علاج الديدان بالاعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 27 يناير 2018 - 19:50 Sunday , 09 December 2018 - 17:29 علاج الديدان بالاعشاب‎ Benefits-ginger.com‎
علاج الديدان بالاعشاب‎

علاج الديدان بالاعشاب ، مشكلة الديدان من أبرز المشاكل التي تواجه العديد صغاراً كانوا أو كباراً، وعادة تأتي بسبب الأطعمة الملوثة أو المياه الملوثة كذلك، مركز الفوائد العامة يعرفكم على كيفية علاج الديدان بالاعشاب والتخلص منها تماماً.

كيف تحافظ على صحتك

علاج الديدان بالاعشاب

علاج الديدان بالاعشاب

علاج الديدان بالاعشاب

علاج الديدان باستخدام جوز الهند

جوز الهند يعد من المواد الفعالة في التخلص من البكتيريا والفطريات وتطهير الأمعاء والبطن من الديدان بسهولة بالغة، وذلك من خلال مزج ملعقتين من كل من جوز الهند المطحون وزيت الخروع داخل كوب من الحليب الدافئ وتناول هذا الخليط بعد الإفطار ب 3 ساعات للقضاء على الديدان المعوية بكافة أشكالها.

علاج الديدان باستخدام الثوم

يعد الثوم من المواد الفعالة في التخلص من الديدان وذلك بفضل احتوائه على مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تعمل على محاربة الطفيليات والجراثيم، حيث يساعد تناول الثوم على الريق في التخلص من الديدان والقضاء عليها والاستمرار على هذه الطريقة لمدة أسبوع كفيل بالتخلص من الديدان تماماً، تلك الوصفة للكبار فقط حيث يصعب على الطفل تنفيذها.

علاج الديدان بالاعشاب

علاج الديدان بالاعشاب

علاج الديدان بفاكهة البابايا

فاكهة البابايا من الفواكه المستخدمة بكثرة في مجال الطب البديل في دولة الهند، حيث تتميز بقدرتها العالية على التخلص من الديدان المعوية وطردها خارج الجسم بفضل احتوائها على مادة caricin.
يتم خلط ملعقة من البابايا الخام مع ملعقة من عصير البابايا و4 ملاعق من الماء الدافئ وتحليتها بملعقة من العسل، يتم تناول هذا المزيج صباحاً مع كوب حليب ساخن وتكرار العملية لمدة أسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

التخلص من الديدان ببذور اليقطين

يعد اليقطين أو “القرع” من أفضل العلاجات المستخدمة في علاج الديدان، حيث يحتوي على مركبات مفيدة جداً في التخلص من الطفيليات وشل حركتها والقضاء عليها تماماً.
يتم إضافة ملعقتين من بذور القرع المطحون إلى 3 أكواب من الماء وغلي المزيج لمدة نصف ساعة ثم تركه يبرد قليلاً وتناوله فيما بعد والصيام ليوم كامل، قبل تناول هذا المزيج ينصح بتناول عصير الخوخ الجاف حتى يساعد بشكل فعال في تخليص الأمعاء من الديدان وتطهيرها.

علاج الديدان بالاعشاب

بذور اليقطين

فوائد الجزر  أفضل 5 معلومات صادمة عن فوائد الجزر

التخلص من الديدان باستخدام الرمان

أوراق ولحاء الرمان من الأعشاب الفعالة جداً في علاج الديدان، حيث يحتوي لحاء الرمان على مركب يسمى “punicine” وهي مادة فعالة جداً في قتل الديدان والتخلص منها خاصة الديدان الشريطية.
يتم غلي قطعتين من لحاء الرمان مع كوب من الماء حتى يتبخر جزء من الماء، يتم الاحتفاظ بالجزء المتبقي وتصفيته وتبريده وتناول هذا المزيج ثلاث مرات كل يوم للتخلص من الديدان نهائياً.

التخلص من الديدان بالنيم الهندي

عشبة النيم الهندي لها دور فعال وهام في التخلص من الطفيليات والبكتيريا الضارة في الجسم، ويتم خلط ملعقة مع عشبة النيم مع ملعقة زبدة وتناولها مع الأرز المسلوق مرتين خلال اليوم.
هناك طريقة أخرى وهي إضافة ملعقتين من عشبة النيم لكوب من الحليب الدافئ وتناول الخليط لمدة أسبوع للتخلص من الديدان بشكل نهائي.

علاج الديدان بالاعشاب

النيم الهندي

التخلص من الديدان بالجزر

الجزر من المواد الفعالة في التخلص من الديدان حيث يحتوي على مادة بيتا كاروتين التي تساعد على التخلص من الديدان وبالأخص الديدان الدبوسية، كما أن احتواءه على الزنك والفيتامينات التي تساعد في تقوية المناعة.
تناول الجزر في أي وقت يحقق الغاية منه، ولكن فعالية الجزر تظهر بشكل أكبر عند تناوله على الريق بشكل يومي كوجبة إفطار دون تناول أي طعام آخر بجانبه يساعد على التخلص من الديدان الدبوسية بشكل نهائي.