ترهلات البطن 10 وصفات طبيعية للتخلص من دهون وترهلات الكرش‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 29 أغسطس 2017 - 18:24 Monday , 10 December 2018 - 10:39 ترهلات البطن 10 وصفات طبيعية للتخلص من دهون وترهلات الكرش‎ Benefits-ginger.com‎
ترهلات البطن 10 وصفات طبيعية للتخلص من دهون وترهلات الكرش‎

محتويات المقال

ترهلات البطن ، تعتبر دهون وترهلات البطن من المشكلات التى تواجه العديد من الأشخاص رجالاً ونساءاً ؛ تقضي هذه المشكلة على حلم الرشاقة والقوام المثالي ؛ ليس هذا فقط فتلك الدهون التى تتراكم في المعدة من الممكن أن تعرض الجسم إلى الإضطرابات والمخاطر الصحية من بينها أمراض الضغط والسكري وأمراض القلب .

حيث أشارت البحوث العلمية إلى أن الدهون المتراكمة في البطن من الدهون المتنقلة التى تتحرك في الخلايا والأنسجة وهذا من الممكن أن يعرض الجسم للمشاكل الخطيرة ، لذا حاول العديد من خبراء التغذية التعرف على أفضل الوسائل والطرق التى تساعد في التخلص من ترهلات البطن .

ازالة الجلد الميت من القدمين 10 طرق طبيعية مذهلة لعلاج تشقق القدمين

لكن من المهم أن نعرف العوامل التى تسبب في ظهور المشكلة وهذا ما سنوفره في هذا الموضوع ؛ أهم الأسباب التى تعرض الجسم إلى مشكلة ترهلات البطن وأيضاً الطرق الفعالة التى تسهم في التخلص من هذه المشكلة تماماً .

ما هى الأسباب وراء ظهور ترهلات البطن ؟

يتعرض الجسم إلى مشكلة ترهلات البطن للعديد من الأسباب ؛ هناك بعض الحالات التى تتبع العادات الغذائية الخاطئة فتناول الوجبات التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية و؛ هذه المواد يصعب على الجسم التعامل معها وهضمها فيضطر إلى تخزينها في الجسم وكلما إزداد مدة وجود هذه المواد في المعدة يزداد الضغط على عضلات المعدة الخارجية وهذا بدوره يسبب في ظهور وترهلات البطن .

هذا بالإضافة إلى أن تناول الماء البارد بمعدل كبير أثناء تناول الطعام أو بعد تناوله مباشرة ؛ وهذا لأن الماء البارد من العوامل التى تسبب في خفض حموضة المعدة وأيضاً عند تناول الماء البارد بعد الطعام مباشرة يسبب في برود الطعام في المعدة ؛ هنا تضطر المعدة إلى تخزينه لفترة من الوقت إلى أن يتم تسخينه وبعدها يتم هضمه ؛ لذا يعد الماء البارد من العوامل التى تسبب في صعوبة الهضم المواد الغذائية .

التهاب عصب الاسنان 15 طريقة لعلاج التهاب عصب الاسنان بدون طبيب

عامل آخر من العوامل التى تؤدي إلى مشكلة ترهلات البطن هو عدم الإنتظام في ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية ؛ حيث أن قلة الحركة بشكل عام يسبب في ضعف نشاط وحيوية الجسم وهذا بدوره يسبب في صعوبة هضم المواد الغذائية ويضطر الجسم إلى تخزينه في الجسم .

تناول الطعام قبل النوم مباشرة أو في وقت متأخر يسبب في تخزين الطعام في المعدة وهذا بدوره يسبب في ظهور ترهلات البطن ؛ حيث أن عضلات الجسم قبل النوم مباشرة تكون مسترخية تماماً وهذا بدوره يسبب في زيادة الضغط على عضلات المعدة .

كما أن الإمتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة من الوقت من الأسباب وراء ظهور هذه المشكلة ؛ وهذا لأن المواد الغذائية تساعد في توافر المعدل المناسب من السكر في الدم ؛ هذا له دوره في شعور الجسم بالشبع لأطول فترة ممكنة .

