علاج تجاعيد الوجه المبكرة للرجال بالاعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 11 يناير 2018 - 08:53 Sunday , 27 May 2018 - 03:27 علاج تجاعيد الوجه المبكرة للرجال بالاعشاب‎ Benefits-ginger.com‎
علاج تجاعيد الوجه المبكرة للرجال بالاعشاب‎

علاج تجاعيد الوجه المبكرة للرجال بالاعشاب ، يتعرض عدد كبير من الرجال إلى ظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد في سن صغير مما يسبب لهم بعض المشاكل النفسية وفقدان الثقة بالنفس، وتجاعيد الوجه تظهر مبكرا نتيجة عدة أسباب سوف نتعرف عليها بالإضافة إلى طرق علاجها من خلال السطور التالية على موقع مركز الفوائد العامة

علاج تجاعيد الوجه المبكرة للرجال بالاعشاب - مركز الفوائد العامة

علاج تجاعيد الوجه المبكرة للرجال بالاعشاب

اسباب ظهور تجاعيد الوجه المبكرة

تظهر تجاعيد الوجه بشكل أساسي نتيجة نقص مادة الكولاجين التي تحدد مظهر الجلد ويرجع ذلك إلى عدة عوامل هي:

  • اتباع أنظمة غذائية غير صحية وعدم الحصول على النسبة الكافية من العناصر الغذائية الهامة للمحافظة على صحة البشرة مثل فيتامين ج وفيتامين أ.
  • عدم الحصول على قدر كافي من النوم خلال ساعات الليل والنوم على الوجه.
  • الإجهاد المستمر والتعب وعدم إعطاء الجسم وخصوصا الوجه قدر من الراحة والاسترخاء.
  • التوتر الدائم والقلق والشعور بالاكتئاب من أهم العوامل التي تؤثر على صحة البشرة.
  • التعرض إلى أشعة الشمس الضارة خصوصا في وقت الذروة بدون استخدام واقي الشمس.
  • فقدان جزء كبير من الوزن في وقت قصير يؤدي إلى حدوث ترهل وتراخي في الجلد ينتج عنه ظهور ثنيات وتجاعيد الوجه في سن مبكر.
  • الإفراط في ممارسة أنواع الرياضة والتدريبات العنيفة.
  • التدخين وإدمان الكحوليات.

علاج تجاعيد الوجه المبكرة للرجال بالاعشاب

  • زيت جوز الهند:

يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ويطرد الجذور الحرة التي تعتبر عامل أساسي في ظهور التجاعيد، ويساعد على تغذية وزيادة رطوبة الجلد، ويستخدم من خلال تدليك البشرة به كل يوم قبل النوم.

  • زيت الزيتون:

يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات E, A وهي مواد تساعد على التخلص من الجذور الحرة وترطيب الجلد وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة، وهو يعمل كذلك كواقي طبيعي من الشمس، ويستخدم لعلاج التجاعيد من خلال أخذ ملعقة كبيرة منه وتدليك الوجه بها مرتين يوميا.

  • ماسك الموز:

تحتوي فاكهة الموز على فيتامين ب الذي يمنع العجز وعنصر البوتاسيوم الذي يرطب الجلد وفيتامين E الذي يهاجم الجذور الحرة ويحمي الجلد من أشعة UV الضارة، وفيتامين A الذي يساعد على التخلص من بقع البشرة.

قم بخلط ثمرة موز مع ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من الزبادي جيدا ثم قم بوضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اغسله بالماء وكرر ذلك يومياً.

  • ماسك البيض:

البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد على إصلاح ونمو الأنسجة، وعنصر البوتاسيوم الهام لترطيب الجلد، والريبوفلافين (فيتامين ب2) الذي يعمل على إزالة السموم والجذور الحرة من الجسم، والمغنيسيوم الذي يعمل على تبطيء عملية الشيخوخة، وإنزيم الليزوزيم الذي يقوم بتحليل الجدار الخلوي للبكتيريا المسببة لحب الشباب

قم بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة من عصير الليمون الطازج ونصف ملعقة من العسل وقم بتطبيق الخليط على الوجه وخصوصا منطقة أسفل العين واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر.

  • ماسك الخيار والزبادي:

يحتوي الخيار على عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، بالإضافة إلى حمض الفوليك وفيتامين ج، ويحتوي كذلك على عناصر معدنية هامة مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفسفور والبوتاسيوم، ولذلك فهو يعتبر علاج مثالي لترطيب الجلد وحمايته من الجفاف ومنع ظهور التجاعيد وتخفيف آثارها

قم بهرس نصف ثمرة خيار مع بعض أوراق النعناع واخلطها مع نصف كوب من الزبادي ثم قم بوضع الخليط في الثلاجة لمدة 1 – 2 ساعة وبعد ذلك قم بتطبيقه على الوجه واتركه لمدة  15 – 20 دقيقة ثم اغسله بالماء.

  • جل الصبار:

يحتوي جل الصبار على بعض العناصر المعدنية والفيتامينات التي تجهله عاملاً مساعدا على تخفيف الالتهابات وعلاج حروق الشمس وجفاف الجلد التي تعد من أهم أسباب ظهور التجاعيد، ويمكنك تطبيق جل الصبار بشكل مباشر على الوجه للحصول على فوائده وعلاج تجاعيد تحت العين والوجه.

  • الليمون والعسل:

الليمون يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ج الذي يعزز إنتاج الكولاجين، والعسل يحتوي على مواد مضادة للاكسدة بالإضافة إلى خواصه المضادة للميكروبات؛ ولذلك فإن مزيج الليمون والعسل له قدرة فائقة على علاج التجاعيد ومنع ظهورها

قم بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون جيدا ثم قم بتطبيق الخليط على الوجه واتركه لمدة 10 دقائق، ويفضل استخدام هذا الخليط قبل الخروج من المنزل وقبل غسيل الوجه لتجنب الإصابة بجفاف الجلد ومنع ظهور التجاعيد.