ما هي منظمة اليونسكو وأين تقع وأهم أهداف منظمة اليونسكو‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 18 أغسطس 2018 - 17:01 Thursday , 20 September 2018 - 10:30 ما هي منظمة اليونسكو وأين تقع وأهم أهداف منظمة اليونسكو‎ Benefits-ginger.com‎
ما هي منظمة اليونسكو وأين تقع وأهم أهداف منظمة اليونسكو‎

ما هي منظمة اليونسكو وأين تقع وأهم أهداف منظمة اليونسكو ، تم تأسيس منظمة اليونسكو والتى تعرف بمنظمة ( الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم ) فى عام 1945، والآن أصبحت منظمة اليونكسو تتكون من حوالى 193 دولة، وتتكون منظمة اليونسكو من هيئتان إدرايتان وهم ( المجلس التنفيذى والمؤتمر العام ) .

ما هي منظمة اليونسكو وأين تقع وأهم أهداف منظمة اليونسكو

من موقع مركز الفوائد العامة سوف يقدم لكم المعلومات التى تحتاج معرفتها عن منظمة اليونسكو، ويوجد هيئتان إداريتان من أجل الحفاظ على حسن سير عمل المنظمة، والعمل على تحديد الأهداف العامة للمنظمة .

كيف تعمل منظمة اليونسكو ؟

يتم تحديد معاد مرة أو مرتين كل عام كى يتم تحديد الخطوط الأساسية والسياسات العامة المهمة التى تعمل عليها منظمة اليونسكو، ويتم تحديد ميزانية اليونسكو مرة كل عامين، وللتأكد من أن القرارات التى تم إتخاذها فى مؤتمر منظمة اليونسكو بدأ التنفيذ فيها ، يتم إجتماع المجلس التنفيذى مرتين كل عام .

السفر الى فرنسا تقرير شامل عن الاوراق المطلوبة وسعر تاشيرة فرنسا من السعودية

كيف تعمل منظمة اليونسكو

أين تقع منظمة اليونسكو ؟

يقع المقر الأساسى لمنظمة اليونكسو فى باريس ويوجد فى مبنى إستثنائى حديث، حيث تم إفتتاح منظمة اليونسكو فى عام 1958، وتحتوى منظمة اليونسكو على حوالى خمسين 50 مكتب ميدانى موجود فى أنحاء دول العالم، حيث أن منظمة اليونسكو تركز بصفة خاصة على أفريقيا والعمل على المساواة بين الجنسين .

أين تقع منظمة اليونسكو

أهداف منظمة اليونسكو :

  • تهدف المنظمة إلى المساهمة فى بناء الإسلام ونشره بين الناس، بالإضافة إلى وضع تأمين على التعليم الجيد وتدعم مبدأ التعلم مدى الحياة .
  • من أهداف منظمة اليونسكو دعم التعاون بين دول العالم عن طريق التعليم، بالإضافة إلى بناء المجتمعات معتمدة على التعليم والمعلومات والإتصال بين الأشخاص ، بالإضافة إلى التنوع فى تبادل الثقافات والخبرات بين الدول .
  • تساعد منظمة اليونسكو على حل المشاكل التى تواجه المشكلة سواء فى الأخلاق أو التعليم أو الثقافة وغيرها، بالإضافة إلى تسخير جميع المعارف والثقافات فى دعم التنمية، والقضاء على الفقر .
  • تقوم منظمة اليونسكو بمتابعة دور القانون فى الدولة، وتوفير الحرية لجميع الأشخاص، بالإضافة إلى إحترام العدالة، بالإضافة إلى إحترام القيم المشتركة بين الدول .

أهداف منظمة اليونسكو

أنشطة منظمة اليونسكو :

تتحدد النشاطات التى تقوم بها منظمة اليونسكو فى حوالى خمسة برامج مختلفة وهم : ( العلوم الإنسانية والعلوم الإجتماعية والثقافة والتعليم والعلوم الطبيعية، بالإضافة إلى المعلومات والإتصال )، العمل على بناء الثافة فى الدول التى تعتمد على مفهوم العلوم الشاملة والسلام .