اعراض الصداع النصفي تعرف على اهم 10 علامات للصداع النصفي وطرق علاجه والوقاية منه

أيضاً المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التى يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص من الأسباب الكامنة وراء ظهور ترهلات البطن ؛ هذه المشروبات تحتوي على معدل أكبر من السكريات المعقدة التى يصعب على المعدة هضمها ؛ لذلك يلجأ إلى تخزينها في المعدة في صورة دهون .

هذه العادات الغذائية الضارة من العوامل الأساسية التى تقضي على حلم الرشاقة والقوام المثالي ؛ ما عليكي إلى تجنب هذه العادات السلبية ، كما أشار خبراء التغذية إلى بعض النصائح والإرشادات التى تسهل عليك حرق دهون وترهلات البطن دون المعاناة من أى مشكلة .

الجنين في الشهر الخامس مراحل نمو الجنين في الشهر الخامس من الحمل

أهم الإرشادات للتخلص من ترهلات البطن :

  • تعدد الوجبات : هناك الكثير من من يعتقدون أن الإمتناع عن تناول الطعام يسهم في التخسيس والتخلص من دهون الكرش والأرداف ؛ لكن أكد خبراء التغذية إلى ضرورة تناول أكثر من ثلاث وجبات في اليوم ولكن بالمعدل الخفيف لأن هذا يسهم في إعطاء الجسم الإحساس بالشبع طوال اليوم وبهذا فهو يمنع من إكتساب المزيد من الدهون والسعرات الحرارية .
  • نظام غذائي صحي : بدلاً من تناول الوجبات السريعة الدسمة التى تحتوي على معدل كبير من الدهون والسعرات الحرارية يفضل الإعتماد على الوجبات الصحية الغنية بالعناصر والمركبات الغذائية الضرورية كالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية لذا الإكثار من تناول الخضروات الورقية والفواكه يساعدك في التخلص من ترهلات البطن .

الصبر على الزوج 10 أفكار للتعامل مع الزوج العنيد سئ الطباع

  • الزبادي : الزبادي من منتجات الألبان الصحية الخالية من الدسم التى تساعد في رفع معدل التمثيل الغذائي بالجسم كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم في الجسم ؛ لذا تناول الزبادي ضمن النظام الغذائي يحفز الجسم من حرق دهون وترهلات البطن والأرداف .
  • يجب الإمتناع عن تناول الوجبات الغذائية قبل النوم بمدة ثلاث ساعات على الأقل ، هذا يساعد في إسترخاء عضلات المعدة .
  • الماء : بعيداً عن الماء من العناصر الأساسية والأولية للحياة إلا أن الماء أيضاً من العناصر التى تساعد في عملية التنحيف والتخلص من دهون وترهلات البطن والأرداف ؛ حيث أن الماء يساعد في رفع معدلات الأيض في الجسم وبهذا فهو يحفز من حرق الدهون في الجسم ، لذلك يفضل الإكثار من تناول الماء .
  • الأنشطة الرياضية : هناك بعض التمارين والأنشطة الرياضية التى تساعدك في تقوية عضلات البطن وحرق الدهون والترهلات ، ولذلك يفضل ممارسة هذه التمارين بمعدل منتظم ؛ كما أن التمارين الرياضية تسهم في تحسين عملية الهضم في الجسم وبالتالي فهو تخفز من طرد السموم والمواد الضارة المتراكمة في مناطق الجسم .

