،من خلال هذة المقالة سوف نتعرف علي مشكلة التبول اللاإرادي لدي الكبار والأسباب المختلفة التي تؤدي إلي ظهور تلك المشكلة بالإضافة إلي محاولة الحديث عن مجموعة من الأعشاب الطبيعية والمواد الطبيعية التي أثبتت الكثير من التجارب صحتها في علاج مشكلة التبول اللاإرادي لدي الكبار.

التهاب عصب الاسنان 15 طريقة لعلاج التهاب عصب الاسنان بدون طبيب

أسباب مشكلة التبول اللاإرادي لدي الكبار :

1- السبب الأساسي في إصابة الكثير من الرجال بمشكلة التبول اللاإرادي هي إصابتهم بمرض السكر ولذلك يعجد مرضي السكر هم أكثر الفئات التي تتعرض إلي الإصابة بالتبول الاإرادي ولذلك ينصح الأطباء دائما كبار السن بضرورة الحفاظ علي صحتهم من أجل عدم الإصابة بمرض السكر وبالتالي نقي أنفسنا من الإصابة بمشكلة التبول اللاإرادي.

2- السبب الثاني الذي يعد أيضا من أهم الأسباب التي تؤدي إلي مشكلة التبول اللاإرادي هو الإصابة بإلتهابات المسالك البولية.

3- بالإضافة إلي الأسباب السابقة فإن سرطان المثانة من بين الأسباب التي تؤدي إلي وجود تلك المشكلة وبالتالي مشكلة التبول الاإرادي تعتبر مؤشر للعديد من المشاكل الصحية الخطيرة ولذلك يجب عدم إهمال تلك المشكلة حتي لا تؤدي إلي الكثير من المشاكل الصحية وبصفة خاصة لكبار السن.

4- تضخم البروستاتا وتراكم الحصوات في الكلي يؤدي إلي مشكلة التبول اللاإرادي عند الكبار ولذلك يجب تناول الأطعمة المفيدة للصحة العامة والتي تحتوي علي المواد المطهرة والتي تعمل علي التخلص من البكتريا والسموم والحصوات التي تتراكم في الكلي وتتسبب في وجود مشكلة التبول اللاإرادي عند الكبار.

5- كبار السن دائما ما يتناولون مجموعة من الأدوية نظرا لإصابتهم بالكثير من الأمراض المزمنة ،الحقيقة أن هذه الأدوية تعمل علي إصابة الجسم بالتوتر والقلق والإكتئاب وتلك من أهم العوامل النفسية التي تتسبب في مشكلة التبول اللاإرادي عند الكبار.

6- العامل الوراثي يلعب دورا هاما في التسبب بمشكلة التبول اللاإرادي عند الكبار حيث تنتقل تلك المشكلة بالتوارث بين الأجيال.

7- سبب أخر من الأسباب التي تؤدي إلي إصابة الكبار مشكلة التبول الاإرادي هي عدم قدرة المثانة علي إستيعاب كمية السوائل الموجودة بها ،كما أنها تعاني من إضطرابات عديدة تجعلها غير قادرة علي القيام بوظيفتها.

8- تناول بعض المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة والشاي والنسكافية وغيرها من المشروبات تعمل علي إضطراب المثانة وإدرار البول ،كما تناول بعض الأدوية المعطاه لمرضي القلب ومرضي السكر تعمل علي إدرار البول مما يترتب علية وجود مشكلة التبول اللاإرادي عند الكبار.

9- الحالة النفسية الغير مستقرة سبب أخر جوهري يؤدي إلي إصابة الكبار بمشكلة التبول الاإرادي وفي الكثير من الأحيان نجد عدم إصابة الشخص بأمراض مزمنة ولا يعاني من أي مشاكل عضوية ولكنه في النهاية مصاب بالمرض النفسي والتوتر والقلق والإكتئاب الذي يعمل علي إصابة المريض بالإضطراب ويصاب وقتها بمشكلة التبول اللاإرادي.

 

 

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار:

1- الخطوة الأولي والأساسية التي تساعد علي التغلب علي تلك المشكلة تتمثل في التعرف علي الأسباب الأساسية التي تؤدي إلي تلك المشكلة،علي سبيل المثال في حالة الإصابة بالقلق والتوتر والحالة النفسية الغير جيدة يجب الإهتمام بالتخلص من القلق والتوتر وكل المسببيات التي تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة.

2- يجب عدم الإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين بالإضافة إلي تناول الأطعمة المفيدة التي تعمل علي تطهير المعدة والجسم وتطهير المثانة والكلي.

3- تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء بشكل يومي أمر لا غني عنه حيث يساعد الماء علي التخلص من سموم الجسم والحصوات التي تتراكم في الكلي كما أن الماء يحمي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض مثل مرض السكر ومرض القلب.

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب :

الأعشاب الطبيعية التي حبانا الله غياها هي بمثابة الكنوز التي تحتوي علي عدد كبير من الفوائد والمزايا المختلفة التي تساعدنا علي التمتع بالصحة العامة كما أنها تدخل في الكثير من الإستخدامات العلاجية والطبيةة والتجميلية،الأعشاب الطبيعية من أهم المواد العلاجية التي تساعد علي الوقاية من مشكلة التبول الاإرادي سواء لدي الكبار أو الأطفال ،كما أن علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب لا ينتج عنه أي أثار سلبية ولكنه يفيد في علاج تلك المشكلة كما أنه يعطي الجسم مجموعة متكاملة من الفوائد سواء للصحة العامة أو الصحة الجنسية أو صحة البشرة والشعر أي أن العلاج بإستخدام الأعشاب الطبيعية ما هو إلا علاج متكامل للصحة.

تتعدد الأعشاب التي تستخدم في علاج مشكلة التبول الاإرادي وتختلف تلك الأعشاب علي حسب كيفية إستخدامها في علاج تلك المشكلة ،من خلال السطور القادمة سوف نتحدث عن مجموعة من الأعشاب الطبيعية المفيدة جدا في علاج تلك المشكلة.

1- علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب (الزنجبيل ) :

الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي الوقاية من مشكلة التبول الاإرادي لدي الكبار حيث أنه يعمل علي التخلص من الأسباب التي تؤدي إلي تلك المشكلة،علي سبيل المثال سبق أن ذكرنا أن الحالة النفسية السيئة والقلق والتوتر يعملان علي إصابة الكبار بمشكلة التبول الاإرادي ولذلك يحتوي الزنجبيل علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي تهدئة الجسم وإسترخائة ومساعدتة علي الوقاية من القلق والتوتر ويساعد الكبار علي التمتع بالحالة النفسية الجيدة.

تناول كوب من الزنجبيل بشكل يومي يساعد علي الوقاية من الإكتئاب كما أنه يساعد علي الشعور بالراحة وبالتالي يستطيع الزنجبيل القضاء علي واحد من اهم الأسباب التي تؤدي إلي مشكلة التبول الاإرادي.

لا تنتهي فوائد الزنجييل عند هذا الحد وإنما يحتوي الزنجبيل علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعد مرضي السكر علي التغلب علي مشكلة زيادة نسبة الكسر في الدم والتي تعمل علي زيادة مشكلة التبول الاإرادي،كما أن الزنجبيل يعمل علي الحد من نسبة الكوليسترول والدهون الضارة التي تعمل علي الإصابة بالقلب والمضاعفات التي تصاحب مرض القلب وتتسبب في مشكلة التبول الاإرادي.

يحتوي الزنجبيل علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الكلي من الحصوات التي تتراكم بها ،يلعب الزنجبيل دور علاجي وفي نفس الوقت يلعب دور وقائي.

إضافة العسل إلي مشروب الزنجبيل يساعد علي علاج مشكلة التبول الاإرادي حيث يحتوي العسل علي مجموعة من المواد التي تمتص الماء الموجود بالجسم كما أنه يساعد علي تهدئة الجسم والتخلص من القلق والتوتر،كما يمكنك تناول ملعقة من عسل النحل قبل النوم مباشرة أو إضافتها إلي مشروب الزنجبيل للحصول علي قيمة إضافية.

2- علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب (الشب ) :

الشب أو شب الفؤاد أو الصرافة كما يطلق عليها البعض من افضل العلاجات التي تساعد في علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب حيث أنها عبارة عن مادة تشبة ملح الليمون يتم إستخدام تلك العشبة ووضعها علي العضو الذكري قبل النوم.

 

3- علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب (القرفة ) :

القرفة من الأعشاب الطبيعية الفعالة جدا في علاج مشكلة التبول الاإرادي ،تحتوي القرفة علي مجموعة من المواد التي تمتص السوائل والماء الموجود بالجسم أثناء الليل كما أنها من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي التمتع بالصحة العامة والوقاية من الكثير من الأمراض التي تتسبب في مشكلة التبول الاإرادي مثل مشكلة سرطان المثانة وذلك بسبب إحتواء القرفة علي مجموعة من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من الشوادر الحرة والخلايا السرطانية التي تعمل علي الإصابة بسرطان المثانة.