اعراض الصداع النصفي تعرف على اهم 10 علامات للصداع النصفي وطرق علاجه والوقاية منه

  • أيضاً ممارسة تمرين شفط البطن بشكل مستمر هذا له تأثير فعال في تخسيس البطن والتخلص من الدهون والترهلات التى تظهر الكرش ؛ هذا التمرين يساعد في تقوية عضلات البطن وهذا يسهم في خلق رد فعل على ضغط البطن .
  • وجبة الإفطار : وهى من الوجبات الرئيسية التى تساعدك في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الجسم كما أنها تسهم في حرق دهون وترهلات البطن ، ولكن يفضل أن تحتوي وجبة الإفطار على العناصر التالية :

فوائد الزنجبيل والعسل وحبة البركة 10 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر

1. إضافة ملعقة من العسل إلى كوب من الماء وتناوله على الريق ؛ هذا يوفر لخلايا الجسم المعدل الذى تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة التى تساعد في نشاط وحيوية الجسم طوال اليوم .

2. تناول مربي أو عسل النحل ؛ هذه المواد الغذائية تمتصها خلايا الكبد بشكل سهل وبهذا فهو يوفر للكبد ما يحتاجه من السكر حتى يمارسه مهامه الحيوية .

3. تناول شريحة من الخبز القريش أو الجبن الأبيض خالي الدسم مع قطعة من الخبز الأسمر ، هذا يعطي الجسم الإحساس بالشبع لفترة طويلة من الوقت .

4. تناول الفواكه أو الخضروات الطازجة أو العصير الطبيعي دون إضافة سكر حتى توفر للجسم المعدل المناسب من الفيتامينات والمعادن اللازمة لأداء أنشطة ووظائف الجسم .

الزواج المبكر سلبياته وايجابياته 10 سلبيات لزواج الأطفال

هناك أيضاً دور الطب البديل والأعشاب الطبيعية في التخلص من دهون وترهلات البطن ؛ حيث أن الوصفات الطبيعية تغني عن تناول حبوب التخسيس أن الإعتماد على الأنظمة الغذائية القاسية ؛ هذه التركيبات المنزلية تحتوي على مجموعة من المواد الغذائية الطبيعية التى تساعد في محاربة مختلف المشاكل والأمراض التى تصيب الجسم .

التخلص من ترهلات البطن بالاعشاب :

  • الوصفة الأولى : وصفة النشا والشبة :

أضيفي كمية مناسبة من الشبة الناعمة مع ملعقة من زيت الزيتون والنشا إلى كمية بسيطة من الماء ؛ بعدها اخلطي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة .

طبقي هذه العجينة على المنطقة المترهلة من البطن واتركيها حتى تجف تماماً ؛ بعد ذلك يمكنك إزالته بإستعمال قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ .

الإستمرار في إستعمال هذه الوصفة له تاثير فعال في إختفاء ترهلات البطن بالتدريج كما أنها تحفز من حرق دهون الكرش والأرداف .

ازالة الشعر بالليزر 5 خطوات للتخلص من الشعر الزائد بالليزر

  • الوصفة الثانية : القرنفل مع زيت الياسمين :

تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل وسائل حرق دهون وترهلات البطن والأرداف ؛ هذه الزيوت تحتوي على خصائص فعالة تسهم في شد هذه الترهلات مع تقوية عضلات المعدة ، لذلك إضافة كمية من زيت الياسمين إلى كمية متساوية من زيت القرنفل وبعدها طبقي المزيج على منطقة الترهلات واتركيه حتى تمتص الخلايا الجلدية بهذه المنطقة الزيوت الطبيعية .

  • الوصفة الثالثة : بن مطحون مع الماء :

أضيفي ملعقتين من البن المطحون إلى كمية بسيطة من الماء الدافئ ؛ اخلطي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على خليط متماسك ؛ بعدها دلكي المنطقة المترهلة بهذا المويج لمدة خمس دقائق ؛ بعد ذلك دلكي المنطقي في الإتجاة الآخر بهذا المزيج لمدة ربع ساعة على الأقل .

الإنتظام في إستعمال هذا المزيج له تأثير فعال في إختفاء ترهلات البطن والتخلص منها تماًماً هذا بالإضافة إلى أنها تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ونضارتها .

علاج الصداع الشديد 10 طرق سحرية لعلاج آلام الرأس

  • الوصفة الرابعة :

اضيفي ملعقة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من الشاي الأخضر وبعض أوراق النعناع الرطب وقشر الرمان إلى كوب من الماء المغلي ؛ بعدها يتم تناول هذا المشروب بمعدل منتظم ثلاث مرات في اليوم بعد الأكل ، هذا يحسن من عملية الهضم في الجسم كما أنه يحفز من طرد دهون وترهلات البطن تماماً .

  • الوصفة الخامسة :

أضيفي ثلاث ملاعق من الجليسرين إلى ملعقتان من كريم مرطب للجلد وثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من ماء الورد بعض قطرات من عصير الليمون ـ بعدها امزجي المكونات جيداً وطبقيها على المنطقة المترهلة .

بعد ذلك اتركي الخليط لمدة ساعة على الأقل وبعدها تشطف المنطقة جيداً بالماء الدافئ ، الإنتظام في إستعمال هذه الوصفة يساعد في حرق الدهون والترهلات التى تظهر في منطقة الكرش والأرداف ؛ كما أنها تكسب خلايا الجلد النضارة والحيوية والإشراق .

علاج الضعف الجنسي بالاعشاب 17 عشبة طبيعية مذهلة للصحة الجنسية

  • الوصفة السادسة :

هذه التركيبة عبارة عن مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية من بينها زيت الشاي الأخضر ، زيت الهندباء ، زيت البابونج ، زيت الزيتون ، زيت الحلبة ، زيت الزعتر ، زيت المريمية أو زيت إكليل الجبل “روز ماري” .

أضيفي كمية متساوية من هذه الزيوت وامزيجها جيداً وبعدها تخزن في عبوة زجاجية محكمة الغلق استعمليها بمعدل منتظم في تدليك المناطق المترهلة بحركة دائرية وبعدها اتركي هذا المزيج على البطن لمدة ربع ساعة على الأقل .

هذا المزيج الرائع من الزيوت السبعة أثبتت فعاليته في التخلص من ترهلات البطن بأسرع وقت ممكن ما عليكي إلا الإنتظام في إستعمال هذه الوصفة على المناطق المترهلة .

  • الوصفة السابعة :

أضيفي كمية مناسبة من زيت الليمون إلى كمية متساوية من زيت النعناع وزيت الزنجبيل وأيضاً خل التفاح ، وبعدها يتط تطبيق هذا الخليط على المنطقة المراد شد ترهلاتها ، يفضل إستعمال هذا المزيج بمعدل يومي للحصول على أفضل النتائج .

كيف اكون انثى 10 نصائح جوهرية لأنثي رقيقة وجذابة وناعمة

  • الوصفة الثامنة :

يتم نقع ثلاث ملاعق من عشبة الشمر في كوب من الماء المغلي وبعدها اتركيه لمدة ساعة على الأقل ؛ من ثم يتم تصفية المشروب وتناوله بشكل يومي .

  • الوصفة التاسعة : مشروب الكمون والليمون :

اضيفي كمية بسيطة من الكمون إلى كوب من الماء المغلي وبعدها أضيفي بعض من شرائح الليمون الرقيقة ، اتركي المنقوع طوال الليل بعدها يتم تناولع في الصباح على الريق ، تناول هذا المشروب بمعدل منتظم له دور فعال في التخلص من دهون وترهلات البطن تماماً .

علاج الثعلبة 9 وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة والتخلص من آثارها

  • الوصفة العاشرة : بذر الكتان :

أضيفي ملعقة من بذر الكتان إلىكوب من اللبن أو طبق من السلطة وتناوليها بشكل مستمر ، يجب أن تنتبهي إلى عدم طحن هذه البذور حتى لا تفقد قيمتها الغذائية .

أبثتت هذه الوصفات والخلطات الطبيعية فعاليتها في محاربة دهون وترهلات البطن والأرداف ؛ لكن يجب أن تنتبهي إلى ضرورة إستشارة الطبيب المختص أولاً قبل المعاناة من المشاكل والمخاطر الصحية المختلفة حتى لا تزداد اعراضها الجانبية الضارة .