يمكنك تناول ملعقة من القرفة بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم وللحصول علي نتيجة أسرع أضف القليل من عسل النحل إلي القرفة وللحصول علي نتيجة مضاعفة قم بتحضير مشروب القرفة مع الزنجبيل مع عسل النحل.

4- علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب (الشمر ) :

الشمر أيضا لا يقل أهمية عن الأعشاب السابق ذكرها ،يتم إستخدامة لعلاتج تلك المشكلة سواء بالنسبة للكبار أو الصغار،تناول القليل من مشروب الشمر ،كما يمكنك تحضير ما يسمي بشاي الأعشاب وهو الشاي المتكون من مجموعة من الأعشاب المختلفة سواء الزنجبيل أو الشمر أو المرمرية أو القرفة.

5- علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب (الخردل ) :

يحتوي الخردل علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير المثانة كما أنه يساعد علي التقليل من الحالة النفسية الغير جيدىة والتي تتسبب في وجود مشكلة التبول الاإرادي ، يمكنك إضافة مشروب الخردل إلي عسل النحل ،كما يمكنك إستخدام تلك العشبة في علاج التوب الاإرادي لدي الأطفال عن طريق إضافتة إلي كوب الحليب قبل الذهاب إلي النوم.

علاج التبول اللاإرادي عند كبار السن:

بعد الحديث عن علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب ،نتحدث عن مجموعة من المواد الطبيعية الموجودة في منازلنا جميعا وتساعدنا علي علاج مشكلة البول الاإرداي بصفة خاصة لدي كبار السن.

1- زيت الزيتون ،من افضل الزيوت الطبيعية التي تساعد علي علاج التبول الاإرادي وبصفة خاصة لدي كبار السن ،يستخدم زيت الزيتون في علاج تلك المشكلة عن طريق تدفئة الزيت وإستخدامة في دهن منطقة البطن قبل الذهاب إلي النوم كما يمكنك تناول ملعقة من زيت الزيتون وعسل النحل قبل الذهاب إلي النوم.

2- عصير التوتر البري من بين العصائر الطبيعية التي تساعد علي علاج التبول الاإرادي لدي كبار السن حيث يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية المطهرة والتي تعمل علي تطهير المثانة والكلي كما أنه يساعد علي تحقيق الإسترخاء والتقليل من القلق والتوتر ويساعد علي الوقاية من المشاكل الصحية والأمراض المزمنة التي تعمل علي وجود مشكلة التبول الاإرادي.

3- الأملج هو نوع من أنواع الفاكهه التي تساعد علي الوقاية من مشكلة التبول الاإرادي حيث يتم إضافة تلك الفاكهه غلي ملعقة من عسل النحل وتناولها قبل الذهاب إلي النوم.

4-الجوز والمكسرات والزبيب علاج فعال جدا لعلاج مشكلة التبول الاإرادي حيث تعمل المكسرات علي تطهير المثانة والوقاية من سرطان المثانة والبروستاتا وتساعد أيضا علي الوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة.

 

5- خل التفاح من المواد الطبيعية الشهيرة في مجال العلاج سواء علاج مشكلة اتبول الاإرادي أو غيرها من المشاكل الأخري ،يحتوي خل التفاح علي مجموعة من المواد المطهرة كما أنه يساعد علي قيام المثانة بوظائفها الطبيعية،يتم إضافة خل التفاح إلي كوب من الماء بشكل يومي قبل النوم.
6- قشور البيض أيضا من أفضل العلاجات الطبيعية حيث يتم تقشير البيض وإستخدام هذا القشر بعد تعرضة للشمس وطحنة ويتم إضافة الزنجبيل وعسل النحل إلية ووضعة في علبة مغلقة وبعد ذلك يتم تناول ملعقة منه بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم

مشكلة التبول الاإرادي لدي كبار السن مشكلة كبيرة كما أنها مشكلة أيضا بالنسبة للأطفال ولذلك يجب الوقاية من الأمراض والأسباب التي تؤدي إلي تلك المشكلة حتي لا تتفاقم تلك المشكلة ،كما أن مشكلة التبول الاإرادي تعتبر مشكلة نفسية ولذلك يجب الحرص علي الإمتناع عن الضغط والقلق والتوتر والحفاظ علي الحالة النفسية الجيدة.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *